عرايس كروشيه بالباترون

عرايس كروشيه بالباترون ان هذه العرايس هى التى تباع فى اسواق الاطفال فهى عرائس يلعب بها الاطفال الصغار وهى غالية الثمن وهذا بسبب انها تصنع يدوى على يد الانسان ولا تصنع عن طريق الالات لذلك فهى تأخذ الكثير من الوقت حتى يقوم بتصنيعها ، كما ان الذى يقوم بتصنيع هذه العرايس يجب ان يكون فنان حتى يستطيع اخراج عروسة جميلة المظهر ولا يخرج بها اى عيوب اطلاقاً لذلك يجب كل من يقوم بصنع هذه العرايس ان يكون متمكناً فى هذه الصنعة .

وهذه الدمى يتعدد اشكالها من عروسة الى اخرى فهى لها الكثير من الاشكال المتعددة والكثيرة والجميلة جداً فيوجد الكثير من العرائس الجميلة جداً والتى تسمى بالفن اليابانى وهذا بسبب ان من اخترع هذه العرائس واول من قد قام بصنع هذه العرائس قد كان فنان يابانى يحب ان يصنع العرائس وقد اكتشف صنع هذه العرائس عن طريق استخدام خيط الكورشيه والذى يسمى ايضاً بخيط التريكو الذى يصنع منه الكثير من الملابس والذى يستخدمه كبار السن فى صنع الملابس الصوفية الجميلة .

ولهذا قد سمى هذا الفن بالفن اليابانى وقد صنع من هذا الخيط الكثير من الدمى متعددة الاشكال والجميلة جداً وقد كان يستغرق فى كل دمية اكثر من اثنان وسبعون ساعة منفصلة وليست متصلة وقد كان يخرج الكثير من العرائس التى يعد اشكالها رائعة جداً وقد كان يخرج اشكال حيوانات واشكال طعام واشكال منازل ايضاً .

وبعض اشكال النساء الجميلة وقد قام ببيع هذه الدمى بعد ان قد قام بصنعها وقد نالت اعجاب الكثير من الناس وقد قام ببيع الكثير من هذه الدمى وقد اشتهر فى اليابان كلها حتى اصبح من فقير جداً الى غنى جداً وقد سمع صيتها فى العالم كله وقد اشتهرت بالفن اليابانى بسبب هذا الفنان اليابانى .

عرايس كروشيه بالباترون

عرايس كروشيه بالباترون ان هذه العرائس تصنع فى الكثير من المصانع التى قد خصص لها الكثير من المصانع الخاصة بها الان وايضاً يصنعها الكثير من الاشخاص فى المنازل عن طريق استخدام خيط التريكو والذى يستخدم فى صناعة الملابس الصوفية واسعارها فى الاسواق غالية الثمن وهذا لانها تأخذ وقت ومجهود كبير جداً بسبب صعوبة صنعها وتحتاج الى فنان حقيقى لكى يصنع هذه الدمى .

كما ان هذا الخيط الذى تصنع منه غالى الثمن جداً فهو ليس مثل اى خيط اخر يتواجد فى الاسواق ويتهالف عليها الناس من الكثير من البلاد فمنهم من يقوم بشرائها كهدية لحبيبه او من الممكن ان تقوم بشرائها لوضعها كزينة فى المنزل وفى اوضة الصالون او من الممكن ان تهادى بها اى احد ولكن اكثر شىء تقوم بالشراء له هو ان الاباء والامهات يقوموا بشرائها حتى يقوموا بإعطائها الى ابنائهم وبناتهم الصغار لكى يلعبوا بها .

وهى تعتبر من افضل الدمى المتواجدة فى الاسواق فهى ليست مثل الدمى الاخرى البلاستيكية التى تصنع من المواد الخطرة والتى لها اقر سىء على الاطفال فقد تسبب لهم الكثير من الامراض عند اللعب بها بسبب ان المواد المصنعة منها مواد بلاستيكية ضارة جداً اما بالنسبة الى عرايس ودمى الكروشيه فهى تصنع من خيط التريكو الذى هو امن جداً ولا يسبب اى خطر على الاطفال عند اللعب به .

الأدوات المستخدمة في تعليم فن الأميجرومي و صناعة الدمي اليدوية :

يوجد بعض الادوات التى تستخدم فى صناعة دمى وعرايس الكروشيه وهذه الادوات هى :

  • خيط التريكو وهو الذى يصنع منه العروسة او الدمية .
  • ابرة الروشية او السنارة والتى تختلف عن ابرة الخيط العادية فحجمها اكبر والفتحة التى تتواجد بها اكبر .
  • القطن او الفيبر الصناعى او اى خيوط وحشو زائد وهو الذى تقوم بحشو به الدمية من الداخل .
  • صنع اعين للدمية عن طريق استخدام قطعتين بلاستيك .
  • مقص كبير وحاد .
  • استخدام فاصل لكى تحدد به نقطة البداية والنهاية ايضاً .
  • ابرة خياطة عادية من التى تخيط منها الملابس وهذا حتى يتم اخفاء الخيوط التى تكون زائدة .

 

مشروع صناعة الدمى اليدوية

ان من انجح المشاريع المعروفة الان فى بعض البلاد هو مشروع فتح مصنع لصناعة الدمى اليدوية فقد قام الكثير من الاشخاص بفتح هذا المشروع وقد نجح معهم كثيراً وقد حققوا الكثير من المكاسب من هذا المشروع ، كما انه مشروع غير مكلف اطلاقاً وهذا بسبب ان المواد الخام الخاصة بهذا المشروع غير مكلفة اطلاقاً .

كما انه هذا المشروع لا يحتاج الى ايدى عاملة كبيرة جداً فقد تحتاجى الى عدة بنات لا يتخطى عددهم ثلاثة بنات ولكن يجب ان يكونوا يفهموا فى هذه المهنة حتى ينجزوا العمل بسرعة كبيرة ويخرجوا الدمى جيدة وجميلة الشكل ايضاً .

وبعد ذلك يجب ان تبحثى عن شخص لكى يقوم بتسويق لكى الدمى التى تقومى بصناعتها وهذا عن طريق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل موقع الفيس بوك وعمل الاعلانات التى تأتى لك بالعملاء الذين سوف يشترون منك الكميات التى تقومى بصنعها .

وبعدها تستطيعى ان تحصلى على المكاسب من هذا المشروع بعد فترة قليلة جداً من عمل هذا المشروع فسوف تبيعى بكميات كبيرة جداً ولكن عليكى ان تقومى بمجهود كبير لكى تعملى على انتاج اكبر عدد ممكن من الدمى .

أعمال يدوية

أضف تعليق