شفيت من وسواس الموت

شفيت من وسواس الموت، جملة يحلم أن يقولها من يعاني من هذا الوسواس، وإذا كنت ترغب بمعرفة التجارب مع الوسواس وأهم نصائح العلاج فأنت في المقال المناسب، وإليك ما تريد.

شفيت من وسواس الموت

قبل البدء في التحدث عن التجارب المنشورة مع وسواس الموت، يجب العلم أن التجارب لا يمكن الاعتماد على نتيجتها وهي بهدف الحصول على الفائدة من خلال خبرة الغير، لكنها ليست أهم من نصيحة الطبيب.

في تجربة مشهورة تحكي السيدة وتقول أنها تعاني من وسواس الموت وكان ذلك لمدة عدة سنوات متواصلة بالأخص في فصل الصيف مع وقت الفراخ والدراسة وعندما كانت لا تفعل شيء.

وبعد أن إنتهت من الفترة الثانوية، كان عليها التخلي عن أصدقائها لأن الثانوية فرقتهم، وتحكي وتقول إنها كانت متعلقة جدا بالأصدقاء وبالروتين الخاص بها في تلك المدرسة بالتالي تأثرت.

في يوم من الأيام حلمت أنها في وقت الصلاة ولكنها تموت، وبعد هذا الحلم فاقت مفزوعة جدا وتغير حالها للأسوأ وأصيبت بالقولون وبعض المشاكل الأخرى بسبب التفكير في الموت.

لم تتوقف المشكلة هنا، لكن بمرور الوقت كان التفكير بالموت يزداد سوءا حتى أنها لم تعد تستطيع النوم بمفردها وكانت تنام مع إخوتها، وكانت تبكي طوال اليوم وهي خايفة.

تقول أيضا أن إخوتها لم يأخذ الأمر بجدية، وكانت تقول “كل مايتدكرون اخوواني يضحكون علي يقولون تحلفين علينا أنا ننام كلنا بغرف وحده ولا ينامون الا لما انام انا”

تحكي صاحبة التجربة أنها كانت دائما تشعر بالكتمة وكأنها مخنوقة لا تستطيع التنفس، وكان ذلك يؤثر على حالتها سواء في النهار أو حتى وقت النوم لأنها لم تكن تستطيع أن تنام بشكل طبيعي بسبب الخوف الذي لازمها طوال اليوم.

لكنها تمكنت من العلاج من خلال التقرب من الله وأن تحاول تجاهل كل الوساوس والأفكار التي تأتي إليها، وكل ما تتذكر المرض تحاول أن تنبه نفسها أن الكل سوف يموت، وأنه مجرد خوف ليس له فائدة.

وتنصح صاحبة التجربة أن نقول لمن يخاف من وسواس الموت عليه قراءة القرآن، وأن يقرأ بعد كل صلاة، ولو أمكن أن يقرأ في الليل بالأخص سورة البقرة، ويفضل أن ينام مع تسجيل القرآن في المسجل أو في التلفزيون.

ونصيحة أخرى تقولها وهي الصلاة فتنصح أن تكون الصلوات في مواعيدها وعدم تجنب الصلاة أبدا أو تأخيرها قدر الإمكان، لأن الصلاة تقرب من الله، وتجعل الإنسان يطمئن أكثر بجانب الدعاء.

وتقول أيضا “حسني علاقاتك الاجتماعيه مع الاهل والاصدقاء والناس جميعأ..أبعدي عن الوحده ,حاولي انك ماتجلسي لوحدك ابدا .أشغلي نفسك بأي شيء ..سواء بالبيت او بالنت”

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

قصص المتعافين من وسواس الموت إسلام ويب

في واحدة من القصص تحكي فتاة وتقول أنها تبلغ من العمر 19 سنة ومر عليها بتاعة أشهر وهي تعاني من نوبات الهلع ومن وسواس الموت ومن قلق شديد جدا يستمر عليها وحالتها كانت تزداد للأسوأ.

تلك الحالة لم تنتهي هنا فقط، بل إن النوبات كانت تستمر في النهار، وكانت تأتيها أحلام مزعجة وقت النوم تجعلها تخاف بشدة و تشعر برعشة في جسمها وتشعر بتسارع نبضات القلب وكل هذا الخوف سيطر على حياتها.

وبعد أخذ الاستشارة من إسلام ويب، نصح الشيخ أن تتقرب من الله سبحانه وتعالى وأن تحاول دائما التأكد أن الموت شيء طبيعي، ومن المتوقع أن يخاف الإنسان منه، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم اذكروا هادم اللذات وكان يقصد الموت.

شفيت من وسواس الموت عالم حواء

في واحدة من التجارب المميزة التي نشرتها السيدة في منتدى عالم حواء، تقول أنها تنصح دائما بتجنب مشاهدة المقاطع الدينية التي تتحدث عن عذاب القبر وعن عذاب الموت ولا يجب أخذها بجدية بالأخص لمن هم يتأثرون.

تحكي وتقول أن مر عليها فترة المراهقة كانت فترة صعبة جدا لكنها كانت بمشاعرها الحساسة وكانت تشاهد الكثير من الفيديوهات التي تناقش الموت وتتحدث عن عذاب القبر وغيرها الكثير من الأشياء المتعلقة.

لسوء الحظ، تفاقمت المشكلة معها وأصبحت تعاني من وسواس الموت، وعلى حد وصفها أنها لم تستطيع أن تنام الليل وكانت تبكي كثيرا وبمرور الوقت اختفى وسواس الموت من خلال خطوات بسيطة قامت بها.

وأما النصيحة التي تقدمها صاحبة التجربة هي تجنب البقاء وحيدة لفترات طويلة، لأن الإنسان كلما كان مشغولا كلما كان ذلك سيليه عن تلك الأفكار الأخص أفكار الموت.

كما تنصح أيضا بالتقرب من الله قدر الإمكان وكثرة الاستغفار وعدم مشاهدة الفيديوهات التي تتحدث عن الموت لمن هم يخافون من هذه الأشياء.

شفيت من وسواس الموت عالم حواء

اقرأ أيضا: دواء أتابينا Atapina علاج الأمراض النفسية دواء اتابينا للقلق

كيف اتجاهل وسواس الموت؟

إن طرق العلاج كثيرة جدا ومتنوعة، ولكن ينصح دائما باختيار طريقة العلاج المناسبة حسب حالتك لأن الحالات ليست واحدة في طريقة العلاج لأن نسبة الوسواس ليست ثابتة.

في كل الحالات، إذا كان وسواس الموت في حالة متأخرة وقوي جدا ويؤثر على حياتك بشكل مكثف، فينصح باستشارة الطبيب للحصول على المعلومات المناسبة وكيفية التخلص من المرض.

وأما إذا كنت تريد التجربة للتغلب على المرض في المنزل، فيمكن ذلك من خلال القيام بالخطوة الأولى وهي تجنب الجلوس وحيدا وتجنب أفكار الفراغ فينصح أن يشغل الشخص نفسه دائما.

ويقول الأطباء أن الإنسان عليه دائما أن لا يستسلم لهذه الفكرة أفكار التي تأتي إليه، وعندما يفكر في الموت عليه أن يطرد هذه الأفكار من خلال التسلية في أي شيء ومن خلال فعل أي شيء ينسي ما يحدث.

من المهم أيضا الدعاء إلى الله والتقرب منه وطلب المغفرة والاطمئنان من خلال الصلاة وقراءة القرآن، فذلك من شأنه أن يرتاح الإنسان ويتأكد أن الموت طبيعة بشرية لا تستدعي أي قلق من الأساس.

علاج وسواس الموت بالقران

يوجد حالات كثيرة قال فيها الأشخاص شفيت من وسواس الموت بالقرآن، وإن ذلك ممكن من خلال قراءة أي آيات القرآن الكريم التي تسبب لك الاطمئنان لأنه فيه الشفاء.

كما ينصح أيضا التركيز على قراءة سورة كل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس وقل هو الله أحد والتأكد من الدعاء والتقرب من الله وقراءة سورة البقرة يوميا لو أمكن.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: تجربتي مع سورة البقرة والشفاء

هل وسواس الموت ابتلاء من الله؟

في كل الحالات، يجب العلم أن الأمراض وحتى الفترات الجيدة أو المشاكل التي يمر بها الإنسان كلها ابتلاء من الله يختبر بها عباده، وأن الإنسان يؤجر على أمراضه لو صبر.

بالتالي فيجب عند الإصابة بوسواس الموت أو الإصابة بأي مرض أن يتوكل الإنسان على ربه وأن يدعو دائما وأن يقيم صلاته ويقرأ القرآن ويأخذ بالأسباب ويستشير الطبيب ويفعل ما في وسعه ليتخلص من ذلك المرض.

دعاء يبعد وسواس الموت

إن الدعاء ليس له صيغة معينة تقبل فقط، بل إن الإنسان يمكن أن يدعو بكل ما في قلبه بدون أي حاجة لاختيار أدعية معينة، لكن لمن يريدون أدعية فإليكم التالي.

  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”
  • “اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه”
  • “يا عزيز أعزني، ويا كافي اكفني، ويا قوي قوني، ويا لطيف الطف بي في أموري كلها والطف بي فيما نزل، اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها”
  • “رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني”

إلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن شفيت من وسواس الموت، حيث تناولنا من خلال موقعنا المعلومات التفصيلية التي تخص مرض وسواس الموت وكيفية علاجه والتغلب عليه، وأهم النصائح التي قالها الأشخاص المصابون بهذا المرض.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page