فوائد جلسرين مانيزيا

جلسرين مانيزيا هو أحد أفضل أنواع الجلسرين التي يمكن استخدامها لعلاج الجروح وخاصة جروح مرضى السكر، حيث يتميز بتأثيره القوى على رطوبة الجلد وإعادة بناء خلاياه، كما أن جلسرين مانيزيا يقوم بعلاج الكثير من مشاكل البشرة والجلد ويمكن استخدامه لجميع الأشخاص سواء رجال أو نساء، وسوف نذكر لكم من خلال هذا المقال فوائد جلسرين مانيزيا.

فوائد جلسرين مانيزيا

يستخدم جلسرين مانيزيا في علاج جميع الجروح وخصوصاً جروح مرضى السكر، حيث يساعد في تطهير الجرح من الملوثات وكذلك حمايته من العدوى حيث يقوم بتكوين طبقة سميكة على الجرح تمنع مرور أي ميكروب إليه، مما يساعد على إبقاء الجرح نظيف وبالتالي سرعة تحسنه والتئامه، ويستعمل الجلسرين عن طريق وضع كمية صغيرة من الجلسرين على قطعة من القطن ثم تمريرها على الجرح وينصح بعدم شد أي زوائد من على الجرح وملاحظته جيداً لاكتشاف أي أعراض حدوث عدوى مبكراً.

الفوائد العامة للجلسرين

يوجد العديد من الفوائد العامة للجلسرين على الجلد والبشرة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يساعد الجلسرين في علاج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والإكزيما والصدفية، كما أن له فاعلية كبيرة في علاج الجروح وتسريع عملية التئامها.
  • يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم، وذلك من خلال مزج القليل من الجلسرين السائل مع كمية صغيرة من عصير الليمون ووضعه على المناطق الداكنة في الجسم وتركها لمدة خمس دقائق ثم تغسل جيداً بالماء، يمكن تكرار هذه الوصفة يومياً حتى اختفاء المناطق الداكنة تماماً.
  • يحافظ الجلسرين على رطوبة البشرة ونعومتها كما أنه يقوم بتفتيح المناطق الحساسة، فهو أمن الاستخدام ولا يسبب أي أضرار للبشرة.
  • إذا تم استخدام الجلسرين السائل لفترة طويلة وبشكل منتظم، فإنه يساعد على علاج التجاعيد والتخلص من الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة على البشرة وذلك بفضل تركيبته المتميزة التي تزيد من نعومة وليونة الجلد.
  • يمكن استخدام الجلسرين في علاج الحروق حيث أنه خفيف على الجلد ويتم امتصاصه بسرعة ويعالج جفاف الجلد الذي يتركه الحريق على البشرة، كما أنه يساعد في التقليل من حدة الأعراض المصاحبة للحروق مثل الحكة.
  • الجلسرين السائل له قدرة هائلة على ترطيب الشفاه وإكسابها لوناً وردياً طبيعياً، كما أنه يجعلها أكثر نعومة ويخلصها من الجفاف والتقشر.
  • يساعد في علاج الالتهابات التي تظهر في الفم مثل التقرحات وتهيج اللسان.

الآثار الجانبية للجلسرين

هناك بعض الأعراض والآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر على البشرة عند الاستخدام الخاطئ للجلسرين أو استخدامه بشكل مفرط، وإذا ظهرت إحدى هذه الأعراض يجب التوقف عن استخدامه، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور بالحكة أو الوخز في الجلد.
  • ظهور تهيج في الجلد والتهابات واحمرار في بعض المناطق من البشرة.
  • احمرار لون البشرة، أو تحول لون الجلد إلى اللون الأبيض بشكل مفاجئ.
  • حدوث إفراط في رطوبة الجلد وظهور طراوة زائدة للجلد.
  • ظهور أي نوع من أنواع الحساسية عند استعمال الجلسرين مثل حساسية الجلد أو ظهور أعراض أخرى مثل الحكة الشديدة، ضيق في التنفس، الشعور بالدوخة والدوار، وظهور بعض التورمات في مناطق مختلفة من الوجه مثل اللسان أو الحلق.

سعر جلسرين مانيزيا

يتوافر جلسرين مانيزيا بسعر مناسب جداً فهو مناسب لجميع الفئات، ويبلغ سعر العبوة حوالي عشرون جنياً وهذا السعر تقريبي نظراً لأن الأسعار في السوق المصري غير ثابتة، ويمكن شراء جلسرين مانيزيا من أحد الصيدليات أو من أحد الوكلاء أو الموزعين المعتمدين، كما يجب التأكد من أن المنتج أصلي وليس مقلداً.

 

اسماء الادوية فى الصيدليات

أضف تعليق