زيت bio oil لاثار الحبوب وكيفية استخدامه وسعره

زيت bio oil هو أحد أنواع زيوت العناية بالبشرة، والذي يعمل بشكل أساسي على إخفاء الخطوط البيضاء من البشرة، وتحسين شكل الآثار التي تتركها الندبات، كما أنه يساعد أيضاً في التخلص من آثار الحبوب وتوحيد لون البشرة، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على مكونات زيت bio oil وأهم مميزاته وطريقة استخدامه.

ما هو زيت bio oil ؟

يعتبر زيت bio oil من أشهر الزيوت التي أثبتت فاعليتها في علاج مشاكل البشرة في الفترة الأخيرة، حيث تم صنع هذا الزيت في جنوب أفريقيا، وبدأ ظهوره في الأسواق لأول مرة في عام 2002، وحصل زيت bio oil على العديد من الجوائز العالمية، وحصل على المركز الأول عالمياً في 17 دولة، وذلك لفوائده المتعددة للبشرة والوجه.

مكونات زيت bio oil

  • يتكون هذا الزيت من خليط من الفيتامينات المستخلصة من الزيوت العشبية، كما يحتوي على زيت البورسيلين المطور الذي يتميز بقوامه الخفيف، مما يساعد البشرة في امتصاص الزيت بشكل أسرع والاستفادة من الفيتامينات العديدة الموجودة به.
  • يتكون زيت bio oil أيضاً من مجموعة من الزيت مثل زيت اللافندر، وزيت الكاموميل، وزيت الأذريون، وزيت إكليل الجبل.
  • يحتوى الزيت على عدد كبير جدا من الفيتامينات الهامة جدا، والتي من بينها فيتامين هـ ، وأيضًا فيتامين أ.
  • يتميز برائحته العطرية المميزة وهي رائحة الورد، وذلك بفضل احتوائه على العديد من التركيبات العطرية مثل اللينالول، اليوجينول، الكومارين، والجرانيول.
  • كما تحتوي تركيبته بشكل أساسي على مادة التراي أيزونونانوين، وزيت إغليسين و مادة البرافين السائلة ومستخلص زيت زهرة عباد الشمس.

مميزات زيت bio oil

  • يعمل زيت bio oil على حماية البشرة من الجفاف، من خلال زيادة ترطيب البشرة، كما أنه مناسب للبشرة الدهنية حيث أنه لا يترك أي أثار زيوت أو دهون على البشرة.
  • يساعد هذا الزيت أيضاً في علاج أثار الحبوب والندبات وإخفاء البقع السوداء الناتجة عن حب الشباب، كما يعمل على التخفيف من آثار التقدم في السن وإخفاء الخطوط الرفيعة من البشرة.
  • يتميز الزيت بقوامه الخفيف حيث تمتصه البشرة بكل سهولة، كما أن رائحته عطره وجذابة.
  • كما أنه مفيد لعلاج آثار الحروق حيث يعمل على إخفاء الآثار التي تتركها الندبات ويقوم بتوحيد لون البشرة.
  • يمكن استخدامه أثناء فترة الحمل بداية من الشهر الرابع حتى بعد الولادة، حيث أنه يساعد في التخلص من علامات تمدد الجلد الناتجة عند شد البطن أثناء الحمل.
  • يمكن استخدامه لتفتيح منطقة الركب والمناطق الداكنة في الجسم، حيث أنه يعطي نتيجة مذهلة عند المداومة على استخدامه.

طريقة استخدام زيت bio oil

يمكن استخدام زيت bio oil لكلا من البشرة والشعر، وطريقة استخدامه سهلة وبسيطة وهي كالأتي:

  • عند استخدامه للبشرة يستعمل مرتين في الأسبوع، عن طريق وضع قطرة واحدة من الزيت في راحة اليد ثم تدليك الخدين والأنف والجبهة به قبل النوم.
  • أما عند استخدامه للشعر يوضع كمية مناسبة على حسب طول الشعر ويترك الزيت لمدة ساعة واحدة ثم يغسل الشعر بالماء.
  • عند استخدامه أثناء الحمل للتخلص من علامات التمدد يفضل المداومة على استعمال الزيت لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج، وذلك عن طريق عمل مساج للبطن بالزيت لمدة ثلاثة دقائق للحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع استخدام زيت bio oil

بعد الإطلاع على الكثير من التقييمات الإيجابية عن زيت bio oil قررت أن أقوم بشرائه لعلاج بعض الندبات في الوجه، وعلامات تمدد البطن، بعد استعمال الزيت أول مرة لاحظت أن الزيت يختلف كثيراً عن بقيت الزيوت حيث أن البشرة تمتصه بشكل سريع وذلك لقوامه الخفيف.

بالإضافة إلى أنه برائحة الورود العطرة، وبعد أسبوع من استعمال الزيت على البطن لاحظت الاختفاء التدريجي لعلامات التمدد، إلى جانب أنه جعل بشرتي أكثر نعومة ونضارة.

كما لاحظت بعد استعماله على الوجه قبل النوم أنه قام بترطيب البشرة وتخليصها من آثار الحبوب والندبات القديمة وأصبحت بشرتي أكثر نعومة ونضارة.

كما أنه عندما وضعت بعض القطرات منه على وجهي قبل وضع الميك أب اكتشفت أن له أهمية كبيرة، حيث أنه حافظ على رطوبة بشرتي وجعلها ناعمة وصحية، لذلك أنصحك باستخدامه وتأكدي أنه سيصبح خير صديق للعناية بجمال بشرتك.

الآثار الجانبية لزيت bio oil

لا توجد أي آثار جانبية لاستعمال زيت bio oil سواء على المدى القصير أو الطويل، كما أنه كما ذكرنا سابقاً لا توجد أي موانع لاستعماله أثناء فترة الحمل ، حيث أنه لا يؤثر بأي ضرر سواء على الأم أو الجنين لذلك يمكن استعماله في أي وقت.

ومن الجدير بالذكر أن زيت  bio oil مخصص للاستعمال الخارجي فقط، لذلك يحذر استعماله عند وجود أي تشققات أو إصابات أو جروح بالبشرة، وأيضاً يحذر استعماله حول منطقة العينين، وإذا حدث ذلك يجب شطف العين بالماء فوراً، كما ينصح بحفظه بعيداً عن متناول الأطفال الصغار، وبعيداً عن ضوء الشمس المباشر.

سعر زيت bio oil

يتوفر زيت bio oil في جميع الصيدليات وفي العديد من مواقع البيع أون لاين، كما توجد منه أحجام مختلفة، ويبلغ سعر العبوة سعة 60  مل حوالي 325.00  في جمهورية مصر العربية، وفي المملكة العربية السعودية يبلغ سعر العبوة سعة 60 مل 45.29 ريال سعودي فقط.

افضل الزيوت للبشرة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page