زيت اللحية طريقة عمل زيت للحية في المنزل افضل وصفة طبيعية للعناية باللحية

يعد استخدام وصفة زيت اللحية أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت تهتم بتحسين مظهر شعر وجهك.

زيت اللحية

في السنوات الأخيرة ، أصبح زيت اللحية جزءًا أساسيًا من العديد من عادات التزيين للرجال. مع استمرار تزايد نمو اللحية ، أدركت أعداد متزايدة من الرجال أهمية حماية شعر وجههم بنفس القدر الذي يحظى به شعر رأسهم. ليس فقط زيت اللحية قادر على تحسين بريق وملمس شعر لحيتك ، ولكن يمكن أيضاً ترطيب البشرة تحتها ، ومنع الحكة أو الطفح الجلدي. كما أن زيت اللحية يمنحك مظهرًا أنيقًا.

في حين أن هناك الكثير من منتجات زيوت اللحية في السوق ، فإن بعض الذين يفضلون نهج بديل للصحة يختارون صنع زيوت اللحية الخاصة بهم في المنزل من الزيوت الأساسية والمكونات الطبيعية بالكامل. كما ذكرنا.

زيت اللحية طريقة عمل زيت للحية في المنزل افضل وصفة طبيعية للعناية باللحية

وصفة زيت اللحية

كيف تصنع زيت اللحية؟
هناك العديد من وصفات زيت اللحية العظيمة ، ومعظمها يحتوي على مزيج من الزيوت الحاملة ، مثل زيت الجوجوبا ، زيت اللوز أو زيت الأرغان ، وكذلك بعض الزيوت الأساسية ، بما في ذلك زيت اللافندر ، زيت إكليل الجبل ، زيت الليمون ، زيت الإيلنغ أو زيت الأرز .

المكونات

4 قطرات من زيت الأرز
4 قطرات من زيت خشب الصندل
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
1/2 أوقية زيت الجوجوبا
1/2 أونصة من زيت الأركان

طريقة التحضير

أضف جميع هذه المكونات الخمسة إلى زجاجة صغيرة (يفضل أن تكون ملوّنة) مع غطاء وتقفلها بإحكام. رج الخليط بقوة قبل الاستخدام. ستحتاج فقط إلى بضع قطرات على يديك ، أو يمكنك استخدام شافطة لوضعها مباشرة على لحيتك. تريد تدليك الزيت في شعر لحيتك ، وكذلك في الجلد تحت لحيتك. للحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك وضع الزيت على لحيتك بعد الخروج من الحمام ،  سيؤدي ذلك إلى جلد أكثر نعومة وأقل تهيجًا ، في حين أن الرطوبة الطفيفة لحيتك ستساعد على امتصاص الزيت بشكل أكثر فعالية.

الأهم من ذلك ، عند الانتهاء من صنع زيت اللحية ، تأكد من تخزينه بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة في مكان جاف وبارد. هذا سوف يساعد على الحفاظ على الزيت لمدة مابين 6-12 شهرا.

زيت اللحية طريقة عمل زيت للحية في المنزل افضل وصفة طبيعية للعناية باللحية

الخلاصة

لا يعتبر زيت اللحية سامًا ، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية إذا تم استخدام كمية زائدة ، أو إذا تم زيادة النسب في الخليط بشكل غير صحيح. بعض هذه الزيوت الأساسية يمكن أن تسبب التهاب الجلد في تلك البشرة الحساسة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page