علاج برد البطن للحامل

علاج برد البطن للحامل , هذا المصطلح شائع ومنتشر عند الجميع يستعمل للتعبير عن التهابات المعدة والأمعاء, حيث يوجد الكثير من الأسباب التي تؤيد للإصابة به, حيث من أبرز الأسباب الشائعة التي تسبب هذه الالتهابات  هي العدوى الفيروسية, برد المعدة عبارة عن مرض يحدث بكثرة ي فصل الشتاء وهو مرض معدي من الممكن حدوثه في كل أوقات السنة, ولكنه من المعروف أنه ليس مرض بل هو مجموعة من الأمراض المتجمعة, وليس له فيروس محدد يسببه بل هناك مجموعة من الفيروسات التي تؤدي للإصابة به مثال على ذلك الروتا فيروس والأدينو فيروس والنورو فيروس وغيره.

أعراض برد المعدة

من المحتمل أن الأعراض تستمر التي تنتج عن برد المعدة إلى ثلاثة أيام, وممكن أن تزيد هذه الأيام إلى أن تصل إلى عشرة أيام ومن ثم تبدأ بالاختفاء بدون أي علاج أو تدخل طبي, ولكن الأيام الأولى منها تكون من أسوأ الأيام, لأن برد المعدة من الأمراض الخطيرة التي تصيب الأشخاص وهم في عمر حرج مثل سن الطفولة أو الشيخوخة وكذلك الأشخاص ذو المناعة الضعيفة.

أهم أسباب الإصابة ببرد المعدة

بسبب تناول الطعام الملوث والغير معروف مصدره, أو تناول الطعام الغير مطبوخ جيدا حيث الطعام الملوث ينقل عدد كبير من الجراثيم والفيروسات التي تسبب انتقال العدوى للأشخاص, يضاف إلى ذلك الحرارة التي تقوم بطهو الطعام عليها يجب أن تكون جيدة حتى تستطيع أن تقتل كل الكائنات الدقيقة ومن ثم الوقاية من الأمراض أيضا.
عند شرب المياه الملوثة بدون قصد.
عند الاقتراب من الأشخاص المصابين بالفيروس ومن ثم ينتقل الفيروس المسبب للمرض من الشخص المصاب إلى الشخص السليم.

علاج برد البطن للحامل بالأعشاب

  • الثوم له قدرة عظيمة على منع الشخص من التقاط العدوى الفيروسية التي تعتبر من فيروسات البرد والانفلونزا, حيث يمكن للثوم أن يقضي على فيروسات البرد التي تصيب البشر, كما أنه من أفضل العلاجات المنزلية التي تقضي على نزلات البرد من خلال تناول أكثر من فص ثوم النيء أو ظهور أعراض البرد منها تقشيرها وغسلها وبلعها.
  • البصل له قدرة عجيبة للتخفيف من الكحة والسعال من خلال عمل شراب للبصل الذي يعالج السعال الذي يرافق نزلات البرد, يمكنك أن تسلق حبات البصل المقطع في الماء المغلي ومن ثم إضافة عليها ما يعادل نصف كأس من العسل وننتظر القليل لحسن استوائها, ومن ثم توضع على نار متوسطة حتى تبدأ الماء بالغليان, ومن ثم نقوم بالانتظار حوالي ساعتين لحين الشرب.
  • العسل الطبيعي يلطف الحلق المتقرح ويسكنه جيدا, ومن ثم يخفف من السعال المضر, حيث يمكنك تناول ما يقارب ملعقة من العسل أو ملعقتين على حسب الحاجة أو بإمكانك أن تخلطه مع العصير الفاكهة الطبيعي.