سعر دواء يورنيكس ودواعي استعماله والاعراض الجانبية له

يورنيكس ان هذا الدواء له الكثير من الاستعمالات التى تساعد على علاج الجهاز البولى كامل فكما نعرف ان الجهاز البولى يتعرض للكثير من الاضطرابات والتى تحدث بسبب الحصوات التى تتواجد فى الكلى والتى تتكون بسبب الماء الذى يتواجد به الاملاح واحتباس البول اى انه تجلس فترة طويلة بدون دخول الحمام والتخلص من البول .

وهذا يتسبب فى تكوين الحصوات فى الكلى واصابتها بالكثير من الامراض والاضطرابات وقلة شرب المياة يومياً مما قد يؤدى بعد ذلك الى الغسيل الكلوى لقدر الله لذلك يجب الحفاظ على نفسك جيداً وعلى صحتك وصحة الكلى بالذات لانها المسؤلة عن البول فيجب ان تقوم بشرب الماء الخالى من الاملاح والامتناع تماماً عن المشروبات التى تحتوى على الاملاح وعدم الجلوس لفترات طويلة بدون دخول الحمام لتفريغ البول .

ويعمل هذا الدواء ايضاً علاج ادرار البول وهذا عن طريق تنشيط الدورة الدموية التى تتواجد فى نظام الكلى مما يؤدى الى الشفاء التام والمساعدة على ادرار البول ويترتب عليه ايضاً معالجة حصوات الكلى التى تتكون فى الكلى بسبب عدة اسباب كثيرة منها احتباس البول لفترات طويلة جداً فهو يفتت حصوات البول تماماً ويجعلها تنزل مع البول عند دخول الحمام .

ويعمل هذا الدواء ايضاً على التخلص تماماً من كل الاملاح التى تتواجد فى الجسم والكلى والتى تسمى املاح الكالسيوم وهذه الاملاح التى تسمى بأملاح الكالسيوم تعتبر السبب الاول الذى يعمل على تكوين الحصوات لذلك يعمل هذا الدواء على التخلص من هذه الاملاح على الفور .

 وسوف تجدون شرح مفصل فى الفقرات الاتية عن كل المعلومات التى تريدون معرفتها عن هذا الدواء تابع المقالة لكى تتعرف عليها وتتعلم منها فسوف اخبركم بكل دواعى استعمال هذا الدواء وسعره فى الاسواق المصرية والعربية والعالمية ايضاً وموانع استعمال هذا الدواء وغيرها من الكثير من المعلومات عن هذا الدواء .

دواعى استعمال دواء يورنيكس :

  1. يعمل على التخلص من كل الاضطرابات التى تحدث فى الجهاز البولى والكلى .
  2. يعمل على التخلص من كل الالتهابات التى تحدث فى الجهاز البولى والمسالك البولية .
  3. كما انه يعمل على التخلص من حصوات الكلى كلها ومساعدتها على نزولها بدون ألم عن طريق البول .
  4. ويعمل ايضاً على مساعدة الجسم على التخلص من كافة انواع الاملاح التى تتواجد فى الجسم .
  5. يقوم بالعمل على منع جميع التقلصات التى تسبب الألم .

طريقة الاستعمال والجرعة الموصى بها :

يورنيكس يجب اتباع الطبيب فى كيفية اخذ الجرعة المناسبة لأى دواء فى العالم حتى لا يحدث لك اى اضرار وقد قام معظم الاطباء بوصف الجرعة المناسبة لهذا الدواء وهى اخذ ثلاثة اقراص من هذا الدواء كل يوم ولا يجب الاكثار عن ثلاث اقراص فى اليوم الواحد حتى لا تتعرض الى الاعراض الجانبية لهذا الدواء والتى من الممكن ان تأتى معك بنتيجة عكسية .

كما ان الاطباء ينصحون بأخذ هذا الدواء قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة فقط لا اكثر ولا اقل وشرب الكثير من العصائر والماء الصحى بإستمرار كل يوم .

كما ان الاطباء ينصحون بعدم تغير مواعيد اخذ هذا الدواء حتى لا يحدث لك اضطرابات فى الجهاز البولى الخاص بك .

الاعراض الجانبية لدواء اليورنيكس :

  • قد تتعرض الى الاصابة بصداع شديد والشعور بعدم توازن الجسم والدوخة الشديدة فى اغلب الاوقات .
  • الشعور بعد انتظام فى ضربات القلب العادية .
  • اذا قد شعرت بالحساسية والحكة الشديدة او الطفح الجلدى او ظهور تورم فى الوجه او تورم فى اللسان او تورم فى الحلق وعندها يجب عليك التوقف تماماً عن تناول هذا الدواء واخبار الطبيب الخاص بك عن هذه الاعراض التى قد شعرت بها بالتفصيل واتباع تعليمات الطبيب .
  • كما ان هذا الدواء قد يتسبب فى الاصابة بالتقلب فى المزاج فقد يسبب لك العصبية الشديدة .
  • كما انك قد تشعر ببعض التعب والارهاق .
  • كما انه قد يتسبب فى تغير فى حاسة التذوق لديك وفى اغلب الاحيان قد يتسبب لك بالنزيف فى بعض مناطق الجسم او التورم الشديد لبعض اجزاء الجسم ايضاً .

موانع الاستعمال :

يوجد بعض الاشياء التى اذا قد كنت تعانى منها لا يجب عليك اخذ هذا الدواء اطلاقاً وهذه الموانع هى :

  • اذا قد كنت تعانى من الاصابة بأى امراض فى وظائف الكلى او وظائف الكبد وهذا لانه سوف يكون خطر عليك .
  • واذا قد كنت تعانى او مصاب بأى التهاب فى الاوتار او مصاب بأى تمزق فى الاوتار فيجب عليك اخبار الطبيب بهذا قبل اخذ هذا الدواء .
  • كما انه اذا قد كنت تتناول اى ادوية تعمل على التخلص من الميكروبات او مضادات الميكروبات فعندها يجب عليك التوقف عن اخذ هذه الادوية قبل البدء فى استعمال هذا الدواء .

يجب عليك الامتناع عن هذا الدواء اذا قد كنت تفعل او مصاب بكل النقاط التى قد قمت بذكرها لك فى هذه الفقرة حتى لا تصاب بضمور فى الجهاز البولى او اى شىء خطير غيره .

سعر دواء يورنيكس :

يتواجد هذا الدواء فى الكثير من الصيدليات الكبيرة منها والصغيرة على مستوى البلاد العربية كلها فهو دواء مشهور جداً ومتوفر بكثرة شديدة كما انه رخيص الثمن جداً ومناسب لكل طبقات المجتمع .

فهذا الدواء سعره فى السوق المصرى 9 جنيهات مصرى فقط لا غير وهو عبارة عن شريط به 24 كبسولة فقط .

اسماء الادوية فى الصيدليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page