دواعي استعمال دواء كوتبرد

دواعي استعمال دواء كوتبرد يعتبر دواء كوتبرد من الادوية التى تقوم بالعمل على علاج قرحة العين وقرحة القرنية والتهاب القرنية والتهاب الملتحمة وعلاج كافة التهابات العين التى من الممكن ان تسبب العدوى وهذا بعد العمليات الجراحية فى العين او الاصابة بأى حادثة فى العين فهو يعمل على تقليل التورم والألم الذى قد يصيب العين فى بعض الاوقات فهذا العلاج يتواجد به مادة فعالة تقوم بالتخلص من الالتهابات التى تتواجد فى العين وتعمل على تخفيفها لفترة طويلة جداً .
هذا الدواء مصنف انه من فئة معالجة امراض العيون والمادة الفعالة التى تتواجد فيه تسمى بإسم كورتيكوسترؤيد وهى التى تقوم بالعمل على القضاء على كافة التهابات العين وتصنيف الدواء مكتوب عليه انه يقوم بالعمل كمضاد لكافة الالتهابات التى تتواجد فى العين وهذا الدواء له بعض الاثار الجانبية التى يجب عليكم الحذر منها وسوف اذكر لكم هذه الاعراض فى الفقرات القادمة .
كما ان هذا الدواء يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب عندما تقرر تناول هذا الدواء وهذا بسبب الاعراض الجانبية التى من الممكن ان تسببها ويجب على المريض الذى يتناول هذا الدواء بأن يقوم بتقليل الجرعة مرة تلو الاخرى حتى لا يتم التعرض الاعراض الانسحابية المصاحبة للتوقف عن هذا تناول هذا الدواء .

ماهى دواعي استعمال دواء كوتبرد ؟

يوجد بعض الاستخدامات لدواء كوتبرد التى يجب ان تتعرف عليها قبل تناولك لهذا الدواء ومن اهم هذه الاستخدامات هى :

  1. يعمل على شفاء كافة الالتهابات التى من الممكن ان تصيب العين والتى من الممكن ايضاً ان تسبب العدوى بعد الجراحة او الاصابة بالحوادث .
  2. يعمل ايضاً على شفاء كافة الحالات التى هى مصابة بالقرحة فى العين وخاصة فى منطقة قرنية العين ويعالج ايضاً حالات التهاب الملتحمة .

ويوجد بعض الاستخدامات الاخرى التى من الممكن ان تقوم بالاطلاع عليها من خلال الروشتة او النشرة الداخلية الخاصة لهذا الدواء او يمكنك سؤال احد المتخصصين فى مجال الطب مثل الصيدلى او الدكتور الذى قد قام بوصف لك هذا الدواء .

 ما هي موانع استخدام كوتيبريد ؟

يوجد بعض الموانع التى يحذر تناول الدواء اذا قد كان الانسان يعانى منها ومن اهم هذه الموانع هى :

  • الاصابة بالحساسية ضد اى من مكوناته الفعالة التى يتكون منها ويتركب منها .
  • الاصابة بأى فيروسات التى تنتج عن الاصابة بالكثير من البكتيرية لهذا الدواء .

 ما هي الأعراض الجانبية لـكوتيبريد ؟

يوجد بعض الاثار الجانبية التى يجب تنتج عن استخدام هذا الدواء ومن اهم هذه الاعراض هى :

  1. الاصابة بحرقان شديد فى منطقة العين وحول منطقة العين ايضاً .
  2. الاصابة بتهيج شديد فى العين مما يجعلك تقوم بفركها كثيراً .
  3. الاصابة بالحكة الشديدة والتى يتنتج عنها الاصابة بالاحمرا فى العين .
  4. الاصابة بتشوش فى الرؤية والتى ينتج عدم وضوح الرؤية فى بعض الاوقات .

أضف تعليق