ظهور بقع حمراء على البطن والصدر بدون حكة

بقع حمراء على الجلد دون حكة تجدها أحيانًا وتقلق بشأنها كثيرًا. إنها مشكلة طبية شائعة وعادة ما تكون مصحوبة بالعديد من الأعراض. في بعض الأحيان لا يكون مصحوبًا بأعراض ويختلف سبب ظهوره. خاصة عندما ينفجر ، يطلق عليه طفح جلدي. وينتج عن حساسية أو عدوى أو أسماء أخرى مختلفة بشكل عام. بقع حمراء على الجلد بدون حكة وبسبب العديد من الاختلافات والاختلافات ومدى وشدة هذه البقع. يجب الحصول على العلاج المناسب لكل حالة. لمنع نفس المشكلة في المستقبل. بسبب خوف كثير من الناس الذين يصابون بهذه البقع. نتعرف على باقي فقرات المقال من خلال موقعنا عرب وود. كل شيء عن أسباب ظهور البقع الحمراء على الجلد دون حكة وأهم المعلومات عنها. أنظر أيضا: علاج حب الشباب والبقع السوداء للبشرة الدهنية

أسباب ظهور بقع حمراء على البطن والصدر بدون حكة

توجد بقع حمراء على الجلد بدون حكة ، أو إذا نتج عنها حكة أيضًا ، فهناك العديد من الأسباب. التهاب الجلد الدهني: تظهر أعراض التهاب الجلد الدهني في أكثر من مكان. وتشمل هذه الخدين والحاجبين والجبهة وفروة الرأس والأذن الخارجية. العد الوردي: وهو مرض جلدي مزمن وتظهر أعراضه في الوجه بشكل خاص. واحمرار في الجلد وظهور حبوب حمراء أو حدوث جفاف في الجلد وحساسية له. التهاب الجلد التماسي: هو نوع من الالتهاب يحدث عندما يتلامس الجلد مع مادة يعاني الشخص من حساسية تجاهها. ينتج عن هذا تهيج مباشر للجلد. لسعات الحشرات: وهي سبب آخر لوجود بقع حمراء على الجلد دون حكة أو حكة. يجب الانتباه إلى حقيقة أن بعض الحشرات تنقل العديد من الأمراض. الصدفية: مرض يصيب فروة الرأس والركبتين والمرفق وأسفل الظهر وينتج عنه تقشر المنطقة المصابة. السعفة: هي نوع من العدوى الفطرية التي تصيب الجلد غالبًا. الأدوية: ينتج عن استخدام بعض الأدوية ظهور بقع حمراء على الجلد دون حكة أو حكة ، والسبب هو حساسية الشخص للدواء أو حساسية الدواء للضوء. الجرب: يحدث الجرب بسبب الطفيليات التي تعيش على الجلد ، وتبدأ أعراضه في الظهور من 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة ، حيث تبدأ حساسية الجسم تجاهه في هذا الوقت. التهاب بصيلات الشعر: وهو نوع من العدوى البكتيرية التي نتحدث عنها بسبب الفيروسات والفطريات ، وغالبًا ما يختفي من تلقاء نفسه ، وإذا بقي ، يجب استشارة الطبيب فورًا. القوباء: هي عدوى بكتيرية تصيب الجلد وتظهر أعراضها حول الفم والرقبة واليدين وتؤدي إلى ظهور بثور مملوءة بالسوائل وهي أكثر شيوعًا عند الأطفال. الذئبة الحمامية: مرض مناعي ذاتي يظهر فيه طفح جلدي على الأنف والوجنتين ويزداد الطفح الجلدي مع التعرض لأشعة الشمس. التهاب النسيج الخلوي: ينتج عن هذا الالتهاب ظهور بقع حمراء على الجلد دون حكة أو حكة ، وينتج عن عدوى بكتيرية. حيث تحتاج بعض الحالات إلى تدخل طبي طارئ لمنع انتشار المرض أو العدوى إلى مناطق أخرى من جسم الإنسان مما يهدد الحياة. يظهر هذا الالتهاب على شكل بقع حمراء منتفخة مع ألم شديد عند لمس هذه البقع. يجب استشارة الطبيب فورًا إذا أصبت بهذا المرض لأنه خطير جدًا. شاهد أيضاً: ظهور بقع بنية اللون على راحة اليد

  • التهاب الجلد التماسي

بعض التأثيرات الخارجية عند ملامسة الجلد يمكن أن تسبب تهيجًا واحمرارًا لإثارة الحكة وتظهر على شكل طفح جلدي قد يكون مصحوبًا ببثور مليئة بالبثور والسوائل أحيانًا وقد تظهر على شكل نتوءات حمراء صغيرة تنتشر فوقها. الجلد في مجموعات منفصلة ، التهاب الجلد التماسي هو السبب الأكثر شيوعًا لحساسية الجلد والطفح الجلدي. الأمراض الجلدية شائعة.

تختلف المهيجات التي تثير الجلد من شخص لآخر حسب عدة عوامل ، ومن أسباب التهاب الجلد التماسي: ملامسة السموم النباتية مثل اللبلاب السام وغيرها ، والتعرض للجلد بمواد تنظيف ذات تركيبة قوية ، وملامسة الجلد لبعض الملابس. صبغات أو استخدام أنواع مستحضرات التجميل وارتداء الملابس المكونة من المطاط وغيرها من الأشياء التي قد تهيج الجلد وتسبب الاحمرار.

 

  • التهاب الجلد التأتبّي

ينشأ التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما) في البعض لأسباب مختلفة ، والتي قد تكون وراثية أو ربما بسبب فرط الاستجابة المناعية لمحفزات معينة ، أو قد يتطور مرضى الربو. يصاب الجلد بأنواع العدوى ليتحول إلى بثور تحتوي على بثور.

 

  • الطفيليات الموجودة في بِرَك السباحة وغيرها من تجمعات الماء

يمكن أن تسبب الطفيليات التي انتقلت إلى حمامات السباحة ردود فعل تحسسية عند ملامستها للجلد أثناء السباحة ، وتظهر على شكل بثور حمراء مثيرة للحكة ، تُعرف غالبًا باسم حكة السباحة.

 

  • البكتيريا

يمكن لبعض أنواع البكتيريا أن تلعب دورًا في ظهور بقع حمراء على الجلد. في حالات العدوى التي تسببها بكتيريا Streptococcus ، والمعروفة باسم الحمى القرمزية ، تسبب البكتيريا في هذه الحالة طفح جلدي يتكون من نتوءات حمراء صغيرة منتشرة في الرقبة والإبط وأعلى الفخذين.

أيضًا ، يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية في الجلد التهاب النسيج الخلوي ، حيث يبدو الجلد أحمر اللون ومتورمًا. يصنف التهاب النسيج الخلوي على أنه مشكلة خطيرة إذا تم علاجه إذا لوحظت الأعراض.

 

علاج البقع الحمراء في الجسم

وتجدر الإشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب في حالة ظهور أي من الأعراض التالية:

  • ألم وتغير في لون البقع الحمراء.
  • حكة في الحلق.
  • صعوبات في التنفس.
  • تورم في الوجه والأطراف.
  • حُمى.
  • ارتباك
  • دوار.
  • صداع الراس؛
  • الإسهال والقيء.

عند وجود بقع حمراء يجب معرفة سبب ظهورها من خلال زيارة الطبيب وتحديد العلاج المناسب ، حيث يمكن أن تكون مسألة بسيطة لا تسبب القلق أو إشارة إلى حالة صحية حرجة تتطلب تدخلاً طبياً عاجلاً .

  1. تجنب استخدام الصابون والمنظفات الخفيفة.
  2. تجنب استخدام الماء الساخن واستخدام الماء الدافئ.
  3. لا تغطي البقع الحمراء بالملابس إن أمكن.
  4. عدم استخدام مستحضرات التجميل.
  5. تجنب فرك أو خدش مناطق الطفح الجلدي.
  6. يمكن استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية لتسكين الألم ومضادات الهيستامين لتخفيف الاحمرار والحكة.

أضف تعليق