علاج سلس البول في الطب النبوي

علاج سلس البول في الطب النبوي ، يعتبر مرض سلس البول من اكثر الامراض انتشارا بين الناس و بالاخص كبار السن والاطفال ، وهذا المرض هو فقدان السيطرة على التحكم في اخراج البول ، حيث ان امر اخراج البول هو امر خارج عن الارادة ، وهذه القدرة تزيد عندما يفقد الشخص القدرة على السيطرة خلال العطس او السعال في نزول البول ، ويتواجد العديد من الاسباب التي تعمل على خطر الاصابة بسلس البول ، ومن اهم الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بسلس البول الامساك المزمن و تناول المزيد من الادوية او التعرض لضغوطات نفسية شديدة او في حالة التقدم في العمر ، ويحدث السلس البولي بشكل كبير عند الرجال بسبب الاصابة بمرض البوستاتا مما يسبب العديد من المشاكل في الجهاز البولي ، وقد يحدث المرض عند النساء ايضا وليس الرجال فقط بس نقص شديد في الهرمونات نتيجة الاصابة بضمور المهبل ، ويتم معالجة هذا المرض باستخدام احدث الطرق العلاجية اعتمادا على سبب حدوث هذا المرض ، ولهذا السبب سوف نقدم جميع المعلومات الهامة التي تخص مرض السلس البولي و كيفية علاجه في هذا المقال علاج سلس البول في الطب النبوي وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن مرض السلس البولي وطريقة علاجه في الطب النبوي تابعونا من خلال هذا الرابط معلومات طبية .

علاج سلس البول في الطب النبوي .

يتواجد العديد من الخلطات و الطرق الطبيعية و العشبية للقضاء على مرض سلس البول ، و من اهم هذه الطرق هي :

  1. خلطة الكمون و اللبان الذكر و في هذه الطريقة نضع ملعقة صغيرة من الكمون مع ملعقة صغيرة من لبان الذكر ، ونضع عليها كوب من الماء المغلي ونقوم بتغطية هذا الكوب لمدة عشرون دقيقة ، وبعد ذلك نقوم بتصفية هذا الخليط و تناوله مرتين يوميا مرة صباحا و مرة مساءا .
  2. جوز عين الجمل مع حبة البركة و نقوم بوضع مقادير متساوية من حبة البركة و جوز عين الجمل و البلح الاحمر بدون نواة ، ونضع الاناء على النار حتى يسخن ، وبعدها نقوم بتحمير المكونات حتى تصبح كالمسحوق ، ويتم تناول هذا المسحوق بقدار ملعقتين مرتين يوميا ملعقة صباحا و ملعقة مساءا .
  3. خلطة لسان الجمل نقوم بوضع ملعقة كبيرة من اوراق لسان الجمل في اناء به ماء مغلي ، وبعدها نقوم بتغطية الاناء لمدة ربع ساعة ، وبعد ذلك يصفى الخليط و يتناوله مرتين يوميا صباحا و مساءا .

ما هي اسباب الاصابة بسلس البول ؟

يحدث الاصابة بسلس البول نتيجة حدوث ضعف كبير في المسالك البولية ، و الاصابة بمشاكل في العصب البولي ، ويحدث سلس البول بسبب الضغط الشديد في منطقة الحوض بسبب زيادة الوزن و الولادة الطبيعية ، وقد يحدث سلس البول بسبب الاصابة بمرض باركنسون و السكتات الدماغية و التعرض للضغط النفسي الشديد و الاصابة بضغط على منطقة المثانة .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

تجربتي مع سلس البول

التبول الطبيعي كل كام ساعة للأطفال 

ما هي انواع السلس البولي اللإرادي ؟

يصاب الكثير من الاشخاص بالسلس البولي نتيجة العديد من الاسباب ومن اهمها التقدم في العمر و الاصابة بمرض البروستاتا و امراض المسالك البولية ، و من اهم انواع مرض السلس هي : ( سلس البول الاجهادي ، و سلس البول الفيضي ، سلس البول الوظيفي ، وسلس البول الإلحاحي ، وسلس البول المختلط ) .

معالجة السلس البولي باستخدام الاعشاب .

  • عشبة ذيل الحصان : تساعد هذه العشبة على تقليل عملية تحول انسجة المثانة الى ليفية غير صحية نتيجة التقدم في العمر ، مما تعمل على معالجة السلس البولي .
  • حرير الذرة : تستخدم هذه العشبة في معالجة الالتهابات الخاصة بالمسالك البولية
  • الفطر الريشي : يعتقد بعض الاشخاص ان هذا الفطر يعمل على تقليل الشعور بالرغبة في دخول الحمام ، كما تم اثبات ان فطر الريشي يقلل من زيادة نمو البروستاتا التي تسبب الاصابة بسلس البول .
  • الفربيون : مادة الريسنإنفراتوكسن التي يتم استخراجها من الفربيون تعمل على زيادة قدرة المثانة على تخزين البول ، كما انها تثبط الاعصاب المتواجدة في المثانة للتي توصل المعلومات للدماغ بالرغبة في التبول .
  • خليط عشبي يسمى غوشي جنكا غان : هذا الخليط مكون من عشر انواع من الاعشاب الصينية ، وهذه الاعشاب هي : ( عشبة الرحمانية ، عشبة ام ضريس او عرف الديك ، وعشبة القرانيا المجففة ، كروتيكس موران ، الأستراغالوس ، الخيرون ، عشبة لسان الحمل ، الفطر ، الخربق ، السليخة ) ، وتم اكتشاف ان هذا الخليط يقلل من عدد مرات التبول خلال اليوم ، كما انه يقلل من الاصابة بمرض البروستاتا .

الطرق الطبيعية المستخدمة لعلاج السلس البولي .

من افضل طرق التخلص من سلس البول هي تعديل النظام الغذائي وتجنب تناول الاطعمة و المشروبات التي تزيد من انتاج البول مثل تناول الكحول و المحليات الصناعية و الكافيين و الشوكولاتة و الحمضيات و عصير التوت و الالبان و المشروبات الغازية و ايضا الطعام الحار ، تناول كميات كبيرة من الماء لانها تقلل من الامساك ، تسجيل مواعيد التبول و التبول الثنائي و محاولة الفراغ المثانة مرتين يوميا ، ممارسة بعض انواع التمارين لمدة عشر ثوان و الاسترخاء لثلاث ثواني ، التوقف عن التدخين و تغير الادوية التي تسبب ادرار البول و مضادات الهيستامين و تخفيف الوزن الزائد ، و التحكم في بعض الامراض مثل السكرى و الشلل الرعاش و امراض الكلي .

متى يجب الذهاب الى الطبيب المختص في حالة السلس البولي ؟

يتواجد بعض الحالات التي يجب فيها الذهاب الى الطبيب المختص ، وذلك في حالة وصول هذه الحالة الى اقصاها و زيادة المضاعفات بشكل شديد ، نقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب اهم هذه المضاعفات هي :

  1. زيادة شديدة في عدد مرات البول .
  2. تغير في لون البول.
  3. نزول بول مختلط مع لون دموي .
  4. تغيير في رائحة البول بشكل ملحوظ .
  5. حرقة شديدة اثناء التبول .
  6. الاحساس بألم وتقلصات كبيرة في منطقة اسفل البطن .

في نهاية هذا المقال علاج سلس البول في الطب النبوي ، تحدثنا في هذا المقال عن ما هو مرض السلس البولي ، وما هي اسباب الاصابة بالسلس البولي ، وما هي الطرق المستخدمة لعلاج السلس البولي في الطب النبوي ، كما تحدثنا عن اهم الاعشاب المستخدمة لحل مشكلة سلس البول ، وقدمنا اليكم ايضا الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة سلس البول ، وما هي انواع التبول اللإرادي ، و المرحلة التي يجب فيها استشارة الطبيب المختص على الفور ، نرجو ان نكون افدناكم بالمعلومات الهامة التي تخص مرض سلس البول و اكثر الطرق الفعالة المستخدمة في علاج هذا المرض في هذا المقال علاج سلس البول في الطب النبوي وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

عالم الاعشاب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page