فوائد السمك المفلطح 4 فوائد مدهشة ستبهرك معرفتها

السمك المفلطح هي سمكة لذيذة وصحية يجب إضافتها إلى أي نظام غذائي لمحبي المأكولات البحرية. كما تقدم العديد من الفوائد الصحية كما هو موضح أدناه.

ما هو السمك المفلطح؟

أسماك السمك المفلطح هي الاسم العام لعدد من أنواع الأسماك المفلطحة في أعماق البحار في المناطق الحدودية . بعض الأنواع لديها خصائص التمويه ، مما يسمح لها بالاستلقاء على جانبها في قاع البحر وتجنب الكشف عن طريق الحيوانات المفترسة.

الأكثر شيوعا في أمريكا الشمالية ، هذه الأسماك في المياه المالحة ليست كثيفة من الناحية الغذائية مثل غيرها من الأسماك الشعبية في المطبخ ، ولكنها متعددة للغاية من حيث كيفية طهيها. نكهة هذه السمكة خفيفة ، مع لمسة من الحلاوة في بعض العينات ، على الرغم من أن النسيج يمكن أن يتراوح من دقيق إلى ثابت ، اعتمادًا على مجموعة متنوعة من السمك المفلطح الذي تتناوله.

السمك المفلطح

عندما يتعلق الأمر بالتغذية ، يتألف السمك المفلطح من أكثر من 80٪ من الماء ، لذلك فإن المغذيات ليست عالية التركيز.

يحتوي هذا المزيج على 8 أونصات يحتوي على حوالي 180 سعرة حرارية ، لكنه يحتوي على أكثر من 30 غرامًا من البروتين. هذا هو الجانب الأكثر إثارة للإعجاب في هذه الأسماك ، لأنه يوفر أكثر من 50 ٪ من البروتين المطلوب كل يوم. السمك منخفض جدا في الدهون ، مع 20 ٪ فقط من تلك الدهون من الصنف المشبع. يوفر هذا السمك أيضا مجموعة من المعادن و الفيتامينات في مستويات متوسطة إلى منخفضة، بما في ذلك الكالسيوم ، الحديد ، و فيتامين C .

فوائد تناول السمك المفلطح

تشمل فوائد تناول السمك المفلطح علاج مرض السكري ، وخفض مستويات الكوليسترول ، وحماية صحة الجنين ، وتخفيض الالتهاب ، من بين أمور أخرى.

الكولسترول
كونها منخفضة في الدهون المشبعة ، وتمتلك بعض الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، ومن المعروف أن هذه الأسماك تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الكلي وحماية صحة القلب .

الكآبة
على الرغم من أن هناك أقل من 1 غرام من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في السمك المفلطح ، يمكن أن يساعد على تخفيف بعض أعراض الاكتئاب .

الدماغ
وقد وجدت الأبحاث أن السمك المفلطح والأنواع المماثلة يمكن أن تحسن تدفق الدم إلى الدماغ وتقلل من مخاطر الأمراض العصبية التنكسية.

التهاب المفاصل
يحتوي السمك المفلطح على عناصر غذائية تساهم في خفض التهاب المفاصل .

الخلاصة

إن إضافة السمك المفلطح إلى نظامك الغذائي اليومي أمر سهل للغاية ، حيث يمكن شويها أو قليها . تعد هذه السمكة مصدراً رائعاً للبروتين عندما يقترن بالخضار المطهوة على البخار والتي لها نكهات قوية.