فوائد بكسة أورلانية 9 فوائد مذهلة

تشمل الفوائد الصحية الأكثر إثارة للإعجاب على القدرة على تعزيز الهضم السليم ، وتقوية العظام ، ومنع عيوب الأنبوب العصبي ، وتعزيز الشفاء ، وانخفاض الحمى ، وتعزيز صحة العين ، والقضاء على الصداع ، والحد من الغثيان ، وحماية ضائقة التنفس.

ما هو نبات بكسة أورلانية

بكسة أورلانية هو تلوين الطعام الطبيعي والبهارات التي يتم استخراجها من بذور الفاكهة. شجرة بكسة أورلانية هي شجيرة استوائية أو شجرة صغيرة تنمو في أمريكا الوسطى والجنوبية . إن زهور هذه الشجرة الاستوائية بيضاء أو زهرية زاهية ، لكن الثمرة هي في الواقع الجزء الأكثر رغبة في النبات ، وتتألف من قرون بنية وحمراء شائكة تنمو في العناقيد. عندما تجف هذه الكبسولات وتفتحها ، فإنها تعرض البذور ذات اللون الأحمر ، والتي يمكن استخراج الصبغ الأحمر منها. هذا هو السبب في أن شجرة بكسة أورلانية غالبا ما تسمى شجرة أحمر الشفاه. يطلق عليها عدة اسامي مختلفة.

تصبغ بكسة أورلانية القوي يجعله صبغة طبيعية يمكن أن تتراوح من الأصفر إلى البرتقالي العميق إلى الأحمر ، ولديها الكثير من التطبيقات في مستحضرات التجميل. كما أنه يستخدم بمثابة بهار في أجزاء معينة من العالم. لها رائحة الأزهار ورائحة البهارات. في الثقافات الكاريبية وأمريكا الوسطى ، استخدم بكسة أورلانية منذ آلاف السنين لعلاج كل شيء من الأمراض الخفيفة إلى الأمراض التي تهدد الحياة ، مما يجعله “طعامًا فائقًا” قديمًا.

حقائق غذائية من بكسة أورلانية

بكسة أورلانية لديها مصادر غنيه من المواد المضادة للاكسدة مثل رابطة الدول المستقلة بيكسين، الكاروتينات، و فيتامين (أ) . كما أنه يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم ، الصوديوم ، و الحديد . لديها نسبة عالية نسبيا من الألياف الغذائية . إن التركيز العالي من توكوترينول ، والتي تشبه في التأثير والبنية مثل فيتامين E ، يجعل هذه المادة النباتية قوية.

الفوائد الصحية من بكسة أورلانية

الآن ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على الفوائد الصحية الرائعة من بكسة أورلانية .

مضادات الميكروبات
يمتلك بكسة أورلانية  بسبب مضادات الأكسدة القوية ، خصائص مضادة للميكروبات ويمكنه قتل العديد من مسببات الأمراض والبكتيريا في الجسم. كما أنها فعالة جدا ضد العديد من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية.

الهضم الصحي
إن المستوى العالي من الألياف الموجودة في بذور بكسة أورلانية ، وكذلك الأوراق الصالحة للأكل من نبات achiote ، هو جيد لعملية الهضم. إنه يعزز المرور السلس للأغذية من خلال الأمعاء والإمتصاص الفعال للمغذيات. تساعد الألياف أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول وإدارة مرض السكري ، حيث يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم. كما تحولت إلى عشب إدارة السكري لأجيال.

يقوي العظام
A مستوى كبير من الكالسيوم الموجود في بكسة أورلانية يجعل من المهم بالنسبة لك إذا كنت ترغب في استكمال كثافة المعادن في العظام وضمان القوة والمتانة، والتقدم في العمر. كما أنه يساعد على منع هشاشة العظام .

يمنع العيوب الخلقية
هناك كمية مثيرة للإعجاب من حمض الفوليك ( حمض الفوليك ) وجدت في بكسة أورلانية ، وبينما هناك العديد من الفوائد الهامة لهذا الفيتامين ، قد تكون الوقاية من عيوب الأنبوب العصبيفي الأطفال حديثي الولادة هي الأكثر أهمية. يتم تشجيع النساء الحوامل على رفع مستويات حمض الفوليك لمنع هذه الأنواع من الحالات.

العناية بالعين
المحتوى المرتفع من الكاروتينات ، الموجود في بكسة أورلانية ، يعمل كمضادات للأكسدة في نظام العين الخاص بك ويمنع تطور إعتام عدسة العين ، في حين يقوم أيضًا بتجنب التنكس البقعي ، محافظًا على رؤيتك القوية لسنوات.

العناية بالبشرة
توكوترينولس ، الموجودة في بكسة أورلانية ، بمثابة مضادات الأكسدة ، والتي هي واحدة من الأسباب التي سعى بعد ذلك لعلاج الجلد . إذا كنت تبحث عن محلول مضاد للشيخوخة لبشرتك ، فيمكن استخدام معجون بكسة أورلانية المصنوع من البذور موضعياً لتخفيف علامات التجاعيد والعيوب والعيوب الأخرى ، مع تشديد الجلد وجعله يبدو أصغر سناً. .

يشفي الجروح

إذا كنت تعاني من حروق أو جروح على الجلد ، أو تعاني من تهيج جلدي من أي نوع ، يمكن تطبيق معجون بذور بكسة أورلانية على سرعة عملية الشفاء. كما يقلل من ظهور الندوب. أيضا ، طبيعتها الطبيعية المضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في منع العدوى.

يخفف مشاكل المعدة
غالبا ما يتم استهلاك بكسة أورلانية لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنها تعمل مثل معاناة حرقة المعدة وحرقة المعدة وعدم الراحة ، والتي قد تترافق مع كل شيء من الالتهابات الفيروسية إلى مجرد تناول الكثير من الطعام الحار.

خصائص مقشع
بذور بكسة أورلانية لها خصائص مقشع. ولذلك، فهي تستخدم لعلاج الاضطرابات المتعلقة المخاط مثل السعال و الربو ، و التهاب الشعب الهوائية . كما أنه يزيل المخاط من الرئتين.

خصائص مدر للبول
أوراق بكسة أورلانية ، بسبب إلى خصائص مدر للبول ، توفر أداء أفضل للكلى. إن استنشاق مسحوق الورقة المجففة يومياً يحميك من الأضرار الكلوية التي لا يمكن علاجها ، فضلاً عن الملاريا والحمى.

كبد
بذور بكسة أورلانية تساعد التوازن ، أزال السم ، واستقلاب ، وتقوية الكبد. كما أنه يساعد على الحد من التهاب الكبد. وقد أظهر العلماء دور البيكسين في تدمير الجذور الحرة الضارة في الكبد.

يعامل السيلان
وقد ثبت بكسة أورلانية على مر القرون ليكون العشبية الفعالة العلاج ل مرض السيلان . بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالة مؤلمة ومُحرجة ، فإن استخدام معجونها إما داخليًا أو موضعًا يمكن أن يكون فعالًا جدًا في إزالة هذه الحالة المعيَّنة من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

يمنع السرطان
Norbixin هو واحد من أصباغ وجدت في بذور بكسة أورلانية ومعروف أنه مضاد قوي للأكسدة. في الأبحاث الحديثة ، تبين أن النوربيكسين له تأثير مضاد للطفرات على الخلايا السليمة المعرضة للخلايا السرطانية والجذور الحرة ، وهذا يعني أن البذور قد تكون قادرة على المساعدة في منع مجموعة متنوعة من السرطانات المختلفة من الانتشار.

استخدامات نبات بكسة أورلانية

منذ الأيام التقليدية إلى العصر الحديث ، وقد استخدمت بكسة أورلانية لأغراض مختلفة في الطرق التالية.

  • مستحضرات التجميل: تستخدمه مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية لإضفاء اللون ولخواصه المضادة للميكروبات.
  • طارد الحشرات: كما يستخدم كطارد وطارد للذباب.
  • المنتجات الصيدلانية: تستخدم لنقل اللون إلى الكبسولات والفيتامينات والحبوب.
  • علاج للصداع: يتم وضع أوراق بكسة أورلانية المسحوق مختلطة مع زيت جوز الهند على الجبهة لعلاج الصداع.
  • البهارات والصبغ: تستخدم معجون ومسحوق بكسة أورلانية في مجموعة متنوعة من المأكولات بما في ذلك جامايكا ، ومنطقة
  • البحر الكاريبي ، وأمريكا اللاتينية ، لإضفاء نكهة جريئة ولون ورائحة.
  • زيت بكسة أورلانية : تستخدم بذوره أيضا لصنع الزيت الذي يعد عنصرا أساسيا في العديد من الأطباق الآسيوية.
  • التطعيم باللحم: تستخدم التوابل الملونة بالأنطاد في تنقيع اللحم .

أضرار نبات بكسة أورلانية

بكسة أورلانية آمن نسبيا للاستخدام. ومع ذلك ، يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية.

  • فرط الحساسية: الأشخاص الذين لديهم لديهم حساسية شديدة قد يظهرون ردود فعل تحسسية تجاه بكسة أورلانية ، وبعضهم قد يعانون من الحساسية المفرطة. لذا تجنب الاستخدام في حال كنت تعاني من الحساسية.
  • النساء الحوامل والمرضعات : يمكن أن تكون حساسة للغاية للنساء الحساسية للبكسة الأورلانية . لذلك ، ينصح النساء الحوامل والمرضعات باستشارة الطبيب قبل تناوله.
  • متلازمة القولون العصبي: الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) قد يتفاقمون ظروفهم إذا كانوا يستهلكون بكسة أورلانية .
  • داء السكري: قد يزيد بكسة أورلانية إما مستويات السكر في الدم أو ينقصها في الجسم. لذلك ، يجب على مرضى السكر استشارة الطبيب قبل إضافته إلى نظامهم الغذائي.
  • مستويات السكر في الدم: تجنب الاستخدام إذا كنت تخضع لجراحة في المستقبل القريب ، لأنها يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم بشكل كبير للغاية.

بخلاف ذلك ، بكسة أورلانية لها فوائد صحية مذهلة. لذلك ، يمكنك المضي قدمًا وتلوين الطعام باستخدام بكسة أورلانية !

المراجع

  • https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/0308814680900631
  • http://www.tandfonline.com/doi/abs/10.3109/19390211.2012.653530
  • https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/12801012
  • http://journals.lww.com/jcge/Abstract/2002/07001/Diet_in_the_Irritable_Bowel_Syndrome.9.aspx
  • https://europepmc.org/abstract/med/6675551
  • https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/014067369190133A
  • https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0031942297004627
  • https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0308814603001481
  • http://www.tandfonline.com/doi/abs/10.1076/phbi.34.2.87.13201
  • https://link.springer.com/article/10.1079/IVP2001284
  • http://nopr.niscair.res.in/handle/123456789/10280
  • https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/25299839
  • http://ijpbr.org/form/2014٪20Volume٪201،٪20issue٪201/IJPBR-2014-1-1-17-20.pdf
  • https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/24357022
  • http://het.sagepub.com/content/25/5/267.short
  • https://europepmc.org/abstract/med/1994783

 

You cannot copy content of this page