دور الحي في تكوين شخصية الفرد
‫الرئيسية‬ معلومات ومقالات علمية دور الحي في تكوين شخصية الفرد

دور الحي في تكوين شخصية الفرد

دور الحي في تكوين شخصية الفرد يعتبر الحى الذى يعيش فيه الفرد له عامل كبير جداً فى تكوين شخصية الفرد واسلوبة فإذا قد كان هذا الشخص يعيش فى حى راقى وجميل وكل من يتواجد بجواره افراد ملتزمون واشخاص رائعون وكلهم افراد محترمين فعندها سوف يتربى على تربيتهم وسوف يصبح انسان محترم وخلوق وسوف ينفع مجتمعه فمثل هذه الاحياء تتواجد فى الكثير من البلاد فى العالم كله .
ولكن فى مناطق متفرقة وليست مناطق كبيرة جداً فقد اصبحنا فى عالم يسوده المناطق الشعبية اكثر وهذا بسبب اهمال الحكومة لمثل هذه المناطق واهتمامها بالمناطق الراقية وغيرها من المناطق التى يعيش فيها الكثير من الناس اصحاب المناصب العليا فى المجتمع .
وهذا تصرف خاطىء جداً منهم فهذا سوف يؤدى الى وجود الكثير من المناطق العشوائية التى سوف تخرج الكثير من الاشخاص الفاسدين الذين سوف يضرون المجتمع كثيراً فى الوقت الحالى وفى المستقبل ايضاً حيث انهم سوف ينجبون الكثير من الاولاد والبنات بنفس خاصيتهم وسوف ينتشرون فى المجتمع كله ويفسدونه لذلك يجب الحذر جداً من هذه الطبقة .

دور الحي في تكوين شخصية الفرد

هذه الاحياء المتواجدة فى الكثير من البلاد العربية بالاخص يجب الاهتمام بها وتطويرها كثيراً حتى تخرج الكثير من الاشخاص الصالحين الذين سوف يعملون فى البلد ويطورها اكثر من الاشخاص الذين يتواجدون فى الاحياء الغنية .
وهذا ما تقوم به جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فهو يقوم الان بتطوير العشوائيات لكى لا يجعل فى مصر اى حى يتواجد به اى بيوت تحتوى على مثل هذه العشوائيات وهذا سوف ينهض بالدولة كثيراً ويجعلها من الدول المتقدمة وليست من دول العالم النامى كما يقول باقى العالم عننا .
فكل فرد مننا او اى فرد يتواجد فى العالم يتسطيع ان يتغلب على البيئة المتواجدة فيها لذلك ليس شرط ان يكون الانسان مولود فى بيئة سيئة وان يخرج من هذه البيئة فاسد وليس له قيمة فيوجد الكثير من العظماء قد كانوا يعيشون فى احياء فقيرة جداً .
وليس لها اى قيمة وقد قاموا بالتفوق فى حياتهم كثيراً واصبحوا الان من اشهر الناس المتواجدين فى العالم لذلك لا تنظر للشخص على انه قد اتى من اى منطقة او اى حى فى العالم كله او اى بلد فى هذا العالم ولكن انظر لقدرته على التحمل والتعلم وانه يريد ان يصبح انسان جيد .
لذلك يجب على الحكومات التى تتواجد فى العالم كله ان تقوم بدعم مثل هذه المناطق والاحياء التى تتواجد فى المناطق العشوائية لانها يخرج منها الكثير من الافراد الذين سوف يصبحون افراد مهمين جداً .

ويوجد بعض المقالات التى تعتبر مشابهة لنفس هذه المقالة وتتحدث فى مضمونها مثل التعليم الخاص لا يصنع الابناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دريد عواضة ويكيبيديا

دريد عواضة ويكيبيديا ، الكثيرين يبحثون عن معلومات عن الفنان الشهير دريد عواضة ، فهو فنان م…