فوائد براعم الفاصوليا 12 فائدة صحية مذهلة من براعم الفاصوليا لا تصدق

براعم الفاصوليا لها فوائد صحية مذهلة تشمل تحسين التمثيل الغذائي، وزيادة كثافة العظام، والحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم، الوقاية من الأمراض الخلقية، ويساعد على زيادة الدورة الدموية، وتعزيز الهضم، ودعم فقدان الوزن، ويساعد على تخفيف التوتر والقلق، ودعم الجهاز المناعي، ودعم صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزيز الجلد .

يمكن أن تصبح براعم الفاصوليا مصدرًا آمنًا للحصول على البروتين والعديد من الفيتامينات. يمكن للخضار الجذرية علاج العديد من الأمراض الصحية دون أن يكون لها تأثير سلبي على رفاهيتك العامة. براعم الفاصوليا اللذيذة والرائعة تتناسب تمامًا مع أي صفة سلطة. يمكنك حتى دمجها في الحساء المختلفة لتعزيز النكهة وجني الكثير من العناصر الغذائية. تحتوي براعم الفاصوليا على الحد الأدنى من السعرات الحرارية وليس الدهون. لذلك ، يمكنك استهلاكه بشكل يومي دون إعطائه فكرة ثانية.

ما هي براعم الفاصوليا

من السهل إنتاج براعم الفاصوليا باستخدام بذور أي نوع من الفاصوليا. ومع ذلك ، هناك نوعان شائعان مشهوران في جميع أنحاء العالم مثل:

  • حبوب مونج (Vigna radiata)
  • فول الصويا (جليسين ماكس)

يمكنك التفريق بين نوعين من البراعم عبر اللون. تعد حبوب مونج خضراء قليلاً عند الحافة ، بينما تتمتع فول الصويا بلون أصفر. هذان النوعان كانا جزءًا من مطبخ شرق آسيا والشرق الأوسط لعقود من الزمن. القيمة الغذائية للبراعم أخذتهم إلى قارات أخرى. والآن أصبحت الخضروات الجذرية جزءًا مهمًا من المأكولات المختلفة.

القيمة الغذائية لبراعم الفاصوليا

كوب من براعم الفاصوليا يحتوي على:

  • الكالسيوم 7g
  • النحاس 3mg
  • الألياف الغذائية 11g
  • الحديد 5G
  • المغنيسيوم 5G
  • النياسين 4mg
  • حمض البانتوثنيك 4g
  • الفوسفور 8g
  • البوتاسيوم 3mg
  • ريبوفلافين 12 ملغ
  • الثيامين 5G
  • فيتامين C 6g
  • فيتامين B6 7g
  • فيتامين ك 2 جم
  • الزنك 2 ملغ

فوائد براعم الفاصوليا

1. يحسن الأيض
براعم الفاصوليا هي مستودع من فيتامين (ب) مما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. فيتامين ضروري للوظائف المختلفة في جسمك بما في ذلك التمثيل الغذائي الخاص بك ، إيقاع الساعة البيولوجية ، وأنزيمات الهرمونات. يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المواد الغذائية في الفول براعم مثل الثيامين ، النياسين ، حمض الفوليك ، فيتامين بي ، و حامض البانتوثنيك . هذه العناصر الغذائية تعمل على تعزيز معدل الأيض عند استهلاكها على أساس منتظم.

2. لكثافة العظام
إن تناول جرعة صلبة من المعادن ضروري للحفاظ على كثافة عظمية كافية. يتم تحميل براعم الفاصوليا مع الكثير من المعادن بما في ذلك المغنيسيوم و الزنك . يمكن أن يصبح تقديم وجبة واحدة من براعم الفاصوليا مصدرا طبيعيا للمعادن مما يساعد على منع العديد من مشاكل العظام. ويقال إن الاستهلاك المنتظم للزنك لمكافحة العوامل المرتبطة بهشاشة العظام.

3. يحافظ على مستويات الكوليسترول
ارتفاع مستويات الكوليسترول يمكن أن يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية. هذا هو السبب في أن خبراء التغذية يوصون باستهلاك نظام غذائي مليء بالألياف. الألياف يساعد على تقليل البلاك الزائد والكوليسترول في الأوعية الدموية والشرايين. يمكنك دمج براعم الفاصوليا للحفاظ على مستويات الكوليسترول بشكل فعال بسبب وجود نسبة عالية من الألياف الغذائية.

4. يمنع الأمراض الخلقية
يمكن دمج براعم الفاصوليا في النظام الغذائي للأم الحامل أن تفعل المعجزات لصحة الطفل الذي لم يولد بعد. الخضار عبارة عن مستودع للعديد من المغذيات بما في ذلك حمض الفوليك وهو ضروري لحماية الجنين من الأمراض الخلقية وتعزيز نموها الصحي. يجب عليك دائمًا استشارة مقدم الرعاية الأولية قبل اختيار براعم الفاصولياء أثناء الحمل للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

5. يساعد على زيادة التداول
يمكنك الاعتماد على براعم الفاصوليا عندما يتعلق الأمر بدعم صحة الدورة الدموية. تضمن المعادن الموجودة في البراعم أن جسمك سيستقبل الأكسجين ليعمل بدون عوائق. تحافظ براعم الفاصوليا على صحة الدورة الدموية بسبب كمية الحديد الموجودة فيها. إن المستويات الكافية من الحديد في جسمك ستعمل في نهاية المطاف على تجنب الإرهاق ، والدوار ، وضعف العضلات.

6. تعزيز الهضم
الألياف الغذائية هي عنصر غذائي رئيسي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يمكنك جني الكثير من الألياف من براعم الفاصوليا وتعزيز الهضم. جزء صغير من البراعم فوق صحن سلطة الخاص بك هو ما يكفي للتخلص من عسر الهضم. وسوف يساعد على تنظيم حركات الأمعاء غير النظامية تسهيل حركة تمعجية. ويمكن أيضا أن تصبح مصدرا ممتازا لمنع الانتفاخ وانتفاخ البطن الزائد.

7. يساعد في تخفيف الوزن
يمكن أن يصبح فقدان الوزن مهمة مرهقة إذا لم تجد مصادر الطعام المناسبة. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يحتاجون إلى وجبة مغذية بأقل سعر حراري. يعتبر أيضا وسيلة صحية لانقاص الوزن . هذا هو المكان الذي يأتي براعم الفاصوليا في الصورة. يمكنك استهلاكها بقدر ما تريد بسبب محتوى الدهون. يجب عليك دمجها في السلطات والحساء لجني الفيتامينات والمعادن وفقدان الوزن دون الإضرار بصحتك.

8. للإجهاد والقلق
يوصي خبراء التغذية باستهلاك الزنك والمغنيسيوم وفيتامين C لأن المواد المغذية لها القدرة على الحفاظ على صحتك النفسية. من المعروف أن المغنيسيوم المعدني يحقق التوازن بين الحالة المزاجية والنهوض بالنوم. يمكنك العثور على هذه العناصر الغذائية في براعم الفاصوليا بما في ذلك بيوفلافونويد لتقليل مستويات التوتر والقلق.

9. لنظام المناعة
تحتاج أنواع مختلفة من الفيتامينات لتقوية مناعتك. يلعب نظام المناعة القوي دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بتفكيك العوامل الضارة بالصحة مثل الخلايا السرطانية والبكتيريا المعدية والجذور الحرة. يمكن أن تستهلك براعم الفاصوليا توفير فيتامين C وهو فيتامين حيوي لتسهيل نظام المناعة لديك. يمكن للخضار أيضا توفير الحديد الذي يدمر مسببات الأمراض في أي وقت من الأوقات.

10. لصحة القلب والأوعية الدموية
تخثر الدم وتكوين الكالسيوم أو الكوليسترول يجعل قلبك عرضة للسكتة أو الهجوم. يمكنك الحفاظ على صحة القلب من خلال دمج براعم الفاصوليا في نظامك الغذائي. ومع ذلك ، ينصح بالتشاور مع طبيب القلب الخاص بك قبل إضافة طعام جديد إلى حميتك العادية للتخلص من الآثار الضارة.

11. لبشرة خالية من العيوب
يتم إثراء براعم الفاصوليا مع فيتامين C وهو مضاد للأكسدة. مضادات الأكسدة ضرورية لتجديد خلايا الجلد الميتة أو الأنسجة. ستعزز هذه العملية حالة بشرتك وستؤخر حدوث التجاعيد والخطوط الدقيقة التي غالباً ما تحدث بسبب الإجهاد التأكسدي. وعلاوة على ذلك ، فإن مجموعة كبيرة من الفيتامينات في البراعم تعزز مرونة البشرة مما يجعلها خالية من العيوب والشباب.

12. تعزيز عملية الشفاء
يمكنك تسريع عملية الشفاء أو الانتعاش عبر براعم الفاصوليا. يتم تحميل الخضروات مع فيتامين K و C. كل من الفيتامينات ضرورية لشفاء الجروح مما يقلل من فرص العدوى. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أيضًا أن فيتامين سي ينتج الكولاجين . يساعد المركب على بناء العضلات والخلايا.

الخلاصة

براعم الفاصوليا غنية بالعديد من المغذيات. ويجب أن تستهلكها كل يوم للحفاظ على جسم صحي شامل. ومع ذلك ، حافظ على الحذر في هذا السياق وتجنب الاستهلاك الزائد على الرغم من القيمة الغذائية للخضروات. يجب عليك أيضا زيارة اختصاصي التغذية لمعرفة نوع جسمك ومصادر الطعام المفيدة قبل دمج براعم الفاصوليا في نظامك الغذائي.