صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال

الغزال حيوان الغزال يعتبر من الثدييات الغزلان تشتهر برشاقة الجسم وسرعة الحركة وموطنها الأصلي في مناطق الجزيرة العربية وغرب آسيا وتعيش الغزلان في الأردن، وسوريا، وفلسطين، والجزائر، وصحراء ليبيا، والمغرب، ولبنان، والعراق، وكذلك في بعض مناطق إفريقيا خاصة في منطقة السافانا، وجمال الجسم النحيل والرقة كما كان العرب وما زالو يصفون النساء الجميلات والرشيقة كالغزال، ولأن الغزلان أصبحت مطمعاً للكثير من البشر أو الحيوانات المفترسة تعيش الآن في محميات أكثر من الطبيعة لحمايتها من الصيد، مقدمة من موقعرقوقمن قسممناظر طبيعية, صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال موضوع يحتوي على مجموعة كبيرة من الصور غالية الجودة HD للغزلان

خلفيات غزلان Spinner:

صور غزلان صور غزلان صور غزلان صور غزلان صور غزلان

معلومات عن الغزال:

تعيش بعض الغزلان في الجبال والبعض الأخر يمكن أن يعيش في الأرض المبسطة.
تعيش الغزلان حوالي ما بين عشر إلى خمسة عشر عاماً.
عندما يولد صغير الغزال يستطيع الجري بمجرد ما يجف حسمة.
مولود الغزال يتغدى على لبن الأم أول أسبوعين فقط من ولادته وبعد أسبوعين يستطيع العيش منفصلاً عن أمه.
الغزال ينشط في وقت الفجر والغروب فقط وقبل شروق الشمس لخوفه من حرارة الشمس.
الغزال يتميز بشدة حذره وسرعته وكثرة حركته وكما يستطيع القفز لمسافات باستخدام قوائمه الأربعة.
يتغذى على الحشائش والنباتات الجافة والبراعم والأوراق الخضراء.
تعرف الغزلان بحبها الشديد للماء.
الغزال هو حيوان أليف من مجموعة الثدييات وهو ينتمي إلى فصيلة الظباء.
مدة حمل الغزال ستة أشهر وتحمل الغزال صغير واحد كل مرة.

وصف الغزال:

وصف الغزال له عينان واسعتان سوداوان ولها قرون سوداء ملساء ومن الغزلان له قرنان بحلقات متدرجة حولهما، وأحياناً يكون قرنان الغزال على شكل خدوه الحصان، أذن الغزال طويلتان نحيلتان مدببتان وذيل الغزال قصير وله شعر قصير ناعم، كما يوجد لبعض الغزلان شعر قصير على الركبة ويميل لون ظهر غزال طومسون إلى البني الفاتح ويتدرج إلى خطوط بنية داكنة على الخاصرة. ويكون لون البطن أبيض خالصا، كما يبلغ ارتفاع الغزال البني الفاتح المشهور ستون سمتر، والغزال، الغزال عداء ماهر.
 

أسماء الغزال:

من أسماء الغزال له عدة أسماء حيث يطلَق عليها اسم الظبْية، والخولة، والخنساء، والمها أما صغير الغزال يطلق علية الخشيش للغزال الصغير، أما عندما يقوى حسدة يطلق علية الرشا وعندها يكون قادر على السير لجانب أمه، ويطلق أسم الطلا على صغير الغزال عندما يشتد ويكبر، أما أسم العزة يطلق على بنت الغزال الأنثى، ويطلق أسم الشادن على الغزال عندما يشتد عودة ويترك أمه ويصبح مستقلاً ويعتمد على نفسة، وأسم اليعفور يطلق على صغير الغزال والذي يتميز بلون العفر وهو اللون الأحمر ويعلوه أشكال بيضاء.

الغزال العربي:

الغزال العربي هو من أنواع الغزلان التي تعيش في المملكة العربية السعودية والبلاد العربية وهو من أجمل الغزلان التي تشتهر بالفطنة ومهارته ومهارته في المراوغة قبل أن يؤدّي الصّيد الجائر إلى انقراضه، وكان يعيش في جزر فرنسا وفي نجد قبل أن ينقرض ويتميز الغزال السعودي بشكله الجميل وحجمته يختلف شكلها عن باقي الغزلان.
أنواع الغزلان:
الغزال العربي.، غزال الجبال، الغزال السعودي.، الغزال العفري.، غزال الرمال، الغزال اليمني، الغزال الأحمر، الغزال أحمر، الظهر،غزال البور، الغزال الأمريكي الشمالي،غزال الأطلس، غزال روا، غزال المسك، غزال تومسون، غزال الوعل البري.

حياة الغزال:

يعيش صغار الغزلان مع أمهاتهم وفي فصل الصيف يعيش الغزلان في قطعان يبلغ القطيع حوالي من عشر غزلان إلى ثلاثين، أما في فصل الشتاء يعيش الغزلان في قطعان كبيرة تصل عددها إلى مئات الآلاف وفي فصل الشتاء يبدأ موسم تزاوج الغزلان وبالتحديد شهر سبتمبر ويناير ويحرص الذكر ان يكون له منطقته التي يدافع عنها لجذب انثي الغزال وتكون المنطقة في حدود القطيع ويدافع عنها ويمنع الذّكور الآخرين من الاقتراب منها الذكور مرّات عديدة في كل عام.
أما في المقابل تتزاوج الإناث مرة واحدة في العام وتمل فترة حملها ما بين خمسة إلى ستة شهور ويولد صغار الغزلان في نهاية فصل الربيع تقريباً، أو بالتحديد في شهر مايو، وأحياناً تضع الإناث البالغة والتي تتمتع بصحة جيدة توائم في بعض الأنواع، وأما الأنات الصغيرة أو الطّاعنة في السن فتضعُ مولود واحد فقط في جميع الحالات تقريباً.
يظل الصغير بالقرب من أمه في وال أسبوعين من الولادة وتبدأُ الأم بالابتعاد عن صغيرها قليلاً بعد ذلك، وعندما يبلغُ شهرين إلى شهرين ونصف هنا يبدأ الصغيرُ باللّحاق بها أينما ذهبت. وتستمر رضاعة الصّغير حتى يبلغَ من العُمر ما بيْن أربعة إلى خمسة شُهور، وبعدها يجب أن يعتمد على نفسة، أنات الغزلان تبلغ بعد عام ونصف، وأما الذّكور فنادراً ما يبدؤون بالتّكاثر قبلَ بلوغ عامين ونصفٍ أو ثلاثة. الغزلان يعيشو فترة ثماني سنة إلى أثني عشر سنوات.

غذاء الغزال:

يتغذى الغزلان على الأعشاب الخضراء والنباتات القصيرة وثمار بعض الأشجار، والمحاصيل مثل الذرة والقطن، وهو الغذاء الرئيسي والمفضل لهم و الغزال له القدرة على تحمل العطش لمدة طويلة ويتحمل عدم شرب الماء لفترات طويلة، والسبب في هذا أن الغزال يعتمد على السوائل الموجودة في النباتات والأعشاب وأغصان الأشجار.
معدة الغزال معقدة التركيب جداً والجهاز الهضمي عند الغزال مطور خصيصاً ليتلاءم مع الطعام الذي يتناوله الغزال بحيث أن المعدة قادرة على تفكيك الحشائش الخشنة والأعشاب الجافة التي يتناولها الغزال، شكل أمعاء الغزال طويلة لديها القدرة على
أمتصاص المواد الغذائية بشكل أكبر، كما أن أسنان الغزلان الأمامية مقاومة للتآكل بحيث تستطيع النمو بشكل مستمر، ومتكيفة لتستطيع قضم الحشائش الجافة والصلبة.

حقائق عن الغزال:

وأليكم حقائق قيمة عن الغزال للغزال حواس متكيفة للتأقلم على العيش في الصحراء والغابات فلدى الغزال حاسة الشم قوية جداً وهي من أهم الحواس لدى الغزال لأن حاسة الشم تساعدها على التعرف على مواقع الغذاء وتستطيع الاستدلال بوجود الأعداء والتعرف على مكان القطيع ولديها أشارات تصدرها حاسة الشم لتساعدها في التكيف في المكان الذي تعيش به.
كما لدى الغزال حاسة السمع قوية أيضاً حيث تستخدمها الغزلان للتواصل مع باقي القطيع من الإشارات التي تصدرها، كما تستطيع بحاسة السمع الاستدلال على الحركة في الظلام لدى الغزلان الأذن الخارجية تستطيع التقاط الأصوات بسهولة، كما تستطيع الغزلان الرؤية الواضحة في الليل من حاسة الإبصار الغزال لديه عيون تحتوي على عواكس في المشيمة تمكن نها من الرؤية في الظلام والقدرة على التميز بين الألوان.

فوائد لحم الغزال:

لحم الغزال من أغلى اللحوم كما عرف أن للحم الغزال فوائد كثيرة لجسم الإنسان، ولحم الغزال له قيمة غذائية عالية ويعالج العديد من الأمراض ومن الأمراض التي يعالجها لحم الغزال يساعد لحم الغزال من الشفاء من مرض الشلل النصفي ويساعد على تقوية وشد الأعصاب والتخلص من دهون الجسم كما عرف أن لحم الغزال مدر للبول لهذا يعمل على التخلّص من الإمساك ويعالج أرتفاع ضغط الدم وتقوية عضلة القلب وتحسين معدلات الخصوبة.
وتنشيط خلايا المخ ويحتوي لحم الغزال على عنصر البوتاسيوم ضروري جدا لجسم الإنسان في عملية تبادل السيالات العصبية، ويحتوي على عنصر الفسفور والكالسيوم ليساعد على تقوية عظام الأسنان ويعالج هشاشة العظام ولإفراز الجهاز المناعي للجسم.

أضف تعليق