د محمد هداية ويكيبيديا

د محمد هداية ويكيبيديا ، الكثير يتسائلون عن من هو الشيخ محمد هداية فهو داعية مشهور واصبح له قاعدة جماهيرة كبيرة في مصر والوطن العربي وهناك من يعرفون الاسم ولا يعرفون من هو ، في هذة المقالة سوف موضح العديد من المعلومات التي تخص الدكتور محمد هداية وماذا يعمل وكيف وصل لقلوب العديد من الناش وبالأخص الشباب والشهادات التي حصل عليها ، د محمد هداية ذيع سيطه بسبب التصريحات الجريئة التي يصرح بها وايضاًيخوض مناظرات مع شيوخ كبيرة وغير ذلك فهو قدم العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة والتي لاقت اعجاب الكثيرين في مصر والوطن العربي ، ونظراً للهتمامنا من خلال موقع حواء وبس بكل ما يطرأ في اذهانك من اسئلة فقد جئنا لكم اليوم بهذه المعلومات الدقيقة عن د محمد هداية فتابعونا .

من هو د محمد هداية وما هي جنسيته

محمد هداية هو مصري الجنسية ولد في جهورية مصر العربية  متزوج ولديه ولد وبنت ، درس العلوم في جامعة عين شمس وحصل على بكالوريوس علوم قسم احياء وحصل على العديد من الشهادات والدبلومات ودرجات الماجستير في دراسات عديدة وتنوعة ، تتلمذ على يد علماء افاضل منهم الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ عبدالجليل عيسى والشيخ عبدالحميد كشك والشيخ محمد الغزالي ، قام بتقديم العديد من البرامج التليفزيونية الدينية الناجحة وهو دائماً محل نقد وجدال فله وجهات نظر وتفسيرات مختلفة عن كثيرين كما ان له بعض التصريحات المثيرة للجدل وقدم العديد من المناظرات مع مشايخ مشاهير .

مسيرته العلمية والدرجات العلمية التي حصل عليها د محمد هداية

يمتلك د محمد هداية مسيرة علمة متميزة للغاية فقد درس العديد من الدراسات المتنوعة كما حصل على شهادات علمية كثيرة في مجالات مختلفة فقد درس ما يلي :

  • درس محمد هداية في ملية العلوم وحصل على بكالوريوس علوم قسم احياء من جامعة عين شمس
  • درس الحقوق وحصل على ليسانس حقوق من جامعة عين شمش  .
  • حصل دكتور محمد هداية على دبلومة في الشريعة الاسلامية من عين شمس ايضاً بكلية الحقوق .
  • عمل دكتور محمد هداية دبلومة في التربية وحصل على الدبلومة من جامعة عين شمس .
  • درس الاداب وحصل على ليسانس الاداب من كلية الاداب جامعة عين شمس .
  • حصل بعد ذلك على ماجستير في اللغة العربية من كلية الاداب بجامعة عين شمس ايضاً،
  • عمل دبلومة في التحقق من التراث وذلك بكلية الدراسات العربية بجامعة المنيا وايضاً اخذ ماجستير في التحقيق من التراث من جامعة الم.
  • حصل الدكتوراة من جامعة جورجيا في التحقق من التراث العربي والاسلامي وكانت رسالة الدكتوراه بعنوان مناهج بحث وتحقيق التراث العربي والاسلامي بين الصواب والخطأ .
  • درس وتخرج من كلية اصول الدين بجامعة الازهر .
  • التحق بمعهد اعداد الدعاة التابع لوزارة الاوقاف وتخرج منه ايضاً.

اهم اعمالة والمناصب التي تولاها د محمد هداية

نظراً لكثر الدراسات والشهادات العليا التي حصل عليها فقد شغل د محمد هداية العديد من المناصب وعمل في العديد من الاعمال منها :

  • قدم العديد من البرامج الدينية منها ( قصص القرآن ، نور وهداية ، طريق الهداية ، الدين القيم ، الرحمن علم القرآن ) وغيرهم من البرامج .
  • يعمل خطيب في المساجد .
  • مستشار هيئة الاعجاز العلمي للقرآن والسنه بمكة المكرمة .
  • عضو المجلس الاعلى للشئون الاسلامية .

بعد ان قدمنا لكم معلومات عن د محمد هداية يسرنا معرفة رئيكم في المقالة من خلال التعليق اسفل المقالة ، للمزيد من المعلومات تابعونا .

اسماء مشاهير العرب مع الصور

21 رأي حول “د محمد هداية ويكيبيديا”

  1. قراءة بسيطة لمسار هداية الدراسي يوضح انه كثير التقلبات ولا يستقر على ميدان بعينه، بل ياخذ الشيء ويسعى لنقيضه فكانما لديه انفصام في الشخصية وعدم استقرار نفسي، لان غالبية الدبلومات المحصل عليها هي مجرد بدايات في محال البحث وليست كفايات، التجربة المعرفية التي راكمها تبقى سطحية جدا والكثير منها ناله من جامعة عين شمس، التي نسج فيها علاقات كثيرة وطويلة.
    وانسلاخه عن السنة ليس بالسلوك الغريب عنه، فالمستقبل سيكشف لنا مفاجآت كثيرة وغريبة عجيبة قد يتنصر او يتهود بعدها او يدعو الى صلاة جماعية تضم اتباع الديانات التوحيدية وغير التوحيدية.
    اللهم اغفر لنا وثبتنا على دينك الاسلام وهدي نبيك محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام.

    رد
  2. محمذ هدا ية شيخ جليل نورت دراساته و برامجة اخطاء و سطحبة منهج رجال الدين و فقة الله

    رد
    • سبب شذوذ هذا الرجل فكريا ؛ كونه غيرَ فاهمٍ اللغةَ العربية وعاءَ القرآن العظيم و السنة الشريفة ، و لو اتخذ خطًا رأسيا في دراسة النحو و الصرف
      و البلاغة و الدلالة ثم انتقل بعد ذلك إلى علوم الشرع لأراح
      و استراح .
      و تعمد المخالفة ؛ حبا في الظهور و الاستعراض يؤدي حتما إلى السقوط .

      رد
  3. عند النظر لأساتذته تحسبه عالما فقد تتلمذ على الشيخ محمد الغزالي والشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ عبد الحميد كشك إمام المنابر في العصر الحديث ولكنه شذ عنهم وأنكر المعلوم من الدين بالضرورة وبدأ بإنكار بعض الأحاديث في الناسخ والمنسوخ ثم أنكر المعراج ثم أنكر السنة بالكلية ولا يتبع ىالقرآن لأن القرآن يأمر باتباع الرسول وسنته والآيات أكثر من أن تعد في الأمر باتباع النبي والتحذير من مخالفته ولكنها الهداية فالله يهدي من يشاء ….. اللهم اهد هؤلاء لطرق الحق والصواب

    رد
  4. لا تتلمذ على الشيخ الشعراوي ولا اي شيء ***********8 واذهبو الى ابناء الشيخ الشعراوي وتلامذته وكثير منهم على قيد الحياه

    رد
  5. تعالوا ندرس ونحلل الشخصية فهي شخصية متقلبة هوائية وبداية دراسته الجامعية وتكوينه الفكري في جامعة عين شمس في كلية العلوم ثم درس في كلية الحقوق ودرس دبلومة في الشريعة في كلية الحقوق وليست كلية الشريعة بالازهر وبعد اكتماله الفكري التحق باصول الدين ولم يتعمق باي دراسات دينية ولم يتاثر بالعلماء امثال الشيخ شعراوي فشتان بين الرجلين . ونسال الله له الهداية والثبات علي الدين.

    رد
  6. نسأل آلله أن يهدينا ويهدي ضال المسلمين وان يردنا و يردهم الي دينهم ردا جميلا وان يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن انه ولي ذلك والقادر عليه وهو حسبنا ونعم الوكيل

    لا أدري كيف يمكن أن نأخذ ديننا ممن ينكر السنة وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم إيمانه بالقرآن حسب ما يقول وقد قرأ فيه ( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) وايضا ( وانزلنا اليك الذكر لتبين للناس مانزل اليهم )
    نسأل الله لنا وله الهداية

    رد
  7. ايه اللخبطة دى ؟ كلية علوم قسم احياء وبعدين كلية حقوق ودبلومة شريعة اسلامية من نفس الكلية وكلية اداب وبعدين كلية اصول الدين ، وماجستير فى حتة ودكتوراة فى حتة تانية ، كوكتيل يعنى ، والدكتوراة من جورجيا فى التحقق من التراث الاسلامى ، يعنى التشكيك فى التراث ، زى ماعمل اسلام بحيرى ، راح درس التراث الاسلامى من برة وجه يشكك فى كل حاجة ، ربنا يستر علينا

    رد
    • كلامك صح وهو ده اللى كنت عاوز اقوله ماده من عين شمس طيب حضر امتى واختار امتى يعنى اللى بياخد دكتوراه فى علم بيقعد سنين حاجه تقرف

      رد
  8. * يقول بأنه حقق التراث وبعض المخطوطات التراثية ، ولم يقل لنا ما أسم هذا التحقيق ، وهل حقق علوم الحديث والتاريخ والفلك والطب والكيمياء ، وهل قال لنا متى اخترع العرب ” الصفر ” ومتى كان تحقيق علم الهندسة عند العرب ، وكيف استخدموا الأرقام العربية فى إنتاج الزوايا والمماس للدوائر المختلفة ،؟؟!

    رد
    • برجاء نشر كل هذه الشهادات التي تم ذكرها بأنه حاصل عليها على الاقل حتى نطمئن مبدئيا لتحصيله العلمي ثم إن كان ذلك صحيح فانرد عليه فيما قاله وان كنت أشك في كل هذه الشهادات وكان الأحرى لمن سرد هذه الكم من الشهادات له ان ينشرها حتى وان كانت صحيحة فهذه كارثة لرجل يحمل كل هذه الشهادات ويخرج منه أراء مثل ذلك

      رد
  9. هذا الرجل لابد ان يتم وقفه من قبل الدولة لانه يمزق الامة كيف يتاتي له هذا الكلام نحو سنة الرسول …. باهداية هناك فرق بين القانون او الدستور ولائحته التنفيذية نحن نعتبر القران هو الدستور والسنه ليست لايحة واحده لان كل حدث حصل اخذه المسلمون من الرسول مثل الصلاة والزكاة لابد من شرح لها لكي تنفذها والا القران كان نزل علي البشر وليس علي النبي …. كفي تشتيت للامه وتعلم اولا ان ترد علي الاهانات الموجهة للاسلام والرسول ….. انت وعمرو خالد والاخوان وكما تبين الوكيبيديا انك نتلمذت علي يد كشك انت من بقايا الاخوان المضللين
    ويتبين ان كم الشهادات التي حصلت عليها لاتعرف عنها شئ لانك ترعرعت في زمان الفساد

    رد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page