عملية شد البطن في المستشفى العسكري

عملية شد البطن في المستشفى العسكري ؛ حيث أن هناك البعض من الأشخاص الذين يعانون من وجود الزيادة فى الوزن فى الجسم بشكل كبير و تراكم الدهون فى منطقة البطن و الزوائد الجلدية و التى تحتاج إلى التخلص منها بشكل نهائى من خلال أجراء عملية شد البطن و تعد أن المستشفى العسكرى هى واحدة من أشهر الأماكن التى من الممكن أن يتم أجراء الجراحة فيها بالشكل المناسب و ذلك بسبب وجود العديد من الأطباء فيها و هم من أفضل الأطباء المتخصصين فى أجراء العمليات التجميلية.

عملية شد البطن في المستشفى العسكري :

  • حيث أن عملية شد البطن هى واحدة من العمليات التجميلية و التى من الممكن أن يتم أجراءها و التى تعمل على شد البطن جيداً و التخلص من الترهلات التى من الممكن أن تحدث فيها و الحصول على البطن المشدودة و الجميلة.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين سوت عملية شد البطن

شد البطن في المستشفى العسكري

شد البطن في المستشفى العسكري :

  • من خلال عملية شد البطن في المستشفى العسكري و حيث أن المستشفى العسكرى تتواجد فى مدينة الرياض و التى يوجد فيها العديد من الأطباء و هم الأفضل فى مجال التجميل و منهم الدكتور سلطان المطيري و الذى يشغل منصب رئيس برنامج تدريب الأطباء في المستشفى.

أنواع عملية شد ترهلات البطن في السعودية :

  • من خلال عملية شد البطن في المستشفى العسكري و حيث أن هناك نوعان من عمليات شد البطن و التى من الممكن أن يتم أجرائها و التى تتمثل فى :
  1. و هناك شد البطن الجزئى و يعد أنه من العمليات التى تعد أنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الترهلات التى تتواجد فى البطن السفلى و شد البطن بعد الإنتهاء من عملية الولادة القيصرية و هو عبارة عن أزالة البروز فى المنطقة السفلى أسفل السرة و أستئصال الزوائد الجلدية منها و الشد من أجل العضلات الطولية و يتم أجراء الشق الجراحى فى المنطقة أعلى العانة فقط.
  2. كما أن هناك شد البطن الكلى و الذى يعد أنه مناسب لمن يعانى من الترهلات فى البطن ككل و يقوم الطبيب فيها بأجراء الاصلاحات المختلفة من أجل عضلات البطن الطولية و العرضية و من الممكن أن يقوم بتعديل مكان السرة فى حالة لزم الأمر و تعد أنها أكثر فى التعقيد من ناحية الشد الجزئى و يتم أجراء الشق الجراحى فوق منطقة العانة و حول الشرة أيضاً.

فوائد عملية شد البطن :

  • من خلال عملية شد البطن في المستشفى العسكري و هناك العديد من الفوائد المختلفة و التى من الممكن أن تحصل عليها من خلال أجراء العملية و التى تتمثل فى :
  1. حيث أنها تعمل على التحسين من المظهر الخارجى بشكل كبير مما يؤدى إلى التعزيز فى الثقة بالنفس.
  2. كما أنها تساعد على التخلص من الخطوط البيضاء التى تنتج عن التمدد فى الجلد.
  3. العمل على التقليل من الألام التى تحدث فى الظهر بعد شد عضلات البطن و أعادتها إلى وضعها الطبيعى.
  4. و يساعد على الحصول على بطن منحوتة و مشدودة بشكل مناسب.
  5. التخلص من الزوائد الجلدية و التى تعانى من الأرتخاء و الترهل.

مضاعفات عملية شد البطن :

  • من خلال عملية شد البطن في المستشفى العسكري و قد يحدث البعض من المضاعفات المختلفة فى الجسم نتيجة أجراء العملية و التى تظهر فى حالة أن الطبيب يعانى من نقص الخبرة فى الكثير من الأوقات و هناك أعراض منها تبدو طبيعية أيضاً و التى تتمثل فى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالتخدير و قلة الأحساس فى منطقة الجرح.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التجلطات فى الأوردة العميقة للساقين.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث العدوى و لكنها من الأمور النادرة فى الحدوث.
  4. قد يؤدى إلى ظهور الكدمات و التورمات و لكنها تختفى مع مرور الوقت بشكل تدريجى.
  5. يؤدى إلى حدوث البعض من الندبات و التى تكون ظاهرة بشكل واضح.

أهم النصائح بعد عملية شد البطن :

  • من خلال عملية شد البطن في المستشفى العسكري و هناك البعض من النصائح المختلفة و التى من الممكن أن تقوم بها من أجل التقليل من مضاعفات العملية و من أجل الحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة و التى تتمثل فى :
  1. القيام بممارسة البعض من التمرينات الرياضية بشكل منتظم بعد أنتهاء مدة التعافى.
  2. و يجب الحرص على أرتداء المشد و عدم خلعه نهائياً إلا عند الأستحمام.
  3. كما أنه يمكنك الحرص على تناول الأدوية التى يقوم الطبيب بوصفها من مضادات حيوية و مسكنات.
  4. و يجب أيضاً الأهتمام بترطيب الجلد فى تلك المنطقة جيداً و ذلك من خلال أستخدام الكريمات المرطبة و شرب كميات كبيرة من المياه.
  5. الأبتعاد عن التدخين و ذلك بسبب التأثير السلبى الكبير على ألتئام الشق الجراحى و نضارة الجلد.
  6. يجب الأهتمام بأتباع النظام الغذائى الصحى و الذى يحتوى على البروتينات و الفيتامينات و خاصة فيتامين سى و الكولاجين و الأحماض الأمينية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية شد البطن

أضف تعليق