دعامة الحالب والجماع يوجد الكثير من الاشخاص المرضى الذين يذهبون الى الطبيب ويضطر الطبيب ان يقوم بإجراء لهم عملية جراحية وتركيب لهم دعامة فى الحالب ويظن الكثير من الناس انهم بعد اجراء هذه العملية سوف يصابون بأضرار كبيرة فى منطقة العضو الذكرى وان هذا سوف يؤثر عليهم وفى طاقتهم فى الجماع بعد ذلك مع زوجاتهم .

وسوف يؤدى الى الكثير من المشاكل ولكن هذا اعتقاد خاطىء جداً فهذه العملية لا تؤثر على عملية الجماع اطلاقاً فالكثير من الاطباء الذين يقومون بعمل هذه العملية قد قمنا بسؤالهم واخذ استشارتهم وجميعهم قد اجمعوا ان ليس لها اى علاقة بعملية الجماع بعد ذلك .

دعامة الحالب والجماع

ان الانسان الذى سوف يقوم بإجراء عملية تركيب دعامة فى الحالب لن تؤثر عليه اطلاقاً فى الجماع بعد ذلك فلا تقلقوا ابداً فهى عملية سهلة وبسسيطة جداً لا تؤثر على اى اجهزة الجسم على الاطلاق .

كما ان هذه العملية ليست مؤلمة اطلاقاً فيقوم الطبيب بإعطائك البنج الكامل او البنج النصفى على حسب الطبيب المعالج ويقوم بعد ذلك بعمل لك العملية التى لا تأخذ فى اجرائها الا ساعة واحدة فقط ثم بعد ذلك سوف تبقى فى المستشفى لمدة يوم لكى تتلقى العلاج الكامل فى المستشفى .

وبعد ذلك يمكنك الذهاب الى المنزل ولن يكون هناك اى ألم بعد الذهاب الى المنزل ويمكنك ممارسة حياتك الطبيعية جداً بعد شهر من اجراء العملية وهذا بسبب الجرح الذى سوف يكون البطن هو فقط ما سوف يعيقك فقد يأخذ فترة قليلة او كبيرة تتعدى الشهر لكى يلتأم .

لذلك يجب عليك المحافظة على نفسك فى ظل هذه الفترات حتى لا يفتح الجرح مرة اخرى كما ينصح الاطباء بعد اجراء هذه العملية وان تقوم بالذهاب الى المنزل هو ان تقوم بشرب الكثير من السوائل .

وخاصة شرب الماء لكى يمرن دعامة الحالب الجديدة ويجعلها تأخذ وضع الجسم الجديد وهى لها علاقة كبيرة جداً بعضو الكلى فينصح الكثير من الاطباء بشرب الماء بسبب الكلى وهذا لكى تقوم بالمحافظة عليها من اى ضرر قد يصيبك وقتها .

كما ينصح الكثير من الاطباء بعدم تناول اى مواد تقوم بالتأثير على الكلى فهى تتأثر بأى مشروبات او ادوية يقوم الانسان بتناولها فالكثير ممن يقومون بشرب المواد الغازية الكثيرة فى اليوم الواحد هذا يساعدك على جعل الكلى تتأثر جداً وتهلك فى اقرب وقت .

وهذا يعرضك الى عملية لاستئصال الكلى او تغييرها مع متبرع او من الممكن ان تعيش بها هكذا طوال حياتك وتقوم بعمل غسيل للكلى كل يومين وهذا امر مكلف جداً ومرهق لك لذلك يجب المحافظة على كليتك من كل الاضرار التى من الممكن ان تصاب بها .

كما يوجد الكثير من المقالات الطبية الاخرى التى من الممكن ان تستفيدوا منها مثل رواكول والرضاعة .