دواعى استعمال انتينال

دواعى استعمال انتينال ؛ قد يتعرض البعض من الأفراد الى العديد من المشاكل فى الجهاز الهضمى و ذلك بسبب وجود البكتيريا أو نتيجة الألتهابات التى قد تحدث فى جدار المعدة مع أختلاف أسباب الحدوث و أيضا القولون العصبى و المشاكل التى قد تحدث بسببه و من الممكن أن تتعرف على دواعى استعمال انتينال و تالذى يعد أنه واحد من أفضل العلاجات التى تحتوى على المادة الفعالة و التى يكون لها تأثير كبير على الجهاز الهضمى و تعمل على التخلص من الأسباب التى تؤدى الى حدوث تلك المشاكل و خاصة البكتيريا.

دواعى استعمال انتينال :

  • حيث أن أنتينال هو واحد من العلاجات المفيدة للجهاز الهضمى حيث أنه يساعد على التخلص من الكثير من الأضطرابات التى تحدث فى المعدة و الأمعاء و فى القولون العصبى و هى أيضا من العلاجات التى تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير كبير تعمل على المساعدة فى تطهير المعدة و تنظيفها بشكل كبير.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دواعى استعمال انتودين

دواعي استعمال دواء انتينال

دواعي استعمال دواء انتينال :

  1. حيث أنه يتم أستخدامه من أجل التخلص من النزلات المعوية العادية و الحادة.
  2. كما أنه يتم أستخدامه أيضا من أجل التخلص من الأسهال.
  3. يساعد أيضا على التخلص من المشاكل التى تتعلق بالقولون و العمل على التقليل م أثاره.
  4. كما أنه يعمل كمطهر معوى يعمل على التنظيف و التطهير المناسب للأمعاء و المعدة.
  5. و يساعد أيضا على تطهير و تنظيف البطن من الألتهابات التى تحدث بعد الأنتهاء من العمليات الجراحية.
  6. كما أنه يساعد أيضا على حماية الجسم من مشكلة الجفاف.
  7. و يستخدم أيضا من أجل التخلص من البكتيريا التى تتواجد فى الأمعاء و التى ينتج عنها مشاكل مختلفة تظهر على القولون.

الجرعة وطريقة استخدام دواء انتينال

الجرعة وطريقة استخدام دواء انتينال :

  • حيث أن الجرعة المناسبة لك يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج و التى تكون على أساس المشكلة التى يعانى منها المريض و أيضا عمر المريض و لكن هناك الجرعات المعتادة و التى يمكنك الأعتماد عليها :
  1. و يمكن أن يحصل الكبار على جرعة تصل الى 4 كبسولات فى اليوم الواحد و من الممكن أن تكون أقل من هذا و لكن على حسب وصف الطبيب المعالج.
  2. و من الممكن أن يحصل الأطفال على جرعة من الشراب تقد بحوالى 2.5 مللى جرام الى 5 مللى جرام من الدواء مرتين فى اليوم الواحد كل 12 ساعة و لمدة تصل الى أسبوع فقط من تاريخ البدأ بأستخدام العلاج.
  3. و الأطفال من عمر 6 الى 12 سنة من الممكن أن يحصلوا على جرعة من الشراب و التى تصل الى حوالى 10 مللى جرام 3 مرات فى اليوم الواحد و لمدة تصل

الأعراض الجانبية لدواء انتينال :

  • و هناك البعض من الأثار الجانبية و التى من الممكن أن تحدث نتيجة الأستخدام فى تناوله و لا يشترط أن تظهر تلك الأعراض على الجميع حيث أنها تكون على حسب قدرة الجسم على الأستجابة للمادة الفعالة.
  1. حيث أنه من الممكن أن يؤدى الى ظهور الكثير من أعراض الحساسية على الجسم مثل الطفح الجلدى و الأحمرار الشديد.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى حدوث ضيق فى التنفس و أيضا الشعور بوجود الألام فى الصدر.
  3. و من الممكن أن يؤدى الى حدوث التورمات الشديدة فى الحلق و فى اللسان و الفم و الذى يكون مصحوب بصعوبة فى أبتلاع الطعام و المشروبات.

موانع أستخدام دواء انتينال

موانع أستخدام دواء انتينال :

  1. حيث أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من الحساسية من المركبات التى تدخل فى تركيبها.
  2. و لا يجب أن يتم تجاوز الجرعة المحددة و التى تتناسب مع الأطفال و ذلك من أجل منع حدوث الأضرار و المضاعفات.
  3. و ينصح أيضا بالألتزام بالعلاج و مواعيده و التى يعمل الطبيب على تحديدها و أيضا عدم مضاعفة الجرعة فى حالة نسيان أحدى الجرعات من أجل منع حدوث المضاعفات و لا يتم تناول العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء منه دون الرجوع الى أستشارة الطبيب المعالج أولا.

تأثير دواء انتينال Antinal على الحمل والرضاعة :

  • حيث أنه من العلاجات الأمنة و التى من الممكن للمرأة الحامل أن تتناولها فأنه لا يؤدى الى حدوث المشاكل و المضاعفات المختلفة على الجنين و أيضا المرأة المرضعة من الممكن أيضا أن تستخدمه فهو لا يؤدى الى وجود المشاكل و الأضرار للجنين.

سعر دواء انتينال في الأسواق

سعر دواء انتينال في الأسواق :

  • يعد أنه من العلاجات التى يمكنك الحصول عليها من الصيدليات المختلفة فهو من الأدوية المتوفرة بكل سهولة و يمكنك شراء العبوة الواحدة التى تحتوى على 24 كبسولة بسعر يصل الى 21 جنيه مصرى و يمكنك شراء العبوة الواحدة من الشراب و التى تحتوى على تركيز يصل الى 60 مللى جرام بسعر يصل الى 10.5 جنيه مصرى.

و يمكنك التعرف على دواعى استعمال انتينال و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دواعى استعمال اناللرج

أضف تعليق

You cannot copy content of this page