دواعى استعمال اوجمنتين

دواعى استعمال اوجمنتين ؛ قد تظهر العديد من الالتهابات فى مناطق مختلفة من الجسم و التى تحدث بسبب وجود البكتيريا مما قد يؤدى الى حدوث المضاعفات المختلفة  و المشاكل السلبية الأخرى و لذلك من الممكن أن يتم أستخدام البعض من العلاجات التى تحتوى على المواد الفعالة و التى يكون لها تأثير كبير على تلك الألتهابات و تؤدى الى التخلص منها و يمكنك التعرف على دواعى استعمال اوجمنتين و الذى يعد أنه واحد من أفضل أنواع الأدوية و التى تساعد على التخلص من مثل تلك المشاكل بشكل سريع.

دواعى استعمال اوجمنتين :

  • حيث أن دواء أوجمنتين هو من المضادات الحيوية و التى لها تأثير كبير على الألتهابات التى تحدث فى مناطق مختلفة من الجسم و التى تحدث بسبب تراكم البكتيريا فهى تمتلك المادة الفعالة القوية و التى تؤدى الى التخلص من تلك الألتهابات بشكل سريع.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دواعي استعمال اوتريفين

المواد الفعالة في اوجمنتين شراب

المواد الفعالة في اوجمنتين شراب :

  • حيث أنه يتكون من مجموعة من العناصر الفعالة و التى يكون لها تأثير كبير على الألتهابات التى تظهر فى مناطق مختلفة من الجسم و لذلك هو يدخل فى تركيبه البعض من المركبات المختلفة مثل البوتاسيوم و الأوموكسلين و وكلافولانات.

دواعي أستخدام أوجمنتين

دواعي أستخدام أوجمنتين :

  1. حيث أنه يساعد على التخلص من الألتهابات التى تحدث فى الجهاز التنفسى مثل الألتهابات الرئوية و ألتهابات الشعب الهوائية.
  2. و يستخدم من أجل التخلص من الألتهابات التى تحدث فى الأذن الوسطى.
  3. كما أنه أيضا يساعد على التقليل من درجة حرارة الجسم.
  4. يساعد على التخلص من الألتهابات التى تحدث فى الجهاز التناسلى و المسالك البولية و الكلى و الألتهابات التى تحدث فى المثانة.
  5. العمل على التخلص من البكتيريا فى الجهاز الهضمى و التى تؤدى الى حدوث الألتهابات.
  6. التخلص من البكتيريا التى تحدث فى العظام.
  7. و علاج هام من أجل التخلص من الألتهابات التى تحدث فى اللثة التقرحية.
  8. التخلص من الجراحة الملوثة بعد العمليات الجراحية و أيضا المساعدة فى التخلص من الخراج الذى يظهر فى الرئة.

جرعة استعمال أوجمنتين

جرعة استعمال أوجمنتين :

  • يعمل الطبيب المعالج على تحديد جرعة معينة و التى تكون مخصصة لك فى بعض الأحيان و ذلك بسبب المشكلة المرضية التى تعانى منها و أيضا بسبب العمر و الذى يعد أنه من أهم العوامل المؤثرة و ايضا مدى تأثير المادة الفعالة على جسم المريض و يمكنك التعؤف على الجرعة المعتادة من خلال قراءة دواعى استعمال اوجمنتين.
  • يحصل الشخص البالغ على كبسولة واحدة كل 12 ساعة و لمدة تصل الى أسبوع كامل.
  • و يحصل الأطفال من سن عام الى سن 6 سنوات على أوجمانتين شراب بمعدل 3 مرات فى اليوم الواحد و الذى يكون بتركيز 156 مللى جرام.
  • و أكبر من سن 6 سنوات يمكن للطفل الحصول على جرعة مناسبة و التى تصل الى 312 مللى جرام 3 مرات فى اليوم الواحد و لمدة تصل الى أسبوع كامل.
  • يجب أن يتم منع تناول هذا الدواء على معدة فارغة و ذلك من أجل منع حدوث الألتهابات المختلفة فى جدار المعدة و أيضا يتم تناوله مع كمية كبيرة من الماء.
  • يجب أن يكون هناك ألتزام تام بالمواعيد التى يحددها الطبيب من أجل العلاج و يجب أيضا أن لا يتم مضاعفة الجرعة نهائيا تحت أى ظرف سواء فى حالة النسيان أو فى حالة الحصول على مفعول أسرع كما أنه يجب عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء من أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب أولا و ذلك من اجل منع أى حدوث للمضاعفات و المشاكل التى تنتج عنها.

الأعراض الجانبية لدواء اوجمنتين :

  • حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه البعض من الأضرار و التى قد تحدث نتيجة الأستخدام لفترات طويلة أو تحدث نتيجة مضاعفة الجرعة أو من الممكن أن يكون المادة الفعالة لها تأثير قوى على الجسم فتؤدى الى :
  1. البعض من الألام فى العضلات و فى المفاصل.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث البعض من الاضطرابات و المشاكل فى الكبد و الذى يظهر فى تغيير أنزيمات الكبد.
  3. و من الممكن أن يؤدى الى حدوث البعض من الاضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان و القئ و الشعور بوجود الالام فى المعدة.
  4. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث البعض من الألتهابات الجلدية مثل حدوث الحكة الجلدية و أحمرار الجلد.

تناول دواء الاوجمنتين اثناء الحمل :

  • و يعد أنه من العلاجات الامنة فى الأستخدام فى أثناء فترة الحمل من أجل التخلص من الالتهابات التى تحدث بسبب البكتيريا و لا يؤدى الى حدوث الأضرار للجنين نهائيا و ذلك بعد أجراء العديد من التجارب عليه.

بدائل اوجمنتين

بدائل اوجمنتين :

  • و فى حالة عدم أستخدام هذا النوع من العلاجات من الممكن أن يتم أستخدام أدوية أخرى لها نفس التأثير و من الممكن أن تحتوى على مادة أخرى فعالة أو نفس المادة مثل :
  1. Hibiotic
  2. Megamox

سعر اوجمنتين

سعر اوجمنتين :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على هذا العلاج من أحدى الصيدليات فهو من أنواع العلاجات المتوفرة و التى يسهل الحصول عليها و يمكنك شراء العبوة الواحدة بسعر يصل الى 90 جنيه مصر و التى تكون بتركيز يصل الى 1 جرام.
  • و يمكنك شراء العبوة الواحدة بسعر يصل الى 52 جنيه مصر و التى تكون بتركيز يصل الى 625 مللى جرام.
  • و يمكنك شراء العبوة الواحدة بسعر يصل الى 24 جنيه مصر و التى تكون بتركيز يصل الى 375 مللى جرام.
و يمكنك التعرف على دواعى استعمال اوجمنتين و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دواعي استعمال اوبيزول

أضف تعليق