رايكم في معهد الجبيل التقني وشروط التقديم

هناك العديد من الأشخاص خلال الفترة الماضية من يرغبون فى تلقى التعليم المناسب فى العديد من الأمور المختلفة و ذلك من خلال الألتحاق بمعهد الجبيل و الذى يعد أنه من أشهر الأماكن المختلفة و التى تعمل على تقديم العديد من المهارات و التقنيات المختلفة و التى يتعلمها الكثير من الأشخاص فى العديد من المجالات الرائعة أو من أجل التحسين فى العمل بالشكل المناسب و يتسائل البعض من الأشخاص عن رايكم في معهد الجبيل التقني وشروط التقديم و سوف تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و ذلك من خلال قراءة المقالة بالشكل المناسب و التى تتمثل فى الشروط التى يجب أن تتعرف عليها و التخصصات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بأى منها.

رايكم في معهد الجبيل التقني وشروط التقديم :

فى الفترة الأخيرة بدأت المملكة العربية السعودية التطوير فى العملية التعليمية بشكل كبير و ذلك من أجل الحصول على الأستفادة القصوى من كافة الطلاب فى المجالات المختلفة و خاصة المجالات الصناعية و التى تعد أنها المسؤول الأول عن التطور الذى يظهر بشكل كبير فى البلاد و لذلك أنشأت العديد من المعاهد و الأماكن المتخصصة من أجل أجراء التدريب للعديد من الأشخاص و التحسين من القدرات المختلفة لهم فى كافة الأمور.

و معهد الجبيل التقنى هو واحد من الأنشاءات الرائعة و التى تعمل على التطوير للعديد من الأشخاص فى كافة الأمور من خلال التطبيق العملى و النظرى فى المجالات المختلفة و أخراج العديد من الطلاب على أعلى مستوى ممكن و لكن هناك البعض من الشروط و التى يجب أن يتم أتباعها.

يعد أن معهد الجبيل التقنى هو أحد أشهر المعاهد التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية و التى تعمل على تعليم الطلاب العديد من المهارات المختلفة فى العديد من المجالات و من أجل التحسين من قدرات الشخص فى كافة المجالات و من الممكن أن يلتحق به العديد من الأفراد فى كل مكان.

تعد أن اللغة الأساسية من أجل الدراسة فى المعهد هى اللغة الأنجليزية ماعدا الأقسام التى تعد أنها تابعة للثقافة الاسلامية و التربية البدنية و تعد أن مدة الدراسة هى عبارة عن عامين و التى يتم تقسيمها على خمسة فصول دراسية.

و يتم تقسيم الخمسة فصول على البعض من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى الفصل الدراسى الأول تتعلم مبادئ اللغة الأنجليزية و البعض من المناهج الأخرى و فى الفصل الدراسى الثانى يتم أجراء البعض من التدريبات العملية و التطبيقية و ذلك لأحد التخصصات المختلفة و فى الفصل الدراسى الثالث يتم التدريب فى واحدة من الشركات التى تتواجد في منطقة الجبيل الصناعية او في الدمام و التى يتم أختيارها على أساس معدل الطالب التراكمى فى الفصول الماضية و يتم تدريب الطلاب بالشكل المناسب و مناقشته فى كافة الأمور المختلفة فى نهاية فترة التدريب.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و الأجابات المتنوعة للأسئلة المختلفة و العديد من الوظائف التى من الممكن أن تعمل فيها و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل رايكم في جامعة فهد بن سلطان والشروط المختلفة

شروط القبول في معهد الجبيل التقني

شروط القبول في معهد الجبيل التقني :

يقوم العديد من الطلاب بشكل مستمر فى التقديم فى معهد الجبيل التقنى و من خلال رايكم في معهد الجبيل التقني وشروط التقديم يمكنك أن تتعرف على الشروط المختلفة و التى يتم تحديدها من قبل المعهد و التى يجب أن يتم أتباعها من أجل أن يتم القبول و التى سوف يتم توضيحها من خلال النقاط التالية :

  1. حيث أنه لا يجب على الشخص المتقدم أن لا يزيد عمره عن 23 عام عند التقديم للأوراق.
  2. كما أنه يجب أن لا يمر مدة الحصول على الثانوية العامة مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى أكثر من 5 سنوات.
  3. يجب أن يمتلك الشخص بطاقة الهوية الوطنية و التى تكون سارية و سجل الأسرة أو أن يمتلك هوية المقيم.
  4. و يجب أن يكون الشخص حامل للجنسية السعودية أو أن تكون الأم تمتلك الجنسية السعودية.
  5. كما أنه يجب على الطالب أن لا يقل التقدير الخاص به عن الجيد فى الثانوية العامة.
  6. يتم أجراء التصنيفات للطلاب و التى تتمثل فى أن طلاب العلوم الطبيعية من الممكن أن يلتحقوا بكلية الجبيل الصناعية أو المعهد التقنى بينما الطلاب خريجى علوم شرعية و عربية أو علوم إنسانية و إدارية واجتماعية يمكنهم الألتحاق بالمعهد التقنى للجبيل و هناك البعض من الشروط و التى يجب أن يتم أستيفائها للخريجين و التى تتمثل فى :
    1. فى حالة أنه أحد الطلاب الخريجى من قسم العلوم الطبيعية يجب عليهم الحصول على النتائج التابعة لأختبار القدرات العامة و الأختبار التحصيلى.
    2. و فى حالة أنه أحد الطلاب الخريجى من قسم العلوم الشرعية و الإدارية و الاجتماعية و التى يجب الحصول على النتائج من أجل أختبار القدرات العامة.
    3. كما أنه فى حالة أن المتقدم أحد الموظفين يجب تقديم الأوراق المختلفة و التى تعمل على أثبات أنه ضمن جهة عمل معينة.
    4. يجب على الشخص المتقدم أن يكون لائق بالشكل المناسب من الناحية الطبية و أن لا يكون مصاب بمرض عمى الألوان و ذلك بسبب أن المعهد لا يقبلهم ضمن صفوفه.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل وش رايكم في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي

تخصصات معهد الجبيل التقني

تخصصات معهد الجبيل التقني :

هناك العديد من الطلاب من كل مكان من يرغبون فى التقديم إلى المعهد بأعداد كبيرة و ذلك من أجل الدخول إلى واحد من ضمن التخصصات المختلفة و التابعة للمعهد و يسارع الطلاب من أجل التقديم فى تلك التخصصات المختلفة و ذلك من أجل العمل فى أحدها حيث أن المعهد يعمل على تعليم العديد من الأشخاص من أجل كافة الأمور المختلفة و التى تتمثل فى :

  1. تعليم كافة المهارات المختلفة من أجل القدرة على الصيانة للألات.
  2. كما أنه يساعد على التعليم لكافة المهارات من أجل التشغيل للمصنع.
  3. يساعد على تعليم الطلاب المهارات المختفة و التى تتعلق بالرسم و التصميم للحاسوب.
  4. يعمل على تعليم الطلاب مهارات من أجل اللحام الصناعى.
  5. القدرة على التقطيع و التشكيل من المعادن المختلفة.
  6. يساعد على تعليم الطالب المهارات اللازمة و التى تساعده على الربط من الأنابيب الصناعية.
  7. يعمل على تعليم الطلاب المهارات المناسبة من أجل الكهربائية صناعية.
  8. كما أنه يعمل على مساعدة الطلاب من أجل تعلم مهارات الألات الدقيقة و التحكم بالشكل المناسب.
  9. تعليم كافة الطلاب المهارات المختلفة من أجل التعامل مع الألكترونيات الصناعية.
  10. و القدرة على أجراء الصيانة اللازمة من أجل الكمبيوتر.
  11. تتعلم المهارات المختلفة من أجل شبكات الحاسوب و كافة الأمور التى تتعلق بها.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل ما هو رايكم في جامعة دار العلوم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page