شراب دكستروكف مثبط للسعال هل يسبب النعاس

يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل المختلفة فى الجهاز التنفسى و خاصة السعال بأشكاله المختلفة و أسبابه المتعددة و التى تحتاج إلى العلاج سريعاً و ذلك من خلال أستخدام الأدوية التى تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم و منها دواء دكستروكف و الذى يعد أنه من أشهر العلاجات و التى لا تحتاج إلى وصفة طبية فى الأغلب و ذلك لأنها تحتوى على المواد الأمنة و الفعالية الشديدة على الجسم و لكن هناك أحد الأسئلة التى يرغب البعض فى التعرف على الإجابة المناسبة لها و هو شراب دكستروكف مثبط للسعال هل يسبب النعاس و سوف نتعرف على الإجابة و العديد من المعلومات الأخرى عن الدواء و ذلك من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

شراب دكستروكف مثبط للسعال هل يسبب النعاس:

يعد أن دواء دكستروكف هو من الأدوية و التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من المشاكل المختلفة و التى تحدث فى الجهاز التنفسى و التى تتمثل فى السعال الحاد و حالات البرد و غيرها لأنه يشتمل على مكون ديكستروميثورفان بروميد و الذى يعد أنه شديد فى الفعالية فى التقليل من نشاط جزء الدماغ الذى يؤدى إلى التسبب فى السعال.

يبحث البعض من الأشخاص عن الإجابات المناسبة من أجل العديد من الأسئلة المختلفة و التى يتم تداولها و قد طرحنا الأمر من خلال قسم سؤال وجواب و الذى يشتمل على العديد من المقالات المختلفة و التى لها إجابات واضحة.

شراب دكستروكف يسبب النعاس:

هو من الأدوية التى لها العديد من الأعراض الجانبية و التى تظهر بشكل واضح على الجسم و التى من أشهرها النعاس و لذلك يجب الإمتناع عن القيادة أو حمل أى من الأشياء الثقيلة عند الحصول على الدواء.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل شراب ميكوسولفان هل يسبب النعاس وأضراره الجانبية

شراب دكستروكف للبلغم:

يعد أنه من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و الأستفادة منها و ذلك لأنه يحتوى على المادة الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم فى علاج العديد من الحالات و التى تتمثل فى:

  1. علاج من أجل التخلص من مشكلة السعال الجاف.
  2. و التخلص من الحالات التى تعانى من نزلات البرد الحادة.
  3. فعال فى إستخدامه مع الإلتهابات فى الجيوب الأنفية.
  4. علاج من أجل الحالات التى تعانى من السعال الحاد.
  5. التقليل من السعال الذى يؤدى إلى الإلتهاب فى الجهاز التنفسى.
  6. يوجد به الأفيون الذى يؤدى إلى التهدئة من السعال بالشكل المناسب.

جرعة دكستروكف للاطفال:

يجب على المريض أن لا يحصل على العلاج دون إستشارة الطبيب من أجل الحصول على الجرعة المناسبة له و التى يتم وصفها على أساس الحالة الصحية للشخص و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة فى الجسم و عمر الشخص.

و تعد أن الجرعة المعتادة من أجل الأطفال و البالغين أكبر من عمر 12 عام هى الحصول على مقدار 10 مللى فى اليوم الواحد من جرعتين إلى 4 جرعات و يعد أن الحد الأقصى من الجرعة هى الحصول على 40 مللى جرام.

يجب الحرص على الحصول على العلاج دائماً فى المواعيد المحددة له و فى حالة النسيان لأحدى الجرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب أيضاً عدم أستخدامه مدة من الوقت و التى تكون أطول من المدة المحددة و بعد الإنتهاء منه يجب إستشارة الطبيب مرة أخرى قبل إعادة أستخدامه.

الآثار الجانبية الناتجة من تناول دواء دكستروكف

الآثار الجانبية الناتجة من تناول دواء دكستروكف:

مثل غيره من الأدوية قد ينتج عنه البعض من الأضرار الجانبية المحتملة و التى تنتج عن سوء الأستخدام و الإفراط فيه بشكل كبير أو نتيجة تناول العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى التسبب فى:

  1. حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة و التى تظهر فى الجهاز الهضمى مثل القئ و الغثيان.
  2. التعرض لحالة من التحسس الشديد فى الجلد فى البعض من الأوقات.
  3. فى البعض من الحالات قد يؤدى إلى التسبب فى الزيادة فى الوزن.
  4. حدوث البعض من المشاكل المختلفة فى الرؤية و عدم القدرة على المشاهدة.
  5. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى الإرتشاح فى الرئة.
  6. من الممكن أن يحدث طنين فى الأذن لدى البعض من الأشخاص.
  7. هناك البعض من الحالات التى تعانى من ردود الأفعال التحسسية.
  8. قد يؤدى إلى التسبب فى حالة من الإغماء.
  9. المعاناة من الهبوط فى معدلات ضغط الدم فى البعض من الأوقات.
  10. وجود البعض من الصعوبات فى البلع و التنفس.
  11. قد يؤدى إلى التسبب فى التورمات فى الوجه و الإنتفاخ.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل 

موانع  استعمال دواء Dextrokuf:

قد يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل و الأمراض المختلفة و التى تمنعه من أستخدام الدواء بشكل نهائى و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى مضاعفات أو غيرها من الأمور المختلفة و لذلك يتم منع:

  1. الحالات التى تعانى من التحسس من المادة الفعالة و التى تدخل فى التركيبة الدوائية.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه مع الحالات التى تعد أنها أقل من 12 سنة بشكل نهائى.
  3. يتم منع أستخدامه مع الحالات التى تعانى من الربو.
  4. هناك البعض من الحالات و التى تُعانى من السعال الذى يُصاحب الإرتفاع فى درجة حرارة الجسم.
  5. لا يتم أستخدامه مع الحالات التى تعانى من السعال بسبب التدخين.

شراب دكستروكف للحامل:

يعد أنه من الأدوية التى يتم صرفها فى العديد من الصيدليات دون الحاجة إلى الإستشارة الطبية و ذلك بسبب أنه أمن كثيراً على الحالات التى تكون فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية و لكن يُفضل عدم أستخدامه فى الفترة الأولى من الحمل و التى تصل إلى الأشهر الثلاثة الأولى.

سعر دكستروكف:

يمكنك الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المختلفة و التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية و ذلك بسعر يصل إلى 5.90 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى على 100 مللى.

بعد أن تعرفنا على كافة التفاصيل المختلفة و التى تتعلق بالمقالة شراب دكستروكف مثبط للسعال هل يسبب النعاس و أن المقال إستشارى يجب على المريض عدم أستخدام الدواء دون الرجوع إلى الطبيب المتخصص و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل و الأضرار المختلفة على الجسم منه.

يمكنك أن تستخدم الأدوية التى تتواجد فى الصيدليات و لكن يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المهمة عن الدواء و ذلك من خلال الدخول إلى و التعرف على الأعراض الجانبية و متى من الممكن أن تظهر متى تظهر الأعراض الجانبية للدواء.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل برونكاست هل يسبب النعاس

متى تظهر الاعراض الجانبية للدواء

أضف تعليق

You cannot copy content of this page