دعاء موت جدتي

دعاء موت جدتي ؛ حيث أن الموت هو من الأمور الصعبة التى من الممكن أن تواجه الجميع من الأشخاص و العائلات و فقدان من أحبوهم فى العديد من الأوقات و هى أمور صعبة على قلوب الجميع و تعد أن وفاة الجده هى أمر بالغ فى الصعوبة فهى القلب الكبير و الحنان و الذى يجتمع عنده الأحفاد دائما و يتقربون أليها فى جميع الأوقات و يقيمون عندها فى بعض الأحيان و عند وفاتها يكون الأمر فى منتهى الصعوبة و أمر لا يمكن تصديقه فى الكثير من الأوقات و لكن من الممكن الدعاء لها من خلال العديد من الأدعية المختلفة من أجل أن يغفر الله لها الذنوب و يرفع عنها الخطايا.

دعاء موت جدتي :

  • حيث أن الجدة هى الشخص الحنون فى العائلة و التى يأتى أليها الأحفاد دائما و تعمل على أعطاء لهم العديد من الأشياء المختلفة و التى يحبونها و عند وفاتها يبدأ الحزن فى الظهور بشكل كبير بين الجميع.
  • يمكنك أن تتعرف على العديد من العبارات و الكلمات المختلفة و الأقوال الأخرى من خلال الدخول إلى الرابط التالى حالات واتس اب روعه.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : صباح الخير حبيبي محمد

وفاة جدتي الغالية :

  • من خلال دعاء موت جدتي يمكنك أن تتعرف على :
  1. اشتقت لامرأة عظيمة رحلت، أمسكت بيدي خوفا علي، أحسنت تربيتي، غرست فيني حب الخير، اللهم اغفر لجدتي بقدر أضعاف شوقي لها وأكثر اللهم اجبر كسر قلبي كلما اشتقت إليها، اللهم اجعلني خير حفيدة، لا ألهو عن دعائي لها، اللهم وسع قبر جدتي بنعيم لا يفنى واغفر لها، واجعل الجنة دارها، وارزقها لذة النظر الى وجهك الكريم.
  2. اشتقت لجدتي الله يرحمها؛ فاللهم اجعل الموت راحة لها من كل شر وزيادة لها في كل خير، واكتب لها الثواب العظيم والأجر.
  3. اللهُم أرحم جدتي وأجعل سبيلها نور وجهك ثم الجنة.
  4. اللهمّ أبدلها داراً خيراً من دارها و أهلاً خيراً من أهلها، و أدخلها الجنه. وتبقى الجده الحُب الذي لا يسقط ولا ينتهي حتى وان رحلت
  5. اللهم اجعل عن يمينها نورا حتي تبعثه امن مطمئن في نور من نورك اللهم انظر اليها نظرة رضا فإن من تنظر إليها نظرة رضا لا تعذبه ابدا اللهم أسكنها فسيح
  6. الجنان واغفر لها يارحمن يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم.
  7. اللهم ارحم جدتي برحمتك الواسعة واجعل الفردوس الأعلى مستقرّها يا حنان يا منان.
  8. اللهم ارحمها وآنس وحشتها، فليس لها سواك يا رب.
  9. اللهم اغفر لجدتي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  10. اللهم اغفر لجدتي وارحمها ووسع لها في قبرها مد بصرها، وأجرها من عذاب القبر ومن وحشته ومن ظلمته.
  11. اللهم اغفر لجدتي وراحمها و أبدلها دارا خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها و أدخلها الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم ابعث لجدتي نورا عظيما ممتد لقبرها نور لا يمحى اللهم اذقها حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة يارب العالمين.
  12. اللهم اغفر لها ما كان منها من ذنب أو سهو أو خطأ أو عمد أغرتها به نفسها أو سول لها إياه شيطانها، وارحم يا رحيم ضعفها وعافها واعف عنها إنك أهل الرحمة والمغفرة.
  13. اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عنها واعتقها من النار اللهم أدخلها الفردوس الأعلى بلا سابقة عذاب ولا حساب  اللهم ارضى عنها يا أرحم الراحمين.
  14. اللهم اغفر لها وارفع درجتها في المهديين واخلفها في عقبها في الغابرين واغفر لنا ولها يارب العالمين وافسح لها في قبرها ونور لها فيه.

اللهم ارحم جدتي واغفر لها :

  • اللهم اغفرلنا يارب اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عن سيئاتيها وجعلها من عبادك الصالحين.
  • اللهم ان موت جدتي كان ولازال كسرا لقلبي فيارب أجبر هذا الكسر بلقاء لا يعقبه فراق في الجنه اللهم ارحم جدتي بقدر ماتمنيت لها البقاء اللهم أذقها من
  • النعيم ماوعدت به المؤمنين الصابرين اللهم ارحمها واجعلها في نعيم دائم غير منقطع.
  • اللهم انها اول ليله لجدتي في القبر اللهم عاملها فى أول ليله فى القبر بما انت أهله ولا تعاملها بما هى اهله اللهم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا، اللهم انظر اليها نظره رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه اللهم أدخلها الجنه واعذها من عذاب النار.
  • اللهم إرحم جدتي رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم أرحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك اللهم أنزل نورا من نورك عليها اللهم نور لها قبرها ووسع مدخله وأنس وحشته اللهم اغفر لها وارحمها.
  • اللهم إن جدتي الغالية في زمتك فهب لها من الخير ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم اقسم لها من عفوك ما تبلغها به جنتك.
  • اللهم إن عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر و عذاب النار و أنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها و ارحمها إنك أنت الغفور الرحيم.
    اللهم إنك تعلم حالها فإن كانت في راحة وسعادة وسكينة فزدها راحة وسعادة وطمأنينة وإن كانت في حال غير ذلك فاكشف عنها السوء بما شئت وكيف شئت واجعلها آمنة مطمئنة راضية يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تغفر لجدتي وترحمها وتتجاوز عن سيئاتها، وتغسلها من الخطايا والذنوب كما يغسل الثوب الأبيض من الدنس، طهرها من ذنوبها حتى تبلغها جنتك.
  • اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها و زوجا خيرا من زوجها وأدخلها الجنة وأعذها من عذاب القبر و من عذاب النار.
  • اللهم أبسط لجدتي من فراش أهل الجنة اللهم ألبس جدتي حلل من حلة أهل الجنة اللهم أطعم جدتي من طعام أهل الجنة اللهم أسق جدتي من شراب
  • أهل الجنة اللهم أجعل جدتي رفيقة محمد في الجنة اللهم أجعل جدتي سيدة من سيدات الجنة اللهم وأفتح لجدتي من قبرها بابا يطل على مقعدها من الجنة يارب.

اللهم ارحم جدتي بقدر اشتياقي لها :

  • من خلال دعاء موت جدتي يمكنك أن تتعرف على :
  1. اللهم أجعلها ممن يؤتى كتابه بيمينه يارب وأبدلها أهلا خيرا من أهلها ودارا خيرا من دارها اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها.
  2. اللهم أغفر لجدتي وأجعلها على ضفاف نهر الكوثر مبتسمة في أرقى مراتب الجنان اللهم طمأنينة تحيط قبرها اللهم نعيم يحفها وانهار تسر ناظرها، اللهم الخلود لروحها في الجنة مثل اللتي كانت بقلبها يارب، الله يرحم جدتي ويغفر لها ويرحم جميع موتى المسلمين والمسلمات.
  3. اللهم أنقلها من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود واجعلها يا الله ممن يؤتى كتابه بيمينه اللهم وأبدلها أهلا خيرا من أهلها ودارا خيرا من دارها اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها.
  4. اللهم براد وإتساع في قبرها وباب جنة مفتوح لها ولقاء مؤبد في الفردوس بها وخطايا قد غفرت عنها اللهم ارحم جدتي واغفر لها و اسعدها برائحة الجنة ونعيمها يارب العالمين وجميع موتانا وموتى المسلمين.
  5. اللهم بلغ دعائي لجدتي اللهم بلغها إني ادعو لها في كل وقت وإنها مازالت في قلبي وعقلي ولساني اللهم اغفر لجدتي وارحمها رحمة ملء السماوات والأرض اللهم ارزقها الجنة واجعلها خالده مخلده فيها يارب العالمين، اللهم اجعل جدتي من السبعون ألف المبشرون بالجنة.
  6. اللهم حول ظلمة قبرها إلى نور، وحول وحشتها إلى سكينة وأنساً، ويا رب كما كانت طيبة معنا رفيقة بنا طيب ثراها وارفق بروحها.
  7. اللهم في كل دقيقه تمر عليها وهي في وحدة، أسألك أن تفتح لجدتي بابا تهب منه نسائم الجنة و لا يسد ابدا اللهم اغفر لجدتي و ارحمها برحمتك يا حي يا قيوم و افسح عليها قبرها و ارزقها مقعدها من الجنة.

اللهم ارحم جدتي برحمتك الواسعة :

  • اللهم في ليلة القدر ابسط لأهل القبور في قبورهم، وارزقهم راحة في مرقدهم، واغمرهم برحمات منك يا الله.
  • اللهم من كانت ترحم ضعفي وتستر عيبي وتعينني على جميع أمري، فارحم ضعفها واستر ذنبها وكن معينا لها ومؤنسا في قبرها.
  • اللهم يا من بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله، اعف عنها وعافها وطيب ثراها وعطر قبرها وهون عليها غربتها، واجعلها آمنة مطمئنة وأرها مقعدها من الجنة ليطمئن قلبها وتقر عينها.
  • انتقلت الى رحمة الله اليوم جدتي الغالية اللهم انقلها من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود اللهم إحمها تحت الارض واسترها يوم العرض ولا تخزها يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم.
  • أنت محور الحديث الطويل بيني وبين الله وأنت الدعوه الملحه في سجودي ربي أسكنها جنتك بغير حساب ولا سابق عذاب
  • بعد معاناة مع المرض، تنتقل جدتي الى رحمة الله تعالى اللهم إرحم موتانا و موتى المسلمين.
  • بين رمال المقابر لي فقّيده أحرق قلبي رحيلها اللهم أرحم جدتي و إملا قبرها نوراً وارزقنا اللقاء في جنات النعيم.

اشتقت لجدتي الله يرحمها :

  • من خلال دعاء موت جدتي يمكنك أن تتعرف على :
  1. جدتي هي نقاء قلبي وفقيدة قلبي التي لن تعود اللهم ارحمها واجمعني بها في جنتك الله يرحمك اللهم ارحمها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا بالجنة، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة وكن لها الرفيق الأعلى.
  2. ربي اني اشتاق لها و إني لاحول لي ولا قوه فزدني اجراً على شوقي و صبري و يقيني بلقياها في فردوسك اللهم إرحم جدتي.
  3. ربي أسعدها برائحة الجنة ونعيمها اللهم ارحمها بقدر محبة الناس اليها اللهم اسكنها الفردوس الاعلى وأرحمها برحمتك كل عام وانت بخير يا جدتي كل عام وانت تتقلبين في نعيم ربي.
  4. رحمك الله يا جدتي”عدد السنوات” سنوات وعباءة صلاتك لازالت أمام عيني كل يوم وخيال ابتسامتك الطاهرة لم ينقطع عن ناظري في لمحة بصر رحلتي لكن مايجعل قلبي مُطمئن أنك ذهبت إلى أكرم الأكرمين أرحم الراحمين اللهم ارحم جدتي وموتانا وموتاكم وموتى المُسلمين.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تهنئة عيد الاضحى لخالتي

أضف تعليق