علاج للبلغم من الصيدلية

علاج للبلغم من الصيدلية ؛ هناك البعض من الأمراض و المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن نعانى منها و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و يعد أن مشاكل الجهاز التنفسى هى من المشاكل التى من الممكن أن تحدث للعديد من الأشخاص و التى أصبحت أنها تنتشر بشكل مبالغ فيه و يعد أن البلغم هو من الأعراض المختلفة و التى من الممكن أن تحدث للعديد من الأشخاص نتيحة الأمراض و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على العديد من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها.

علاج للبلغم من الصيدلية :

  • حيث أن البلغم هو أحد الأعراض التى من الممكن أن تظهر لدى البعض من الأشخاص نتيجة المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى الجهاز التنفسى و هى عبارة عن مادة تتكون من المخاط و السعال و الذى يتم أنتاجه فى الرئتين أو فى الشعب السفلى.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج البلغم عند الاطفال بالاعشاب الطبيعية

أسباب الإصابة بالبلغم :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن نؤدى إلى التسبب فى الأصابة بالبلغم للبعض من الأشخاص و من الممكن أن تتعرض لأحداها و التى تؤدى أليه و منها :
  1. من الممكن أن يكون بسبب الأنفلوانزا.
  2. المعاناة من الربو أو التحسس فى الصدر.
  3. كما أنه يحدث بسبب التعرض للدخان و الأتربة بشكل مفرط.
  4. وجود مشكلة الأنحراف فى الحاجز الأنفى.
  5. المعاناة من فيروس كورونا المستجد.
  6. كما أنه يحدث لمن يعانى من التضخم فى اللحمية.
  7. التعرض للأصابة بالألتهابات فى الأنف.
  8. و من الممكن أن يكون بسبب البعض من الروائح النفاذة.

مذيب للبلغم وموسع للشعب الهوائية للكبار

مذيب للبلغم وموسع للشعب الهوائية للكبار :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من البلغم و الذى يتعرض له البعض من الأشخاص و من خلال علاج للبلغم من الصيدلية يمكنك أن تتعرف على العديد من الأدوية المختلفة و التى من الممكن أن تستخدمها و التى تتمثل فى :

شراب كافينول :

  • هو من أنواع الأدوية الرائعة و التى تحتوى على العديد من المكونات المختلفة و التى منها ورق اللبلاب الجافة و التى لها تأثير قوى فى التخلص من الكحة و البلغم.

شراب برونكوتك :

  • هو من الأنواع المفيدة و التى تعمل على المساعدة فى علاج الكحة و يعمل على الطرد للبلغم و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المواد الفعالة و المختلفة و التى تتمثل فى جوايفينيزين و هيدروبروميد الدكستروميثورفان.

شراب توبلكسيل :

  • يعد أنه من أكثر الأدوية التى ينتشر أستخدامها بين العديد من الأشخاص و ذلك بسبب أنه يساعد على الطرد للبلغم و التهدئة من الكحة و هو من الأدوية المضادة للهيستامين و ذلك بسبب أنه يحتوى على المكونات الفعالة.

شراب بلمونال.ن :

  • هو من الأنواع الذى من الممكن أستخدامه من قبل العديد من الأشخاص و ذلك بسبب أنه من مضادات الحساسية و طارد جيد للبلغم و ذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المكونات المختلفة و التى تتمثل فى ماليات الكلورفينيرامين و هيدروكلوريد الفينيل أفرين و كلوريد الأمونيوم و غيرهم من المواد الفعالة.

شراب افيو :

  • هو من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج الكحة و الأعراض الأخرى مثل البلغم التى من الممكن أن تصاحب المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى الجهاز التنفسى.

شراب توسين :

  • هو من الأنواع التى تعمل على التخلص من البلغم و ذلك بسبب أنه من مضادات الهيستامين و يحتوى على العديد من المواد الفعالة و التى تتمثل فى جوايفينيرين و دايفينهيدرامين هيدروكلوريد.

شراب بينالكس :

  • حيث أنه من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و ذلك بسبب أنها تتركب من العديد من المواد التالية و التى تتمثل فى دايفينهيدرامين كلوريد و كلوريد الأمونيوم و هو يتم أستخدامه كمضاد للحساسية و طارد للبلغم.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأدوية و الكريمات المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها و الأستفادة منها بالشكل المناسب و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال الدواء.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج البلغم عند الاطفال عمر سنتين

دواعي استعمال دواء

أضف تعليق

You cannot copy content of this page