طريقة استخدام لبان الذكر للوجه

طريقة استخدام لبان الذكر للوجه ؛ هناك العديد من الفتيات من يعانين من وجود العديد من المشاكل المختلفة على البشرة و خاصة فى مرحلة الشباب أو المراهقة و التى يحدث فيها تغيير كبير جدا و يؤدى هذا الأمر الى ظهور الهالات السوداء و البقع الداكنة و غيرها من الأمور التى تؤدى الى الأضرار بالبشرة و الحصول على مظهر غير جيد نهائيا و لكن من الممكن العمل على أستخدام البعض من الطرق المناسبة و التى تحتوى على البعض من العناصر المتنوعة و التى يستفيد منها البشرة جيدا و هذا الأمر يؤدى الى أصلاح مشاكل البشرة جيدا و الحصول على البشرة البيضاء الناعمة و يعد اللبان الذكر هو أحد أشهر المواد التى يتم أستخدامها بين الفتيات من أجل الحصول على الحل المناسب و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة .

طريقة استخدام لبان الذكر للوجه :

  • حيث أن اللبان الذكر هو عبارة عن أحدى المواد الصمغية و التى يتم أستخراجها من أحدى أنواع الشحر و يسمى الكندر و تلك المادة من العناصر المفيدة و المتعددة الأستخدامات و ذلك بسبب وجود كمية كبيرة من العناصر المختلفة والمغذية و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من مشاكل متعددة.
  • يمكنك الحصول على تلك المادة من الأماكن التى ينتشر فيها وجود شجر الكندر و تعد عمان هى الدولة الأفضل فى أنتاجه بين جميع الدول و يأتى بعدها دولة اليمن فى الترتيب ثم يوجد العديد من دول الشمال الأفريقى.
  • يتم أستخدام هذا اللبان فى العديد من الأمور العلاجية المختلفة و ذلك من أجل الأستفادة من مكوناته و القيمة الغذائية المرتفعة التى يتمتع بها حيث انه من الممكن أستخدامه من أجل التخلص من مشاكل البشرة و من مشاكل الشعر.
  • و يمكنك التعرف على طريقة النقع و الطرق المتعددة من أجل أستخدامه بطريقة صحيحة و أيضا التعرف على المميزات التى يمكنك الحصول عليها و الأضرار و ذلك من خلال قراءة طريقة طريقة استخدام لبان الذكر للوجه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : طريقة نقع لبان الذكر للبشرة

فوائد أستخدام لبان الدكر للوجه

فوائد أستخدام لبان الدكر للوجه :

  1. حيث أنه يعمل على التخلص من الجلد الميت الذى يتراكم على البشرة و يؤدى الى حدوث العديد من المشاكل المختلفة مثل أنسداد المسام.
  2. كما أنه أيضا يعمل على تنظيف البشرة جيدا من الشوائب و الرواسب و البكتيريا.
  3. يعمل على المساعدة فى تفتيح البشرة جيدا و التخلص من البقع الداكنة و السواد.
  4. يساعد على التخلص من الحروق التى تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت.
  5. و يحتوى على الكولاجين و هو أحد أهم العناصر التى تعمل على المساعدة فى التحسين من البشرة و الحصول على الأضاءة و الأشراق المناسبان.
  6. العمل على التخلص من الهالات السوداء بشكل نهائى.
  7. المساعدة على التخلص من الدهون الزائدة عن المعدل الطبيعى للوجه للبشرة الدهنية.
  8. العمل على ترطيب البشرة الجافة و الحصول على النعومة و السلاسة الجميلة.
  9. التخلص من التورمات التى يمكن أن تظهر على البشرة و العمل على جعل الشفاء أسرع بسبب مكوناتها المتعددة.
  10. التخلص من التصبغات التى تنتشر على البشرة نتيجة أفراز الميلانين بكميات كبيرة.
  11. العمل على التخلص من البعض من الامراض الجلدية مثل الأكزيما و الصدفية.
  12. المساعدة فى التخلص من الأكياس الدهنية و العمل على التخفيف من الندبات.

اضرار أستخدام لبان الذكر على للوجه :

  • من الممكن أن تحدث نتيجة أستخدامه البعض من الأثار الجانبية لمختلفة و لكن تظهر نتيجة الأفراط فى أستخدامه عن الوضع الطبيعى و أيضا من الممكن أن يظهر التأثير على البعض من الأفراد و البعض الأخر لا يظهر عليهم هذا الأثر.
  1. حيث انه قد يؤدى الى ظهور الطفح الجلدى على الوجه.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى ظهور التهيجات على الجلد فى بعض الأحيان.

وصفات اللبان الذكر للوجه

وصفات اللبان الذكر للوجه :

  •  هناك العديد من الوصفات المستخدمة من أجل العمل على التخلص من المشاكل المتعددة و التى تظهر على الوجه و تؤدى الى وجود تغيير كبير فى البشرة و لذلك هناك البعض من الأضافات التى يمكنك العمل على أضافتها من أجل أن تحصل على أقوى النتائج الممكنة.

كيفية عمل منقوع لبان الذكر للوجه :

  1. يمكنك أن تعمل على وضع كمية من اللبان فى الماء المغلى و يمكنك تركه مدة تصل الى يوم كامل و ذلك حتى يبدأ حدوث التغيير فى اللون فيه الى اللون الأبيض.
  2. و بعد أنتهاء المدة المحددة يمكنك العمل على تصفيته عن طريق أستخدم فطعة من الشاش أو عن طريق أستخدام مصفاة ذات ثقوب ضيقة من أجل أن يتم منع حبيبات اللبان من المرور.
  3. ثم بعدها يمكنك وضع الماء الناتج فى الزجاجة و يمكنك بعدها تطبيقه على الوجه عن طريق أستخدام قطعة من القطن و العمل على تمريرها على البشرة و يمكنك تركها مدة من الوقت تصل الى 15 دقيقة.
  4. و بعد أنتهاء المدة المحددة يمكنك أزالته عن طريق أستخدام الماء.

خليط لبان الذكر المطحون و النشا للوجه :

  1. حيث أنه يمكنك أن تحصل على البودرة من لبان الذكر عن طريق أحضار البعض منه و القيام بطحنه جيدا.
  2. ثم بعدها يمكنك العمل على أضافة النشا و الزبادى و البعض من العسل الأبيض و العمل على التقليب جيدا بينهم و حتى الحصول على الخليط المناسب.
  3. يجب عليك أن تعمل على غسل البشرة أولا من أجل أن يتم تنظيفها من الرواسب و الشوائب و بعدها يمكنك تطبيق الخليط على البشرة مع التدليك بالطريقة الدائرية من اجل أن تتغذى جيدا بالخليط.
  4. و يمكنك ترك هذا الخليط على الوجه مدة تصل الى حوالى نصف ساعة تقريبا و يتم أستخدام هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

لبان الذكر مع الماء للوجه :

  1. يمكنك أن تعمل على وضع كمية من اللبان فى الماء العادى و يمكنك تركه مدة تصل الى يوم كامل و ذلك حتى يبدأ حدوث التغيير فى اللون فيه الى اللون الأبيض.
  2. و بعد أنتهاء المدة المحددة يمكنك العمل على تصفيته عن طريق أستخدم فطعة من الشاش أو عن طريق أستخدام مصفاة ذات ثقوب ضيقة من أجل أن يتم منع حبيبات اللبان من المرور.
  3. ثم بعدها يمكنك وضع الماء الناتج فى الزجاجة و يمكنك بعدها تطبيقه على الوجه عن طريق أستخدام قطعة من القطن و العمل على تمريرها على البشرة و يمكنك تركها مدة من الوقت تصل الى 15 دقيقة.
  4. و بعد أنتهاء المدة المحددة يمكنك أزالته عن طريق أستخدام الماء و يمكنك أستخدام تلك الطريقة حوالى مرتين فى الأسبوع الواحد من أجل أن تحصل على أعلى النتائج الممكنة.

خليط لبان الذكر مع الزبادى للبشرة

خليط لبان الذكر مع الزبادى للبشرة :

المكونات :

  • يمكنك أحضار كمية من اللبان الذكر المطحون و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة.
  • يمكنك أحضار كمية من الزبادى و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة.

طريقة التحضير و الأستخدام :

  1. حيث أنه يمكنك وضع المكونات معا فى أناء واحد و العمل على التقليب بينهم جيدا و حتى الحصول على المزيج المناسب.
  2. يجب عليك أن تعمل على غسل البشرة أولا من أجل أن يتم تنظيفها من الرواسب و الشوائب و بعدها يمكنك تطبيق الخليط على البشرة مع التدليك بالطريقة الدائرية من اجل أن تتغذى جيدا بالخليط.
  3. و يمكنك تركه مدة من الوقت تصل الى حوالى 15 دقيقة تقريبا و يتم أستخدام تلك الطريقة مرة فى الأسبوع.

وصفة لبان الذكر مع ماء الورد للوجه :

  1. حيث أنه يمكنك أحضار البعض من اللبان الذكر المطحون و يكون بكمية تصل الى حوالى ملعقتين كبار و يتم أضافة البعض من ماء الورد اليه و الذى يقدر بحوالى ربع كوب تقريبا و العمل على التقليب بينهم جيدا من أجل الحصول على المزيج المناسب.
  2. و يمكنك ترك هذا الخليط مدة تصل الى حوالى يوم تقريبا و ذلك حتى تحصل على اللون الأبيض منه و بعدها يمكنك العمل على تطبيقه على الوجه جيدا و العمل على التدليك بالشكل الدائرى.
  3. و بعد أنتهاء المدة المحددة يمكنك أزالته عن طريق أستخدام الماء و يمكنك أستخدام تلك الطريقة مرتين فى اليوم الواحد و لمدة 30 يوم كاملا من أجل أن تحصل على جميع النتائج المطلوبة بشكل سريع.

يمكنك التعرف على طريقة استخدام لبان الذكر للوجه و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : متى يبدأ مفعول السدر للشعر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page