رايكم في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية والمميزات والشروط

هناك العديد من الأشخاص فى خلال الفترة السابقة بدأوا فى البحث عن العديد من الأمور المختلفة و الأراء عن البعض من المراكز التعليمية المختلفة و لذلك بدأنا من خلال موقع موسوعة العرب التعرف على كافة الأمور و تقوم المملكة العربية السعودية بفرض التطور الشديد فى العديد من المجالات المختلفة فى خلال الفترة الماضية من أجل التحسين من الأسواق فى المملكة و ذلك من خلال أنشاء المصانع المختلفة و المراكز التعليمية فى مختلف التخصصات و التى تستقبل العديد من الاشخاص من أجل تعيينهم فى الشركات و يعد أن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية هو أحد المراكز التعليمية القوية و التى تستقبل العديد من الراغبين فى التعلم للصناعات البلاستكية المختلفة بأحدث التقنيات و الألات و الطرق و من خلال رايكم في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية والمميزات والشروط سوف تتعرف على المميزات المختلفة و التى تحصل عليها و الشروط المختلفة المطلوب تنفيذها و الأوراق و المستندات و التخصصات المختلفة و الرواتب التى تحصل عليها و التخصصات فى التدريب.

رايكم في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية والمميزات والشروط :

  • يعد أن المعهد العالي للصناعات البلاستيكية هو أحد أهم المنشأت التعليمية و التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية و التى تعمل على تدريب العديد من الأشخاص على العمل على الألات المختلفة للمواد البلاستيكية.
  • تم تأسيس المعهد فى فى العام 2007 ميلادياً من خلال مبادرة و التى أقامتها وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة شرق (سابك) و قد تم توقيع الأتفاقية على ضوئها.
  • يعد أن المعهد معد من أجل أستقبال العديد من المتدربين و أعدادهم بالشكل المناسب و ذلك من خلال العديد من الورش التدريبية المختلفة و التى تحتوى على حوالى 68 خط أنتاج من أفضل المصانع فى العالم و التى بلغت التكلفة حوالى 150 مليوم ريال سعودى.
  • من الممكن الالتحاق بالمعهد و الذى يتواجد فى المنطقة الصناعية الثانية  فى مدينة الرياض و تصل المساحة التى تم أنشاء المعهد عليها إلى حوالى 60 ألف متر مربع.
  • يعمل المعهد على توفير الدورات الصغيرة و التى تتراوح بين يوم إلى 3 أيام من أجل مساعدة العاملين فى مجال صناعة البلاستيك و ذلك من أجل الزيادة من مستوى الخبة لهم و التعرف على كافة الأمور الحديثة فى المجال بشكل كبير.
  • و يساعد المعهد على تقديم العديد من الفرص التوظيفية المختلفة و التى يحتاج أليها العديد من الشباب و ذلك بعد أجراء المقابلات الشخصية المختلفة و يقوم المعهد بقبول حوالى 150 شخص و بعد مرور حوالى 3 أسابيع من التدريب يتم أستضافة الشركات المختلفة و التى تبدأ فى المقابلات المختلفة و تختار كل شركة من المتقدمين من يتناسب معها و مع الشروط المختلفة لها.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل رايكم في معهد الجبيل التقني وشروط التقديم

شروط القبول فى المعهد العالي للصناعات البلاستيكية :

قامت أدارة المعهد بوضع البعض من الشروط المختلفة و التى يجب أن يتم تنفيذها من أجل التقديم فى المعهد و الألتحاق بالدبلومة و التى تتحقق منه الأدارة بشكل كامل من أجل التعرف على مدى أحقية المتقدم بالألتحاق و التى تتمثل فى :

  1. يجب على المتقدم أن يكون حامل للجنسية السعودية.
  2. الحصول على شهادة المرحلة الثانوية.
  3. أن لا يزيد عمر الشخص عن 23 عام عند التقديم.
  4. أمتلاك القدرة المناسبة من أجل أجتياز الأختبارات المختلفة باللغة العربية و الإنجليزية.
  5. كما أنه لا يجب ان يكون قد حصل على الدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية فى وقت سابق.
  6. أن لا يكون المتقدم مُسجل ضمن التأمينات الأجتماعية.

يمكنك أن تتعرف على مختلف الموضوعات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم منوعات مثل

الأوراق المطلوبة للتقديم فى المعهد العالي للصناعات البلاستيكية :

قامت أدارة المعهد بوضع البعض من الطلبات المختلفة و التى يجب أن يتم تنفيذها من أجل التقديم فى المعهد و هناك العديد من المستندات المختلفة و التى يجب عليك تجهيزها من أجل أن يتم الموافقة عليك و ان يتم القبول بك من أجل الحصول على الدبلومة المناسبة و من خلال رايكم في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية والمميزات والشروط سوف تتعرف على الأوراق و التى تتمثل فى :

  1. الشهادة الخاصة بأتمام المرحلة الثانوية.
  2. أحضار عدد صورة واحدة من بطاقة الهوية مع الأصل.
  3. كما أنه يجب أحضار عدد 2 صورة شخصية و التى تكون بمقاس 4×6.

مميزات الدراسة فى المعهد العالي للصناعات البلاستيكية :

هناك العديد من المميزات المختلفة و الرائعة و التى سوف تحصل عليها من خلال الدراسة فى المعهد العالي للصناعات البلاستيكية و الذى يجعله هو أحد أفضل الأماكن التعليمية المختلفة فى المملكة العربية السعودية و التى تتمثل فى :

  1. تتمكن من الحصول على شهادة الدبلوم فى تقنية تصنيع البلاستيك.
  2. سوف تتمكن من الدراسة على يد العديد من المدرسين من الولايات المتحدة و بريطانيا.
  3. تلقى التدريب تحت أشراف البعض من الخبراء اليابانيين.
  4. الحصول على المكافأة الشهرية للطلبة المتميزين.
  5. كما أنه يتوفر للمغتربين السكن المناسب.
  6. القدرة على حضور المعارض و المؤتمرات المختلفة فى داخل و خارج المملكة.
  7. و الحصول على التأمين الطبى المناسب.
  8. التسجيل فى التأمينات الأجتماعية.

خريجي المعهد العالي للصناعات البلاستيكية :

  • يبحث البعض من الأشخاص عن الراتب الذى سوف يحصل عليه من خلال المعهد و الذى يعد أنه مميز بشكل كبير و بعد الأنتهاء من المعهد و الحصول على الشهادة الخاصة بالدبلومة سوف تحصل على المكافأة الشهرية و التى تصل إلى حوالى 4 ألاف ريال سعودى فى خلال فترة التدريب كلها و بعد التخرج و الحصول على الوظيفة يصل الراتب إلى حوالى 6 ألاف ريال سعودى.

تخصصات المعهد العالي للصناعات البلاستيكية

تخصصات المعهد العالي للصناعات البلاستيكية :

  • من خلال برنامج المعهد العالي للصناعات البلاستيكية و الذى يلتحق به الكثير من الأشخاص فى كل مكان و ذلك من أجل الحصول على الدبلومة من أجل تقنية صناعة البلاستيك و التى تعمل على التأهيل من المتدربين من أجل العمل على تشغيل كافة الألات المختلفة و ذلك من أجل تشكيل البلاستيك فى قطاع الصناعات التحويلية.
  • و فى هذا البرنامج يتعرض المتدرب إلى العديد من التقنيات المختلفة و الألات التى ينتقل من خلالها إلى العديد من الورش التدريبية الفعلية و التى فيها الألات الحقيقية و التى يتم أستخدامها قى القطاع الصناعى من أجل تلقى التعليم المناسب و القدرة على التشغيل للألات بشكل صحيح دون أى مشاكل.

المعهد العالي للصناعات البلاستيكية تدريب منتهي بالتوظيف :

  • حيث أن لا يوجد من ضمن شروط التقديم أن على الشركة توفير الوظيفة من أجل الطالب المتدرب و لكن يتم بذل المجهود المناسب من أجل البحث عن الوظيفة المناسبة لواحدة من الشركات الخاصة بصناعات البلاستيك فى القطاع الخاص و على المتدرب أن يقبل بالشركة و التى تم توفيرها له.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل ما هو رايكم في المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page