صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور

صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور ؛ تحاول البعض من النساء كل فترة تغيير لون الشعر و الحصول على لون مناسب و أفضل و جميل عن لون الشعر الأصلى من أجل أن تكون أجمل و فى أفضل شكل بإستمرار و لذلك تعد الصبغات أنها الحل الأمثل التى من الممكن أن يتم إستخدامها و لكن فى بعض الأوقات يحدث تغيير فى لون الجذور للشعر عن باقى الأجزاء فى الجسم و هو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى المضايقات و أن يكون شكل الشعر غير مناسب و لذلك يتم العمل على تصحيح الشكل من خلال إستخدام البعض من الألوان من الأخرى و التى تعمل على إعادة توازن اللون و الحصول على اللون المناسب مرة أخرى.

صبغت شعري وطلع فاتح من الجذور :

  • حيث أن الصبغة هى المادة التى يتم إستخدامها على الشعر من أجل العمل على التغيير من اللون و الحصول على درجة لون أخر و من الممكن أن لا تعمل الصبغة على إعطاء نفس درجة اللون لجميع أجزاء الشعر و تعمل على ظهور اللون أفتح فى الجذور عن البعض من المناطق الأخرى.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : هل السدر يغير لون الشعر

تغميق لون الجذور بعد الصبغة

تغميق لون الجذور بعد الصبغة :

  • حيث أنه من أهم الأمور التى يمكنك اللجوء إليها هى الإستحمام بشكل سريع و يتم إستخدام الشامبو المناسب على الشعر و أن يتم تركه مدة تصل إلى حوالى 10 دقائق على الجذور قبل أن يتم غسله بالماء و يتم إستخدام تلك الطريقة على الأقل مرتين فى يوم واحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  • و فى حالة أنه قد تم إختيار أحد الألوان و التى لم تكن مناسبة و ظهر التفتيح بشكل كبير عن اللون المتوقع يمكنك أن تنتظرى مدة تصل إلى حوالى يومين و إختيار لون أغمق بدرجة أو درجتين و يتم تطبيقها أيضا من أجل الحصول على اللون المناسب و الذى تحتاجى إليه.
  • و فى حالة أنه قد تم إختيار أحد الألوان و التى لم تكن مناسبة و ظهر اللون الغامق بشكل كبير عن اللون المتوقع يمكنك أن تنتظرى مدة تصل إلى حوالى يومين و إختيار لون أفتح بدرجة أو درجتين و يتم تطبيقها أيضا من أجل الحصول على اللون المناسب و الذى تحتاجى إليه.

صبغت شعري وطلع فاتح كيف اغمقه :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم إستخدام الصبغات المصصحة من أجل العمل على تصحيح الأخطاء التى تنتج من الصبغة الأولى و العمل على الحصول على اللون المناسب و الذى تريدينه منذ البداية و هناك البعض من الألوان المشهورة و التى تظهر بشكل كبير على الشعر و من الممكن أن تتعلم الطريقة المناسبة من أجل التصحيح و ذلك من خلال :

التخلص من صبغة اللون النحاسى :

  • حيث أنه فى حالة كنتى تريدين إستخدام اللون الأشقر من أجل تصبغ البشرة و الذى من الممكن أن يتحول إلى لون نحاسى بعد غسله عدة مرات و لكن من الممكن أن تتخلصى من هذا اللون و الحصول على اللون المناسب و الذى تحتاجى إليه :
  1. و يمكنك العمل على إحضار الشامبو و الصبغة الخضراء و التى تكون فى أنبوبة و لا يتم إستخدام البودرة و يتم أيضا العمل على إحضار البعض من ماء الأكسجين من أجل الصبغة.
  2. ثم يمكنك العمل على وضع البعض من الصبغة و ماء الأكسجين فى طبق صغير و الذى يقدران بحوالى عقلة أصبع و إضافة كمية من الشامبو إليه و التى تقدر بحوالى كوب كبير و العمل على التقليب جيدا و حتى الحصول على المزيج المناسب.
  3. و بعدها يتم العمل على تطبيق الخليط على الشعر جيدا مع الحرص على توزيعه بشكل مناسب و العمل على التدليك عن طريق إستخدام أطراف الأصابع مدة تصل إلى حوالى خمسة دقائق.
  4. بعد الإنتهاء يمكنك العمل على غسل الشعر جيدا و بعدها سوف تجدى الحصول على اللون الأشقر البندقى و التخلص من اللون النحاسى.

شعري برتقالي كيف اطفيها :

  • حيث أنه فى حالة كنتى تريديم إستخدام الصبغة ذات اللون الاحمر و الذى تتفتح الجذور فيه عن باقى أجزاء الشعر و الذى من الممكن أن يتحول اللون إلى اللون البرتقالى أو اللون المشع و الذى يكون فاتح بشكل كبير و يحاول البعض التخلص منه.
  • فى هذه الحالة من الممكن أن تلجأ إلى إستخدام الصبغة ذات اللون البنفسجى و التى تكون قادرة على إطفاء اللون البرتقالى و خاصة أنه من الممكن أن تعمل على إستخدام اللون البنفسجى الداكن و يجب عليك أن تعملى على إتباع نفس الطريقة السابقة من أجل التطبيق و الحصول على اللون المناسب.
  • كما أن من الممكن أن تلجأى إلى إستخدام البعض من المنتجات التى من الممكن أن تعمل على المساعدة فى التخلص من اللون البرتقالى مثل إستخدام شامبو لوريال L’Oréal Professional Blondifier Shampoo و التى تعمل على إزالة اللون و الحفاظ على الشعر و لمعانه و تعمل أيضا على منع الجفاف.

إطفاء اللون الأصفر :

  • حيث أنه فى حالة إستخدام الصبغة التى تعد أنها اللون الأصفر البارد و التى من الممكن أن تتحول إلى اللون الأصفر الحاد و من أجل التخلص منه يمكنك أن تعملى على تطبيق اللون الأزرق من أجل العمل على إطفائه و التقليل من حدة اللون و من الممكن أيضا أن تلجأى إلى إستخدام اللون البنفسجى و ذلك من خلال إتباع الطريقة السابقة من أجل الحصول على اللون المناسب.

نصائح عامة عند تصحيح لون الصبغة :

  1. حيث أنه يجب أن تعملى على إستخدام اللون بالكميات المناسبة و عدم الأفراط و يتم إستخدام كميات تقدر بحوالى عقلة الإصبع.
  2. لا يجب أن يتم ترك اللون على الشعر دون الإستمرار فى التدليك و لا يتم أيضا تركه مدة تتعدى الخمسة دقائق.
  3. و يجب أيضا الحرص على إستخدام اللون المصحح على خصلة من الشعر أولا و ذلك من أجل ان تتمكنى من التأكد من النتيجة.
  4. كما أنه يمكنك أن تعملى على إستخدام حمام كريم جيد بعد الإنتهاء من عملية التصحيح.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع الودك للشعر

أضف تعليق