خايفة من منظار القولون

خايفة من منظار القولون ؛ يعد القولون أنه من اكثر الأجزاء فى الجسم و التى يحدث فيها العديد من المشاكل و الأمراض المختلفة و التى تؤدى الى حدوث العديد من المضاعفات و تعد أن متلازمة القولون العصبى هى من أكثر الأنواع أنتشارا عند العديد من الأشخاص و التى تؤدى الى حدوث الكثير من الأضرار و المشكلات فى الجهاز الهضمى مثل الأنتفاخات و الألام المستمرة و أيضا المنع من تناول الكثير من الأطعمة المختلفة و لذلك من أجل التعرف عليه يتم أستخدام جهاز المنظار من أجل أكتشاف المرض و مدى صعوبته من أجل البدأ فى الحصول على العلاج المناسب.

خايفة من منظار القولون :

  • حيث أن المنظار هو أحد الأجهزة الطبية المستخدمة من أجل الكشف عن البعض من الأمراض فى داخل الجسم و هو عبارة عن جهاز يحتوى على أنبوب طويل مرن فيه كاميرا من الألياف البصرية و كشاف و التى يتم أدخالها الى الجسم عن طريق الفم أو من خلال فتحة الشرج و من خلال الكاميرا يتم عرض الداخل على أحدى الشاشات و التعرف على المشاكل و الكشف عنها.
  • و يعد القولون انه واحدة من أكثر المشاكل التى يعانى منها الكثير من الأفراد و ذلك بسبب أنتشار متلازمة القولون العصبى و التى تؤدى الى حدوث الكثير من المضاعفات و المشاكل كما أن البعض يعانى من ظهور مشكلة سرطان القولون.
  • و يمكنك التعرف على الأسباب التى تؤدى الى عمل المنظار و الأضرار التى تنتج عنه و أيضا التعرف على التعليمات الطبية قبل إجراء العملية و ذلك من خلال قراءة خايفة من منظار القولون.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي مع منظار القولون

مين عملت منظار القولون

مين عملت منظار القولون :

  • حيث أن هناك الكثير من الأفراد من قاموا بعمل منظار للقولون من أجل الكشف عن المشاكل و من خلال تجربة شخصية أنه لا يؤدى الى الخوف أو الشعور بالقلق أو التوتر و لكنه من العمليات السريعة و السهلة و التى لا تستغرق سوى نصف ساعة فقط و تكون تحت التخدير الكامل و هناك البعض من الأعراض البسيطة التى تحدث بعد الانتهاء منه و التى تختفى بشكل سريع.

أسباب القيام بمنظار القولون :

  1. عند الأشتباه بوجود المشاكل و المضاعفات فى المعدة و التى تنتج عن القولون مثل حدوث الأنتفاخات و الأسهال و الأمسك و غيرها من الأعراض المعروفة.
  2. عند الأشتباه بوجود أصابة للسرطان فى القولون أو وجود أورام حميدة.
  3. كما أنه فى حالة وجود نزيف فى المعدة و الأمعاء.
  4. فى حالة فقدان الكثير من الوزن و الذى قد ينتج عن متلازمة القولون العصبى.
  5. فى حالة وجود الألتهابات فى المعدة أو الألتهابات على السطح الخارجى للقولون.

تعليمات ما قبل حدوث منظار القولون

تعليمات ما قبل حدوث منظار القولون :

  1. حيث أنه هناك البعض من الأدوية و التى يتم وصفها لك من قبل الطبيب المعالج للحالة و التى تعد أنها من الملينات و التى تساعد على تنظيف المعدة من البكتيريا و البراز الدى يتراكم فى المعدة.
  2. كما أنه يتم منع تناول الطعام قبل أجراء العملية بحوالى يوم تقريبا و الأعتماد على شرب الكثير من السوائل الطبيعية و خاصة الماء.

طريقة عمل منظار القولون

طريقة عمل منظار القولون :

  1. تحصل على جرعة كاملة من التخدير و يبدأ المريض فى أرتداء لبس معين ذو فتحة خلفية و يبدأ المريض فى الأستلقاء على أحد الجانبين مع ضم الركبتين الى الصدر قليلا.
  2. حيث أن الأنبوب المرن يتم أدخاله الى الجسم عن طريق الفم أو فتحة الشرج و لكن يفضل الكثير من الأطباء عن طريق فتحة الشرج حيث أنها تعد الاسهل و من خلال الكاميرا التى تتواجد فى المقدمة فأنها تعمل على كشف ما بداخل المعدة و الجهاز الهضمى و العرض على الشاشة المرافقة للجهاز.
  3. من الممكن أن يعمل الطبيب على رش البعض من ثانى اكسيد الكربون فى المعدة من أجل أن يتمكن من الرؤية بمنتهى الوضوح.
  4. فى حالة أحتاج الطبيب الى أخذ عينات من أجل التحليل فأنه يمكنه أن يستخدم البعض من الأدوات من اجل العينة.

الأثار الجانبية من منظار القولون

الأثار الجانبية من منظار القولون :

  1. حيث أنه بعد الأنتهاء من العملية تبدأ فى الأستيقاظ من المخدر و تشعر بالدوخة و عدم التركيز و الدوار و لكنه ينتهى فى الحال عند الأفاقة.
  2. كما أنه قد يؤدى الى حدوث البعض من التقلصتات و الأضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى و التى تصل الى الأنتفاخ و الشعور بالألام فى المعدة و التى تزول مع مرور الوقت أو من خلال تناول البعض من المسكنات التى يعمل الطبيب على وصفها لك.

و يمكنك التعرف على خايفة من منظار القولون بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع تاريخ العرب : هل منظار القولون يحتاج تخدير كامل

السابق

سعر كريم بروش في مصر

علي الحميدي ويكيبيديا

التالي

أضف تعليق