دواعى استعمال اميجران

دواعى استعمال اميجران ؛ قد يعانى البعض من وجود الصداع فى الدماغ و هو أحدى المشكلات التى قد تكون مزمنة للكثيرين و يؤدى الى قلة التركيز و يؤدى الى الشعور بالألام الشديدة فى بعض الأحيان عندما يكون الصداع النصفى أو صداع كامل و لذلك يمكنك الاعتماد على أستخدام العلاجات المناسبة و التى تحتوى على العناصر الفعالة و التى تعمل على التأثير على الدماغ مما يؤدى الى التقليل من حدوثه و يمكنك التعرف على دواعى استعمال اميجران و الذى يعد أنه أحد أفضل الأدوية و التى تساعد على التقليل من تلك المشكلة و الأثار التى تنتج عنها.

دواعى استعمال اميجران :

  • حيث أن دواء أميجران هو أحد الأدوية المتخصصة و التى تعمل على التقليل من الألام التى تحدث فى الدماغ و التخلص من الصداع و ذلك بسبب أنه يتواجد فيها المواد الفعالة الضرورية بالتركيز المناسب.
  • و يمكنك التعرف على أسباب الأستخدام و الأضرار التى تنتج عن أستخدامه و أيضا التعرف على الممنوعين من الأستخدام و سعره فى الأسواق بجميع أشكاله و ذلك من خلال قراءة دواعى استعمال اميجران.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دواعى استعمال اميبريد

تركيب دواء اميجران

تركيب دواء اميجران :

  • حيث أنه يحتوى على مجموعة من العناصر الفعالة و التى لها تأثير كبير على المخ و المساعدة فى التقليل من الخلل الذى يؤدى الى تكوين الصداع و الذى يؤدى أيضا الى حدوث الألام فى الرأس و يدخل فى تركيبه مادة سوماتريبتان و هى المادة الفعالة و الرئيسية و التى تعمل على التثبيط من الخلل الذى يحدث فى المخ.
  • كما أنه يحتوى على البعض من المكونات النشطة الأخرى و التى تكون على شكل أملاح مثل الكافيين و الديبيرون و أيضا الإرغوتامين.

دواعي استعمال دواء اميجران :

  • حيث أنه يعمل على المساعدة فى علاج الصداع النصفى و أيضا الصداع الشديد.
  • كما أنه أيضا يستخدم من أجل حالات الخمول و الأرهاق الشديد.
  • و يعمل على المساعدة فى علاج الأعراض التى تتج عن الشلل الدماغى.
  • كما أنها تساعد على التخلص من مضاعفات الدورة الشهرية.
  • و أيضا يساعد على التقليل من الرغبة الملحة فى النوم و الشعور بالنعاس المستمر.
  • المساعدة على خفض ضغط الدم الأنتصابى.
  • العمل على علاج مشكلة خلل التنسج القصبى الرئوى و الذى يحدث للأطفال.
  • كما أنه يستخدم من أجل علاج حالة أنقطاع النفس الخداجى.

الجرعة وطريقة استخدام دواء دواء اميجران :

  1. حيث أن الجرعة المناسبة لك يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج و التى تكون على أساس المشكلة التى يعانى منها المريض و أيضا سن المريض و تكون الجرعة المعتادة عبارة عن تناول قرص فى اليوم الواحد الى 4 فى اليوم أيضا و من أجل حالات الصداع البسيطة يمكنك تناول قرصين فى اليوم الواحد.
  2. يجب الحرص على أتباع الجرعات المحددة فقط و ذلك من أجل عدم أدمانه و أيضا لا يتم مضاعفة الجرعة من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة.
  3. فى حالة لم تكن الجرعة الأولى كافية من أجل التخفيف من الألام يمكنك أن تبدأ فى تناول الجرعة الثانية بعد مرور حوالى ساعتين تقريبا.

موانع استخدام دواء اميجران :

  1. حيث أنه يمنع أستخدامه بمن يعانى من التحسس من المكونات التى تدخل فى تركيبه.
  2. المعاناة من أى حالات من الحساسية و التى قد تزداد فى حالة تناوله.
  3. كما أنه يمنع أستخدامه لمن يعانى من المشاكل و الأضطرابات المختلفة فى الدم و أيضا لمن يعانى من مرض الأوعية الدموية التاجية او وجود الأنسداد فى الأوعية.
  4. و يمنع أستخدامه لمن هم دون سن ال 18 عام.
  5. كما أنه يمنع أستخدامه من قبل من يعانى من وجود خلل فى وظائف الكبد.
  6. و لا يتم أستخدامه أيضا لمن يعانى من مرض البورفيريا فى الكبد.
  7. كما أنه يمنع أستخدامه لمن تكون فى فترة الحمل و ذلك لأن التأثير من الممكن أن ينتقل الى الجنين عن طريق المشيمة و يؤدى الى حدوث الكثير من المشاكل.
  8. كما أنه يمنع أستخدامه لمن تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأن التأثير من الممكن أن ينتقل الى الجنين عن طريق لبن الأم و يؤدى الى حدوث الكثير من المشاكل.
  9. و لا يتم أستخدامه من قبل الأطفال نهائيا و ذلك حتى لا يؤدى الى حدوث الأضرار و المشاكل المختلفة.

الأعراض الجانبية لدواء اميجران :

  • حيث أن هناك البعض من الأضرار التى قد تحدث نتيجة أستخدامه و التى تظهر على البعض و البعض الأخر لا تظهر عليهم و يكون نتيجة أستجابة الجسم للعلاج.
  1. من الممكن أن يؤدى الى حدوث ضيق فى الأوعية الدموية.
  2. كما أنه يؤدى الى الأكثار من أفراز الأحماض فى المعدة.
  3. من الممكن أن يؤدى الى أن يحدث الأجهاض فى حالة حدوث الحمل أو حدوث تأخر فى النمو او من الممكن أن يؤدى الى حدوث التشوهات الخلقية.
  4. كما أنه قد يؤدى الى حدوث التصلب فى الشرايين و الذى يكون من الأمراض المزمنة.
  5. و من الممكن أن يؤدى الى حدوث الاحمرار للجلد و أيضا من الممكن أن يؤدى الى حدوث الطفح الجلدى.
  6. و يؤدى فى بعض الأحيان الى حدوث التورمات فى الوجه و اللسان.
  7. كما أنه قد يؤدى الى حدوث الأضطرابات فى الجهاز الهضمى.

سعر دواء اميجران

سعر دواء اميجران :

  • يعد أنه من العلاجات المتوفرة و التى يمكنك الحصول عليها من الصيدليات و يمكنك العمل على شراء عبوة واحدة من الأقراص و التى تكون بتركيز 100 مللى جرام بسعر يصل الى حوالى 32 جنيه مصرى و يمكنك العمل على شراء عبوة واحدة من الأقراص و التى تكون بتركيز 50  مللى جرام بسعر يصل الى حوالى 19 جنيه مصرى و يمكنك العمل على شراء عبوة واحدة من الأمبولات بسعر يصل الى حوالى 32 جنيه مصرى.

و يمكنك التعرف على دواعى استعمال اميجران و ذلك من خلال قرءة المقالة و يجب أيضا أن تعمل على أستشارة الطبيب المناسب من أجل منع حدوث أى المشكلات و المضاعفات التى قد تؤدى الى الأضرار بالجسم.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : دواعي استعمال اموكلان

السابق

دواعي استعمال اميفناك

دواعى استعمال اميبريد

التالي

أضف تعليق