حواديت للاطفال مكتوبة

حواديت للاطفال مكتوبة ؛ يحب الاطفال كثيرا قراءه العديد من القصص الرائعه و الشيقه ، و ذلك بسبب ما يجدوه داخلها من احداث تثير اعجابها بشكل كبير للغايه ، كما ان العديد من الامهات تحرص علي شراء الكثير من القصص المفيده للاطفال كي تساعد علي تكوين فكر جيد للطفل، فمثل تلك القصص تنمي العديد من قدرات التفكير لدي الطفل بشكل كبير ، لذلك سوف نوضح من خلال تلك المقاله (حواديت للاطفال مكتوبة) التي تحتوي علي الكثير من المعاني و العبر المفيده للاطفال .

حدوته ( الذئب ليون ) :

حدوته ( الذئب ليون )

كان يا ما كان يا سعد يا اكرام ولا يحلي الكلام الا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام . حدوتتنا اليوم تحكي عن عن أحد الحيوانات الشهيرة عندنا في الغابة وهو الذئب ليون ، كان هذا الذئب يعيش وحيدا في الغابة ليس له أصحاب ولا أصدقاء علي الرغم من أنه كان من الحيوانات الأليفه في طبعها وليس من الحيوانات المفترسه الشرسه ، كما نعلم عن صفات الذئب في قراءتنا في القصص والحواديت وكان هذا يجعله يشعر بالحزن دائما بسبب وحدته ،كان السبب في ذلك هو أن جميع الحيوانات كانوا يشعرون بالخوف منه بسبب أسمه الذئب بين الحيوانات الأخري .

حاول الذئب ليون كثيرا التقرب من الحيوانات ليجعلهم قريبين منه ويستطيع التعايش معهم ولكن دون جدوي فكلما أقترب من حيوان كالأرنب او سنجاب او غزالة أو غيرهم من باقي الحيوانات كانوا يفرون منه بعيدا عنه . عندما شاهد الذئب ليون هذا المشهد من جميع الحيوانات تجاهه قرر أن يجتمع معهم .

وبالفعل في يوم من الأيام ذهب الذئب ليون الي الحيوانات . حيث طلب منهم عدم الفرار والالتزام بأماكنهم والأستماع اليهم دون خوف أو ذعر موضحا وقائلا لهم : ما سبب أنكم كلما رأيتموني أو تقابلتم معي أنتابكم الخوف وأسرعتم في الهروب من أمامي؟

فانا أتمني ان أعيش معكم وبينكم في سلام ويكون لدي أصدقاء منكم نلعب معا ونجري ونتسابق ونأكل الطعام سويا ، فهل تقبلوني صديق لكم ؟ وبعد أن أنتهي من كلامه ذهبوا وتركوه بمفرده دون أن يتحدثوا معه مسرعين من شدة الخوف أن يهجم عليهم .

وجد الذئب ليون حيوانا فريدا كان هذا الحيوان هو الثعلب فيلو ومانعرفه عن صفات الثعلب هو أنه ماكر بطبعه والشر دائما من سماته و معروف عنه الخيانة مع الأخرين ولكن لم يكن أمامه سوا ان يتخذه صديقا له فهو ليس لديه أصحاب ولا أصدقاء غيره .

وفي احدي المرات من الأيام ذهب الثعلب فيلو لكي يلعب مع صديقه الذئب ليون وأثناء ماكان يلعبون اللعبة التي يلعبوها كل اليوم لم يجد الذئب ليون في انتظاره بحث عنه في كل مكان حتي وجده ، وسأله لماذا أنصرف قبل الموعد المحدد للعب رد عليه الذئب ليون قائلا :أنه أصبح يشعر بالتعب والملل من اللعب لنفس اللعبة يوميا .

ومرت ساعات كثيرة من الوقت وهم يتبادلون الحديث والثعلب فيلو يحاول أن يخفف من حزن الذئب ليون قائلا له :لست وحدك الذي يشعر بالوحدة أنا أيضا أعيش بمفردي وحيدا بعيدا عن باقي الحيوانات ، لكني مبسوط وأعيش حياتي عادي غير ضيق أو ملل ، اذا كنت أنت لا تستطيع أن تعيش بعيدا عن الحيوانات ، فنصيحتي لك أن تذهب الي حيوانات المزرعة لعلهم يرحبوا بك وتستطيع ان تعيش معهم .

كانت هذه الفكرة التي قدمها بمثابة طوق نجاة للذئب ليون، قائلا له فكرة جيدة ومن الصباح الباكر سوف أذهب للعيش في المزرعة ، وقرر  أن يرتب لهذه الزيارة ولكنه لم يعرف كيف يذهب اليهم، فعاود السؤال مرة أخري علي الثعلب فيلو :وكيف أقوم بذلك؟ رد عليه الثعلب الماكر قائلا :يمكنك يا صاحبي الذهاب الأن و وصف له المزرعة وشرح له عندما يصل هناك سيجد عدد من الفراخ الثمينة ، يمكنك أن تعرض عليهم أن يوافقوا أن نعيش بينهم ، ولكن لا تنسي ان تدعوني للزيارة للتعرف عليهم، كان هذا طبعا يدل علي مكر الثعلب فيلو ، ولم يفهم الذئب ليون القصد من قوله .

وفي اليوم التالي ترك الذئب ليون بيته في الغابة واتجه نحو المزرعة وهو يشعر يالسعادة وقام بالقاء مفاتيح بيته القديم في النهر حتي لا يعود اليه مره أخري، وفي طريقه الي المزرعة توقف و أخذ يتأني في خطواته لكي يكتشف ماذا يوجد في البداية، وجد حظيرة يوجد بها حمل وديع يسترخي فيها  وعندما لمح الذئب من بعيد أخذ يصرخ يستغيث بأصدقاؤه من الحيوانات ويحذرهم من وجود هذا الذئب .

أنتاب الذئب ليون الخوف من صراخ هذا الحمل وهو في صدمة شديدة وحزن عميق لأنه خاب أمله في العيش في المزرعة بين الحيوانات أخذ يجري مسرعا بعيدا عن الحظيرة .

وبعد أن مشي كثيرا وجد باب ركله بقدميه ودخل عليه ، ولكنه سمع نفس الأستغاثة والصريخ عندما رأي الذئب “أمسكوا هذا الذئب الذي أفترس بنت عمي منذ أيام وأقتلوه”.

حدوته ( الذئب ليون )

كما يمكن معرفه الكثير عند زياره الموقع عن : حدوتة قبل النوم للبنات 

تعجب الذئب ليون من كل مايحدث في كل مرة وتكرر هذا الموقف العديد من المرات ، لايسمع سوي الصراخ والخوف ، مما أثر عليه كثيرا من شدة الحزن واليأس في أن يكون له أصدقاء أخرين من الحيوانان الأخرين ويتعايش معهم .

توقف الذئب ليون عن الجري وهو في حيرة من أمره ماذا يفعل والي أين يذهب ، ثم جلس يستريح من هذا العناء في وسط ساحة المزرعة الكبيرة وأثناء ذلك سمع صوت يقترب منه، وكان هذا صوت دجاجتين يقتربان منه وخلفهم دجاجتان أخرتين ، فسألته واحدة منه عن ماذا تبحث ؟و أين تريد تذهب؟ فرد الذئي قائلا:انا لا أبحث عن أحد ولا أريد الذهاب الي أي مكان كل ما أريده أني حاولت التقرب منكم والعيش معكم في سلام ، وأن يكون لي أصدقاء .

وعندما أنتهي الذئب ليون من حديثه تنبهت الدجاجات الي ماقاله الذئب اليوم وذكر في حديثه الثعلب المكار ، وقررت السؤال عليه مرة أخري للتأكد من سماع اسم الثعلب قائلين : هل تقصد من كلامك أن هناك ثعلب صديق لك ؟ يعلم بوجودك في المزرعة ؟ وأكدت احدي الدجاجات الأخري أن هذا  هو الثعلب الذي أفترس منذ أيام بعض الدجاجات أصدقاؤهم .  حيث قاموا بالجري مسرعين لكي يهربوا قبل أن يحضر الثعلب المكار ليفترسهم .

حاول الذئب ليون أن يستوعب مايحدث له فتمالك نفسه ، و وقف علي رجله و أستجمع قوته وشرح لهم حقيقة تواجده بالمزرعة ورغبته في العيش معهم في سلام وأمان وأن كل هدفه في الحياة أن يكون له أصدقاء يعيش بينهم ، لأنه لايريد أن كون وحيدا في هذه الحياة .

فتشجع الذئب ليون قائلا لهم :سامحوني لم تكن لدي أي نية في الأساءة اليكم أو أتخاذ أي شر تجاهكم كل ما أريده أني كنت أرغب في البقاء معكم،أنا كنت أعتقد أني  أكون صاحبا لكم وتحبوني وأحبكم، ولكن للأسف كل ما أذهب الي مكان أو يراني أحد لا أسمع سوا صراخ و رعب ، لماذا هذا يحدث؟ وماسبب عدم محبتكم لي ؟ ولماذا لا يكون لي أصحب مثلكم ألعب معهم وأعيش بينهم؟

كان كلام الذئب ليون مؤثر جدا علي الحيوانات وشعر كل الحيوانات بالأسف تجاهه و اتأسفوا لليون من الطريقة السيئة التي استقبلوه بها .

ثم أقترب الكلب باتو العجوز صاحب المزرعه من ليون و وضع رجله على كتفه قائلا له:

“أنا حقا كبرت في السن بشكل كبير وأصبحت أشعر بالتعب الشديد بسرعة  ولذلك أنا في حاجة الي من يقوم بمساعدتي في حراسة المزرعة، و هو بعمل ليس بشاق ولكن يحتاج منك الأخلاص والأمانة ،وسوف اقوم بتعليمك بما هو مطلوب منك فعله وهذا العمل بسيطا جدا .

وعمت الفرحة للذئب ليون أنه اخيرا استطاع ما أراد الوصول اليه و وافق الذئب علي عرض باتوا الكلب ، وبدا بتنفيذ ما طلب منه ويساعده في حراسة المزرعة ، وتميز الذئب ليون بالاخلاص في عمله وقلبه الطيب ومعاملته الحسنة مع جميع حيوانات المزرعة ، وقد لاقي هذا أستحسان كبير عند صاحب المزرعة ، وأصبح أفضل حيوان في المزرعة يقوم بحراستها وعاش سعيدا مسرورا فرحا بالصدقات الجديدة التي كونها في حياته الجديدة في المزرعة.

حواديت للاطفال مكتوبة

كما يمكن معرفه الكثير عند زياره الموقع عن : حواديت تعليمية للاطفال 

السابق

فوائد السماق وطريقة استخدامة

رسومات اسقف غرف اطفال

التالي

أضف تعليق