علاج مسمار القدم بالاعشاب

علاج مسمار القدم بالاعشاب ؛ حيث أن هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى تعمل على الظهور و ذلك بسبب العديد من الاسباب و الامور المختلفة و تعد مشكلة مسمار القدم هى من الأمور التى تظهر كثيرا للعديد من الأشخاص و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام الأعشاب التى تحتوى على العديد من الفوائد المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من المشكلة سريعا.

علاج مسمار القدم بالاعشاب :

  • حيث أن مسمار القدم هو أحد المشاكل التى من الممكن أن تظهر فى القدمين  و التى تؤدى إلى التسبب فى ظهور الألام الحادة و الصعوبات عند المشى و هو يكون على شكل نتوءات عظمية بارزة و التى تظهر فى نسيج العضلات فى أسفل الرجلين.
  • من الممكن التعرف على العديد من الفوائد و الأستخدامات الأخرى للعديد من الاعشاب و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى فوائد الاعشاب.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع مسمار القدم

أسباب ظهور مسمار القدم :

  1. من الممكن أن يكون بسبب السمنة الزائدة و الذى يؤدى إلى الضغط على النسيج العظمى و الذى يتواجد فى كعب القدم.
  2. المعاناة من البعض من الكدمات و الضربات فى الكعب.
  3. وجود مرض مثل الروماتيزم.
  4. المعاناة من وجود البعض من الكسور فى عظام القدم.
  5. أرتداء الأحذية و التى تكون ضيقة و التى لا تكون مناسبة.
  6. و أيضا أرتداء الأحذية ذات الكعب العالى.
  7. ضعف فى عضلات الجسم مما يؤدى إلى عدم المرونة.
  8. السير كثيرا على الأرض الخشنة دون أستخدام الأحذية.

علاج مسمار الرجل مجرب

علاج مسمار الرجل مجرب :

  • من خلال علاج مسمار القدم بالاعشاب يمكنك ان تتعرف على العديد من العلاجات المناسبة و التى تعمل على التخلص منها بشكل سريع :

العرقسوس :

  • من الممكن أستخدام العرقسوس و الذى يعد أنه أحد أنواع الأعشاب الفعالة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من مسمار القدم سريعا و من الممكن تطبيقه من كمية مناسبة من زيت الخردل إلى كمية من العرقسوس و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و يتم تغطيتها جيدا و تركها حتى الصباح و يتم غسلها من خلال أستخدام الماء الفاتر فى صباح اليوم التالى.
  • يتم أستخدام تلك الطريقة بشكل يومى و ذلك حتى يتم التخلص منها بشكل نهائى.

الكركم :

  • حيث أن الكركم هو واحد من الأعشاب و التى تحتوى على العناصر و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الألتهابات و ذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة المختلفة.
  • من الممكن أن يتم أستخدامه من خلال خلط كمية مناسبة من الكركم مع العسل
  • و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و يتم تغطيتها جيدا و تركها حتى الصباح و يتم غسلها من خلال أستخدام الماء الفاتر فى صباح اليوم التالى.
  • يتم أستخدام تلك الطريقة مرتين فى الأسبوع الواحد و ذلك حتى يتم التخلص منها بشكل نهائى.

الليمون :

  • و يعد الليمون أنه واحد من المواد الغذائية و التى تحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى تعد أن لها قيمة غذائية كبيرة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من العديد من المشاكل المختلفة.
  • من الممكن العمل على تحضير البعض من عصير الليمون و العمل على تطبيقها على المنطقة المصابة و تركها حتى تجف بشكل نهائى و بعد الإنتهاء يتم غسل المنطقة جيدا من خلال أستخدام الماء البارد و يتم أستخدام تلك الطريقة 3 مرات فى اليوم الواحد و ذلك حتى يتم التخلص منها بشكل نهائى.
  • و من الممكن أن يتم أضافة القرنفل إلى العصير و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و فرك الجلد جيدا.

الثوم :

  • حيث أن الثوم هو واحد من العناصر المختلفة و التى تحتوى على العديد من العناصر المضادة للأكسدة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من المسمار فى القدم.
  • و يتم أستخدامه من خلال العمل على أحضار كمية من الثوم و خلطها مع القرنفل و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و يتم تغطيتها جيدا و تركها حتى الصباح و يتم غسلها من خلال أستخدام الماء الفاتر فى صباح اليوم التالى.
    يتم أستخدام تلك الطريقة بشكل يومى و ذلك حتى يتم التخلص منها بشكل نهائى.

الخل الأبيض :

  • و يعد خل الأبيض هو واحد من العناصر الغذائية و التى تحتوى على المضادات المختلفة للألتهابات و الميكروبات و ذلك بسبب أنه يحتوى على نسبة عالية من الحموضة.
  • من الممكن أحضار كمية من الخل و التى تقدر بحوالى نصف زجاجة و كمية من الماء و التى تقدر بحوالى 3 أكواب و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و يتم تغطيتها جيدا و تركها حتى الصباح و يتم تقشير الجلد فى الصباح من خلال أستخدام الحجر الخفاف و أستخدام احد أنواع الزيوت من أجل العمل على الحصول على الرطوبة المناسبة مثل زيت الزيتون.
  • و من الممكن أن يتم أستخدام تلك الطريقة مرة واحدة فى اليوم من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة و التخلص منها سريعا.

صودا الخبز :

  • حيث أن صودا الخبز هو أحد المواد التى يتم أستخدامها من أجل العمل على التقشير للجلد الميت و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من العناصر و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الميكروبات و الجراثيم و الفطريات.
  • من الممكن أستخدامه من خلال أحضار كمية من الصودا و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبيرة و أضافة كمية مناسبة من الماء و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم نقع القدمين فى المحلول مدة تصل إلى حوالى ربع ساعة و يتم تقشير الجلد من خلال أستخدام الحجر الخفاف و أستخدام احد أنواع الزيوت من أجل العمل على الحصول على الرطوبة المناسبة مثل زيت الزيتون.

البصل :

  • حيث أنه يتم الأستفادة من القيمة الغذائية الكبيرة و التى يحتوى عليها البصل و ذلك من خلال أحضار حبة واحدة من البصل و العمل على تقطيعها و رفعها على النار من أجل الشوى و بعدها يتم تطبيقها على المنطقة المصابة و ربطها من خلال أستخدام القماشة الناعمة و يتم تركها طوال الليل و يتم غسلها فى الصباح من خلال أستخدام الماء.

زيت الخروع والثوم :

  • حيث أنه يتم أحضار حبة واحدة من الثوم مع كمية مناسبة من زيت الخروع و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و يتم لفها من خلال قطعة من القماش و بعد مرور 4 أيام من الممكن التخلص من المسمار بكل سهولة.

صمغ النحل :

  • حيث أنه من الممكن أحضار كمية من صمغ النحل و العمل على رفعها على النار من أجل تسخينها جيدا و العمل على تشكيله على شكل أقراص و يتم تطبيقه على مكان المسمار و يتم ربطه من خلال أستخدام قطعة من القماش و بعد مرور 5 أيام من الممكن التخلص من المسمار بكل سهولة.

اللبلاب :

  • حيث أنه من الممكن الأستفادة من أوراق اللبلاب جيدا من أجل التخلص من المسمار نهائيا و ذلك من خلال أحضار كمية من أوراق اللبلاب و الماء و العمل على خلطهما جيدا و ذلك حتى الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيقه على المنطقة المصابة و التدليك جيدا و يتم لفها من خلال قطعة من القماش و بعد مرور 4 أيام من الممكن التخلص من المسمار بكل سهولة.

نصائح لعلاج مسمار القدم :

  1. يجب الابتعاد عن أرتداء الأحذية الضيقة و يجب أيضا عدم المشى من دون أستخدام الحذاء.
  2. كما أنه يجب أن يتم غسل القدمين جيدا قبل النوم.
  3. العمل على الترطيب الجيد للقدمين من خلال أستخدام الزيوت المرطبة.
  4. من الممكن أن يتم نقع القدمين فى الملح الأنجليزى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج مسمار القدم العظمي بالاعشاب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page