سعر اشعة الماموجرام في الفا سكان

سعر اشعة الماموجرام في الفا سكان ، يتسأل الكثيرين عن اشعة الماموجرام و فيما تستخدم ؟ و متي يجب اجراء هذه الاشعة ؟ و كم يبلغ سعر اشعة الماموجرام ؟ كل هذا و اكثر سوف نجاوب علية ونوضحة من خلال هذه المقالة ، يتم اجراء اشعة المامو جرام للكشف عن سرطان الثدي ، تلك المرض اللعين الذي انتشر في السنوات الاخير بين العديد من النساء وقد اصيب عدد لا بئس به من المشاهير وهناك فرص للاستشفاء من مرض سرطان الثدي و تزداد فرص الاستشفاء عنددالكشف المبكر عن سرطان الثدي ويجب على النساء بعد تجاوز سن 40 مداومة الكشف عن سرطان الثدي كل سنتين وذلك لان اكثر النساء عرضه لهذا المرض هما النساء الذين تجاوزا سن 40 لذلك ينصح بالكشف في هذا السن ، في هذه المقالة سوف نتحدث عن سعر اشعة الماموجرام في الفا سكان و كل شئ يخص اشعة الماموجرام فتابعونا .

ما هي اشعة الماموجرام

الماموجرام هو احد انواع الاشعة السينية او ما يعرف بأشعة X-Ray وتستخدم اشعة الماموجرام في الكشف عن سرطان الثدي وهذه الاشعة تتمكن من التعرف على اي تغيرات تتطرأ بالثدي من وجود اي كتل او اورام او تجمعات دموية او اي خلل او تلف في انسجة الثدي ، وخلال الفحص يتم وضع الثديين على جاهز ويتم ضغطهما براسطة الجهاز هذه تتسطح انسجة القدي ومن ثم يقوم الجهاز بالتقاط ايتغيرات وهذه الصور تكون ابيض واسود ويستطيع من خلالها الطبيب تحديد حالة المريضة .

نصائح قبل اجراء فحص الثدي باستخدام اشعة الماموجرام

هناك عدة نصائح يجب اتباها قبل اجراء اشعة الماموجرام لعدم الارتباك او التوتر اثناء عمل الاشعة وهذه النصائح هي :

  • يجب الحرص على ارتداء ملابس فضفاضة وعدم لبس العديد من الطبقات حتي يكون الامر سهل عند اجراء الاشعة وذلك لان فحص اشعة الماموجرام يتطلب خلع الملابس والتخلص من اي شئ موجود حول الرقبة .
  • يجب قرائة ماذا يحدث داخل الفحص حتي لا تتفاجئ وتحافظي على هدوئك اثناء الفحص .
  • اذا كنتي قد اجريتي اشعة المامو جرام من قبل يجب احضارها معكي لانهم سوف يطلبون منكي ذلك .
  • يجب عند الذهاب لاجراء اشعة الماموجرام عدم استخدام اي نوع من مزيلات العرق وعدم استخدام اي بودر او لوشن او اي نوع من انواع الكريمات عل منطقتي الثدي وتحت الابط لان هذه المواد الموجوده في الكريمات او مزيلات التعرق سوف تظهر اثناء الاشعة و بالتالي تسبب تشويش على الاشعة .
  • اذا كانت اشعة الماموجرام تسبب لكي اي الم عليكي اخذ مسكن قبل ساعة من الذهاب للفحص ويفضل ان يكون الطبيب على علم بهذا المسكن .
  • يجب اختيار الوقت الذي لا تشعرين فيه بالآم في الثدي ويفضل ان يكون هذا الوقت بعد اسبوع من انتهاء الدورة الشهرية .

متي يجب التوجه لاجراء اشعة الماموجرام

يجب التوجة لاجراء اشعة الماموجرام فور الشعور باي تغير في الثدي فعليكي سيدتي معرفة اي تغيرات ولو طفيفة تطرأ على الثدي وذلك بغرض الكشف المبكر على سرطان الثدي لانه يحقق نسب شفاء اعلى عند اكتشاف المرض في اوله ، كما يجب على النساء عند تجاوز سن من 45 : 50 التوجة لاجراء فحص الماموجرام لان في هذا السن تزداد فرص تعرض النساء لهذا المرض كما يجب عليهم ايضاً المداومة والاستمرار في اجراء الفحص كل سنتين حتي بلوغ سن 70 وذلك من اجل الاطمئنان على الصحة والكشف عن اي اعراض لسرطان الثدي لقدر الله

مخاطر استخدام اشعة الماموجرام

اشعة الماموجرام لها بعض المخاطر اهمها التالي :

  • استخدام الماموجرام قد يعرضك للاشعة وان كانت نسبة الاشعاع تكون بسيطة ولكن سوف تتعرضين للاشعاع .
  • الماماجرام غير دقيق ١٠٠% فيعتمد اكثر على خبرة وكفاءة اخصائي الاشعة وايضاً يعتمر على العمر وحجم الثدي وقد تكون نتائجة سلبية او ايجابية ولكنها احيانا تكون غير صحية .
  • اشعة الماموجرام لا تظهر كل انواع السرطانات واحياناً لا يكتفي الطبيب باجراء اشعة الماموجرام فقط ولكن يحتاج الي فحوصات اخري مثل الالتراسوند وغيرها حتى يستطيع التاكد من النتيجة بشكل قاطع .
  • من الصعب استخدام اشعة الماموجرام للنساء صغيرات السن وذلك لان  ثدي النساء صغيرات السن يكون ملئ بالغدد والانسجة وكثرة هذة الانسجة تعيق اشعة الماموجرام عن القيام بوظائفها والكشف عن اي تغيرات تحدث في الثدي وذلك على عكس ثدي النساء الكبيرة في السن يكون ملئ بالدهون وبالتالي يسهل على اشعة الماموجرام الكشف عن التغيرات التي تطرأ علي الثدي .
  • اشعة الماموجرام لا تستطيع ان تكشف على جميع انواع السرطانات فهناك انواع من 1 : 5 انواع من السرطانات التي من الممكن ان تصيب النساء لا تظهر في اشعة الماموجرام وذلك بسبب صغر حجمها وقد تظهر في الفحص البدني ولا يستطيع الماموجرام الوصول اليها مثل سرطانات تحت الابط وغيرها .
  • اشعة الماموجرام قد تكشف على انواع من السرطانات الخطيرة التي يصعب علاجها بسبب سرعة انتشارها .

النتائج التي تظهرها اشعة الماموجرام

تظهر الماموجرام اشعة الماموجرام صورة بالابيض والاسود يستطيع اخصائى الاشعة معرفة الاشياء الموجودة في الصورة ويقوم بتحويلها الى كتابة حيث يقدم تقرير ملحق بالاشعة الي الطبيب المعالج ومن خلاله يستطيع الطبيب تحديد حالة المريض وتحديد ما الورم خبيث ام حميد كما يستطيع ان يحدد ما اذا كان المريض يحتاج الي اجراء نوع اخر من الاشعه والتحاليل ام لا وقد تحتوي النتائج التي تظهرها اشعة الماموجرام على ما يلي :

  • انسجة مشوهة
  • تكلسات او ما تعرف بترسبات الكالسيوم وتوجد في القنوات والانسجة .
  • الكتل التي تظهر في الثدي او العقيدات .
  • يستطيع الفحص ان يكشف عن ظهور مناطق جديد كثيفة او اورام بقارنتة باخر تصوير بالماموجرام .
  • يظهر الكشف ايضا عن ظهور الكتل او المناطق الكثيفة اتي تظهر في احد الثديين او في منطقه واحده فقد .

سعر اشعة الماموجرام لي الفا سكان

اشعة الماموجرام عبار عن اشعة سينية تستخدم اشعة x-ray وهذه الاشعة تستخدم للكشف عن سرطان الثدى و يختلف سعرها من مكان لاخر وتتراوح تكلفة اشعة الماموجرام في الفا سكان ما بين 1350 : 1500 جنية مصري .

نرجوا ان نكون قد افدناكم بما قدمنا من معلومات بخصوص سعر اشعة الماموجرام في الفا سكان و للمزيد من المعلومات تابعونا من خلال موقع حواء وبس ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل المقالة و سوف نوافيكم الرد في اسرع وقت .

اسعار الأشعة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page