فوائد فاكهة سابوتا مامي للقلب و للرجيم

قد لا تكون فاكهة سابوتا مامي معروفة لديك في كثير من الأحيان، ولكن يجب ألا نتجاهل فوائدها الصحية، بما في ذلك قدرتها على تحسين القلب والصحة، والمساعدات في انقاص الوزن وتقوية جهاز المناعة، وغيرها.

ما هي فاكهة سابوتا مامي

إذا سبق لك أن سافرت إلى المكسيك أو أمريكا الوسطى ، وشاهدت أشجار دائمة الخضرة كبيرة ، فمن المحتمل أن تكون قد شاهدت شجرة سابوتا مامي. الاسم العلمي Pouteria sapota ، تزرع هذه الأشجار في المكسيك والجزر المجاورة الأخرى ، وأصبحت ثمارها في العديد من الوجبات الغذائية في أمريكا اللاتينية. في الواقع ، يمكنك أن تجد هذه الفواكه في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة كذلك متوفره في السعودية في اسواق التميمي . يمكن أن يصل طولها إلى 10 بوصات و 4-5 بوصات ، والفاكهة لونها برتقالي أو زهرية ، مع بعض الصلابة . ذوق فاكهة سابوتا مامي فريد من نوعه، كأنه خليط بين اليقطين، الخوخ ، و البطاطا و الشمام. يمكن تناول هذه الفاكهة ، في أشكال عديدة .

في حين أن هذه الفاكهة غير متوفرة على نطاق واسع في أجزاء كثيرة من العالم ، اذا كنت في زيارة لامريكا فعليك بالتأكيد أن تحضر فاكهة سابوتا مامي . حيث ان هذه الفاكهة مزيج لا يصدق من العناصر الغذائية يجعلها مهمة جدا ومفيدة لصحة الإنسان. حيث تحتوي على فيتامينات B، C و E، وكذلك البوتاسيوم ، المنغنيز والالياف الغذائية، كذلك تحتوي الفاكهة على مضادات الأكسدة . الآن ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض هذه الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب.

فوائد فاكهة سابوتا مامي

تحسن صحة القلب
هناك العديد من الأسباب التي تجعل سابوتا مامي غذاء صحيا للقلب . في البداية ، تحتوي هذه الفاكهة على تركيز عالٍ من البوتاسيوم ، كذلك تساعد على خفض ضغط الدم بشكل فعال. كذلك تفيد الفاكهة في أن تمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين . ثانيًا ، يمكن أن يقلل محتوى الألياف المرتفع في الفاكهة مستويات الكولسترول الكلي في الجسم ، مما يقلل من خطر حدوث مضاعفات في القلب والأوعية الدموية. يمكن لفيتامين E و C الموجودان في الفاكهة أيضًا حماية القلب من الإجهاد . لذلك ينصح بشدة لأولئك المعرضين لمخاطر عالية من أمراض القلب والأوعية الدموية بأكل فاكهة سابوتا مامي mapy sapote.

يعزز جهاز المناعة
وقد أظهرت الأبحاث أن سابوتا مامي تحسن وظيفة جهاز المناعة. ويرجع ذلك جزئياً إلى المزيج المعقد من المواد الغذائية التي يحتاجها جسمنا للعمل بشكل صحيح ، فضلاً عن مضادات الأكسدة القوية والفيتامينات التي تعزز الاستجابة المناعية للجسم مباشرة ، ويمكن أيضا منع الأمراض المزمنة، مثل السرطان و التهاب المفاصل .

يعزز فقدان الوزن
محتوى الألياف الغذائية في سابوتا مامي مرتفع بما يكفي ليخلق شعوراً بالشبع، لذلك فأنت أقل عرضة لتناول وجبة خفيفة بين الوجبات وتناول السعرات الحرارية الزائدة. وعلاوة على ذلك ، يمكن للمعادن ومضادات الأكسدة في سابوتا مامي أن تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

يحسن كثافة المعادن العظمية
هناك العديد من المعادن الهامة وجدت في سابوتا مامي ، بما في ذلك النحاس ، الكالسيوم ، البوتاسيوم، المغنيسيوم و الحديد . مع تقدمنا ​​في العمر ، تبدأ كثافة المعادن في العظم في التقلص ، مما يجعلنا أكثر عرضة للكسور في العظام والحوادث والضعف العام. كما أن مامي سابوتي هو خيار ممتاز لتعزيز قوة عظامك.

تحسين المزاج
يمكن أن تسبب العديد من العوامل المختلفة اضطرابات نفسية أو قلقًا ، ولكن النظام العصبي الخاص بك دائمًا ما يكون متورطًا. أظهرت الأبحاث أن بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في سابوتا مامي، مثل فيتامين E والبوتاسيوم والكاروتينات ، يمكن أن تهدئ القلق من خلال تحسين وظيفة الجهاز العصبي. إذا كنت تعاني من اكتئاب أو تقلبات مزاجية أو مشاكل عقلية أخرى . يمكن لفاكهة سابوتا مامي الغنية بالمغذيات أن تساعدك .