سمكة الحلوف

سمكة الحلوف ان هذه السمكة تعتبر من اشهر الاسماك التى تتواجد فى العالم ولكن ليست مشهورة كما يعتقد بعض الناس فيوجد الكثير من الاشخاص الكثيرون جداً على مستوى العالم لا يعرفون هذه السمكة وسوف نتعرف عليها من خلال هذه المقالة .
وهى تسمى فى البلاد الاوروبية بإسم سمكة البوركو وهى تسمى فى البلاد العربية بالكثير من الاسماء ومنها حلوف البحر او اسم سمكة خنزير البحر او سمكة الذئب وهى تسمى بإسم سمكة الحلوف او الخنزير بسبب انها كبيرة الحجم مثل الخنزير .
وايضاً تتواجد تأخذ شكل الدائرة وتمتلك فكين قويين ورأس يشبه الخنزير الوحشى وهذه السمكة تعيش فى اعماق كبيرة وصغيرة فهى من الممكن ان تعيش فى عمق خمسة امتار فقط ومن الممكن ان تعيش فى عمق كبير جداً يتخطى المائة متر ويقوم الصيادون بإصطياد هذه السمكة فى النهار فقط وهذا لانه تظهر فى هذا الوقت وهذه السمكة تقوم بالتعذية على بعض الاسماك التى تتواجد فى البحر .
والتى هى من فصيلة الرخويات والقشريات كما انها تقوم بالتغذية على الجمبرى وهى فى الغالب تقوم بالعيش فى المياة الدافئة والتى تتواجد على سواحل البحر المتوسط .

سمكة الحلوف

تتواجد على سواحل البحر الاطلسى وهذه السمكة يتم اصطيادها بالطعم العادى مثل طعم التسقيط وطعم البرتقالى وهذه السمكة تعتبر من الاسماك العنيدة جداً التى صعب اصطيادها فهى تعافر جداً مع الصيادين .
ومن الممكن ان تقوم بشدك الى الماء اذا لك تقدر عليها فهى تقوم حتى عندما تقوم بإصطيادها ونفسها طويل جداً مثل القراميط فهى تعافر حتى وهى فوق سطح الماء وهذه السمكة تحب الجمبرى جداً فمن الممكن ان تقوم بإصطيادها بالجمبرى .
وتقوم بأكل قنافد البحر ايضاً ويمكن اصطيادها بقنافد البحر ايضاً ويتواجد لديها فكيين كبيريين لذلك يجب ان يكون سن الصنارة كبير جداً حتى يقوم بالعمل على اصطيادها وهى يتم اصطيادها اذا قد كانت تعيش على مسافة ثمانية امتار واكثر من هذه المشافة فلن تقدر عليها .
وهى تتواجد فى الكثير من الطبقات التى تعترف بها فى جميع المياه والدول وهى غالباً تتواجد على القاع وهذه السمكة من الممكن ان تقوم بسحب الصنارة منك وتقوم بتناول الطعم بدون ان تعلم فهى تقوم بالعمل على اصطياد فريستها بكل سهولة ويسر .
وهذه السمكة لا تمتلك اى قشور لذلك فهى سهلة التنظيف ويمكن تناولها بكل سهولة ويسر ويجب ان تقوم بشويها الاول قبل ان يتم تناولها وهى من الاسماك التى تمتلك لحم كثير جداً فى جسمها .
وهى اكثر الاسماك المتواجدة فى البحر التى تحتوى على لحم كثير لذلك فيمكن تناولها من قبل اكثر من شخصين عن طريق تقسيمها عليهم وهذه هى كل المعلومات التى تعرف عن سمكة الحلوف او سمكة الخنزير كما يقولون عنها فى الوطن العربى .

أضف تعليق