سعر مرهم gtn لعلاج الشرخ

سعر مرهم gtn لعلاج الشرخ ؛ هناك من يعانى من وجود الشرخ فى المستقيم و فتحة الشرج و هى من المشاكل الطبية الصعبة و التى تؤدى إلى مضاعفات أخرى و العديد من المشاكل المختلفة الأخرى و لذلك يتم اللجوء إلى إستخدام مرهم جى تى إن و الذى يحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على المساعدة من التخلص من الشق و العمل على إصلاحه بأسرع شكل.

سعر مرهم gtn لعلاج الشرخ :

  • و يعد مرهم gtn أنه أحد أنواع المراهم التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من المشاكل المختلفة و التى تحدث بسبب البواسير و الشق الشرخى و ذلك بسبب وجود المادة الفعالة المناسبة و التى يكون لها تأثير فعال و قوى.
  • حيث أن الشرخ هو عبارة عن شق يحدث فى بطانة الشرج و الذى يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الألام المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى جعل الشخص غير قادر على قضاء الحاجة.
  • هناك العديد من الاعراض المختلفة و التى من الممكن أن تحدث نتيجة عن الشرخ و التى تتمثل فى الشعور بالألام الشديدة و الحرقان فى منطقة الشرج فى أثناء الإستحمام أو فى أثناء التمارين الرياضية أو نزول البعض من قطرات الدم الفاتح مع البراز و الشعور بوجود التهيجات و الحكة الجلدية مع وجود البعض من الإفرازات المختلفة و التى يكون لها رائحة كريهة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعر مرهم ميبو للحروق

سعر كريم GTN للبواسير :

  • حيث أن يمكنك الحصول على الكريم من جمهورية مصر العربية من جميع الصيدليات و هو من الأنواع المنتشرة و الذى يكون بحجم 30 جرام و يصل سعره إلى حوالى 40 جنيه مصرى.
  • حيث أن يمكنك الحصول على الكريم من المملكة العربية السعودية من جميع الصيدليات و هو من الأنواع المنتشرة و الذى يكون بحجم 30 جرام و يصل سعره إلى حوالى 59 ريال سعودى.

تركيبة مرهم جي تي ان :

  • حيث أنه يحتوى على العديد من المواد الفعالة و التى لها تأثير فعال و قوى و يدخل فى التركيبة جليسرين ثلاثي النيترات و هى تعد أنها المادة الأساسية فى التكوين و التى تعمل على المساعدة فى الإسترخاء للعضلات و التحسين من التدفق للدم و الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من الشعور بالوجع.

دواعي استعمال مرهم جى تى إن :

  1. يتم إستخدامه من أجل التخلص من مشكلة البواسير فى المرحلة الأولى و الثانية.
  2. و يتم إستخدامه من أجل التخلص من الشروخ الشرجية فى النوعين الداخلية و الخارجية.
  3. كما أنه من الممكن أن يتم إستخدامه بعد الإنتهاء من عمليات البواسير و ذلك لأنه يساعد على الإلتئام السريع للجروح و المساعدة فى التخلص من الإلتهابات.
  4. و يعمل أيضا على المساعدة فى التخلص من التورمات التى تحدث فى الأوردة.
  5. كما أنه من الممكن أن يتم إستخدامه من أجل التخلص من الدوالى التى تظهر فى الخصيتين و الساقين.

الجرعة المناسبة من مرهم جى تى إن :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض.
  • تعد الجرعة المعتادة منه هو أن يتم تطبيقه بشكل يومى بمعدل حوالى مرتين إلى 3 مرات مع إستخدام الكمية المناسبة و التى تصل إلى حوالى 3 أسابيع.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

الآثار الجانبية لمرهم جي تي ان :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالصداع و الدوخة بإستمرار.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور الطفح الجلدى و التورمات فى الوجه.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى الرفع من معدلات ضربات القلب عن المعدل الطبيعى لها.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى التقليل من معدلات ضغط الدم عن المعدل الطبيعى.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان و القئ و الجفاف فى الفم.
  6. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث إرتفاع فى مستوي الميثوجلوبين في الدم.
  7. و من الممكن أن يؤدى إلى ظهور البعض من الأعراض التحسسية فى مكان الإستخدام للمرهم.
  8. قد يؤدى إلى حدوث تشوش فى الرؤية.

أعراض جانبية نادرة الحدوث :

  1. حيث أنه الممكن أن يؤدى إلى حدوث نقص فى الصفائح الدموية و يؤدى إلى الزيادة فى وقت النزيف.
  2. كما أنه قد يصل إلى حدوث الإغماء.

طريقة إستخدام جي تي أن :

  1. حيث أنه يمكنك الحصول على الإصبع المطاطى من الصيدلية و العمل على إرتدائه.
  2. يتم وضع كمية من الكريم و التى تصل إلى حوالى 2.5 سم و يتم إدخال الأصبع داخل فتحة الشرج برفق و ذلك حتى الوصول إلى مكان الألم.
  3. و يتم تطبيق الدهان بشكل جيد و إخراج الإصبع و العمل على غسل اليدين جيدا و التعقيم المناسب.

موانع استخدام مرهم جي تي ان :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. لا يتم إستخدامه لمن يعانون من وجود مرض فقر الدم.
  2. كما أنه يتم منع إستخدامه مع من يعانون من وجود الفشل و الخلل فى الوظائف المختلفة فى الكبد و الكلى.
  3. كما أنه يجب أن يتم الحذر من إستخدامه مع المرأة الحامل و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة لصحة الأم و الجنين و الذى ينتقل له التأثير من خلال المشيمة.
  4. كما أنه يجب أن يتم الحذر من إستخدامه مع المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة لصحة الأم و الرضيع الذى ينتقل له التأثير من خلال لبن الأم.
  5. و يتم منع إستخدامه مع من يعانون من وجود الإنخفاض فى ضغط الدم عن المعدل الطبيعى.
  6. لا يجب أن يتم إستخدامه مع من يعانون من مرض الجلوكوما.
  7. كما أنه يتم منع الإستخدام مع من يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  8. و يتم منع إستخدامه مع من يعانى من الحساسية تجاه النيتروجليسرين.

يمكنك التعرف على سعر مرهم gtn لعلاج الشرخ و ذلك من خلال قراءة المقالة و يعد الموضوع أنه إسترشادى و لذلك يجب أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم لعلاج هربس الفم

أضف تعليق