فوائد زيت السترونيلا 15 فائدة من فوائد زيت السترونيلا عجيبه ولا تصدق

الفوائد الصحية لزيت السيترونيلا تشمل انه يعمل كمضاد للبكتيريا ، مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج ، مضاد للالتهابات ، مزيل العرق ، مدر للبول ، فطريات ، طارد الحشرات ، منبه ، مادة منشط وحيوية.

السترونيلا هي عشبة تنمو بشكل رئيسي في بعض البلدان الآسيوية وبعض جزر جنوب المحيط الهادئ. لها رائحة غنية ورائحة ليمون وبالتالي تحمل اسم السترونيلا. يتم استخراج الزيت العطري من السترونيلا من نوعين أولهما هو نوع السيلان ، واسمه العلمي Cymbopogon nardus والثاني هو نوع Java ، ويدعى Cymbopogon winterianus في المصطلحات النباتية. في كلتا الحالتين ، يتم استخراج الزيت العطري عن طريق التقطير البخاري للنباتات الطازجة.

في حين أن الصنف الأول ينتج زيتًا مكونًا رئيسيًا من سيترونيلول ، سيترونيلال ، جيرانيول ، ليمونين وميثيل أيسوجينول ، يحتوي الزيت الناتج من الصنف الثاني على سيترونيلال ، جيرانيول ، جيرانييل أسيتات والليمونين كمكونين رئيسيين ، مع الجيرانيول والسترونيال أعلى في التركيزات من الصنف السابق. ومن ثم ، فإن الزيت الذي يتم الحصول عليه من مجموعة جافا يعتبر أعلى جودة. المنتجون الرئيسيون لهذا الزيت الأساسي هم الصين وإندونيسيا. كما يتم إنتاج هذا الزيت من قبل بعض البلدان الأخرى الآسيوية والجنوبية وأمريكا اللاتينية وأفريقيا بكميات أقل.

 

الفوائد الصحية لزيت السيترونيلا

يمنع نمو البكتريا
زيت السيترونيلا يقتل البكتيريا ويمنع أي نمو جرثومي آخر في الجسم. هذا مفيد بشكل خاص في علاج العدوى في الجروح ، وكذلك في القولون ، مجرى البول ، المثانة البولية ، المعدة ، الأمعاء ، المسالك البولية ، البروستاتا ، والكلى.

يحارب الاكتئاب
يحارب هذا الزيت الاكتئاب ويعفي من القلق والحزن والمشاعر السلبية. إنها تثير شعوراً سعيداً وأملًا.

يزيل العدوى
إن الخصائص المطهرة لهذا الزيت الأساسي تقاوم العدوى في الجروح ، وكذلك المسالك البولية والإحليل والبروستات والكلى.

يخفف التشنجات
يخفف من تشنجات العضلات والجهاز التنفسي والجهاز العصبي. كما أنه يساعد على علاج تقلصات الدورة الشهرية ويعطي الراحة من الأعراض مثل التشنجات والسعال.

السترونيلا مضاد للالتهابات
زيت السترونيلا الضروري يهدئ الالتهابات وخاصة تلك الحالات التي تتعلق بالكبد والمعدة والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي. الالتهابات الناجمة عن الآثار الجانبية للعقاقير.

يزيل الروائح السيئة
زيت السيترونيلا يزيل رائحة الجسم ويستخدم في مزيلات الروائح وبخاخات الجسم ،ولكن قد تسبب تهيجًا في الجلد اذا كان الجرعات كبيرة . ويمكن أيضًا مزجها بالماء للحصول على حمام منعش.

يزيل السموم
تزيل التعرق وتشجع إزالة السموم والمواد الأخرى غير المرغوب فيها مثل الماء الزائد والدهون والأملاح من الجسم. هذا يجعل الجسم يشعر بخفة ، ويحافظ على صحة الجلد ويقلل من الحمى . هذا أيضا يحميك من بعض الإصابات.

يحفز التبول
زيت السترونيلا يساعد في زيادة وتيرة وكمية التبول. كذلك يتخلص من مواد النفايات والسموم من الجسم ، بما في ذلك حمض اليوريك ، الصفراء الزائدة ، الأحماض ، والأملاح ، وكذلك الماء والدهون. هذا يساعد على تقليل الوزن ، والقضاء على العدوى في الجهاز البولي ، وتحرير الجسم من السموم ، والحد من الاصابة بحصوات الكلى ، والروماتيزم ، والتهاب المفاصل ، وتحسين الهضم ، والحفاظ على صحة القلب .

يقلل من الحمى
زيت السترونيلا ياحرب الحمى ويقلل درجة حرارة الجسم.

يمنع نمو الفطريات
هذا الزيت يقتل الفطريات ويمنع نمو الفطريات. هذا مفيد جدا في مكافحة الالتهابات الفطرية في منطقة الأذن والأنف والحنجرة. العدوى الفطرية المتعاقبة في الأذنين شائعة جدًا ويمكن أن تكون خطيرة جدًا. ويزيل الالتهابات الفطرية في أجزاء أخرى من الجسم ويساعد على علاج الزحار الفطري.

المواد الطاردة للحشرات
زيت السيترونيلا يقتل الحشرات. وقد وجد فعاليته بشكل خاص على نوع معين من البعوض، كذلك فعال جدا  في قتل القمل ، والبراغيث .

يمنع اضطرابات المعدة
إن استخدام هذا الزيت يزيل الإصابات من المعدة من وغيرها من المشاكل ويساعدها على العمل بشكل صحيح.

تحفيز الدورة الدموية
إن التأثير التحفيزي لزيت السترونيلا يحفز الدورة الدموية والإفرازات مثل الهرمونات والإنزيمات من الغدد ، مع زيادة النشاط في الجهاز العصبي. هذا الزيت العطري يحفز أيضا آليات المناعة واستقلاب الجسم.

يحصن الجسم
هذه الخاصية تعني أن زيت السترونيلا له تأثير شامل على الجسم و يحصن الجسم من الامراض والالتهابات.

يقتل الديدان المعوية
زيت السترونيلا الأساسي يقتل الديدان المعوية . يجب أن تُعطى بجرعات خفيفة للأطفال لأن الأطفال هم الأكثر عرضة للديدان. وهو فعال على كل من الدودة المستديرة والديدان الشريطية. بما أن وجود الديدان يتداخل مع النمو البدني والعقلي الطبيعي وأيضا مع امتصاص العناصر الغذائية من الجسم ، فإن استخدام هذا الزيت يمكن أن يزيد من جودة حياتك بشكل كبير من خلال القضاء على تلك الطفيليات الخطيرة.

فوائد أخرى

علاوة على ذلك ، يمكن استخدام هذا الزيت في علاج مشاكل مثل البشرة الدهنية والشعر الدهني والخفقان غير الطبيعي والتهاب القولون والصداع النصفي والألم العصبي والتعب والصداع والغثيان وآلام البطن الناتجة عن الغاز أو التشنجات.

تحذير: لا توجد سمية متأصلة في الزيت العطري ، ولكن يُنظر إليه على أنه يسبب تهيجًا أو التهابًا في الجلد أو حساسية في الجلد إذا تم استخدامه بتركيزات عالية. لا ينبغي أن يستخدم على جلد الأطفال الصغار ويجب تجنبه أثناء الحمل.

المزج: يشكل زيت السترونيلا الأساسي مزيجًا جيدًا مع الزيوت العطرية مثل خشب الأرز ، والمريمية ، والأوكاليبتوس ، وإبرة الراعي ، واللافندر ، والليمون ، والنعناع ، وإكليل الجبل ، وشجرة الشاي .

السابق

علاج الامساك الشديد المزمن للحامل للاطفال بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني

ماهو الفرق بين سمك الأنشوجة وسمك السردين اتحداك تعرفها

التالي

أضف تعليق