حليب خالي من اللاكتوز للقولون

حليب خالي من اللاكتوز للقولون ؛ حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من العديد من المشاكل المختلفة فى القولون العصبى و التى تتمثل فى المتلازمة الأشهر و التى لا علاج لها حتى الأن و هناك البعض من المواد المختلفة و التى تعمل على التسبب فى حدوث التهيجات المختلفة و الأنتفاخات مثل اللاكتوز و الذى يعد أنه من أكثر العناصر التى تعمل على التأثير فيها و لذلك يعمل موقع موسوعة العرب على مناقشة تلك القضايا من خلال المقالة التالية و لذلك يعمل على تقديم العديد من الحلول المختلفة من أجل تلك المشاكل و كيفية علاجها بالعديد من الطرق و أسباب الحدوث و لذلك يلجأ البعض إلى إستخدام الحليب الذى لا يوجد فيه اللاكتوز من أجل الحفاظ على صحة القولون.

حليب خالي من اللاكتوز للقولون :

  • حيث أن الحليب الخالى من اللاكتوز هو أحد أنواع الحليب و التى تكون خالية من اللاكتوز و الذى يعد أنه من العناصر الرئيسية فى الحليب البقرى و غيره من الأنواع المعروفة.
  • هناك البعض من الأشخاص و الذين يعانون من المشاكل المختلفة فى القولون مثل متلازمة القولون العصبى و التى يتم منع تناول اللاكتوز نهائيا و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى الألام و الأنتفاخات و المشاكل المختلفة.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج الديدان عند الأطفال بالأعشاب

فوائد الحليب الخالي من اللاكتوز :

  1. حيث أنه يحتوى على جميع العناصر التى تتواجد فى داخل اللبن.
  2. يحتوى على الكالسيوم و البروتينات و الفيتامينات بالكميات المناسبة.
  3. و هو من الأنواع التى تكون مناسبة للذين يعانون من التحسس تجاه اللاكتوز.
  4. كما آن له طعم مختلف و رائع و ذلك بسبب إضافة إنزيم اللاكتاز الذي يُحلل اللاكتوز.

أنواع حليب خالي اللاكتوز

أنواع حليب خالي اللاكتوز :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع الحليب و الذى من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل مرضى القولون العصبى و التخلص من المشكلات المختلفة و التى من الممكن أن تحدث بسبب اللبن العادى :
  1. و يعد حليب الصويا أنه واحد من أشهر أنواع الحليب و هو البديل المناسب للحليب البقرى و هو يحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات و لكن طعمه لا يناسب الجميع.
  2. كما أنه يمكنك أن تعتمد على تناول حليب الأرز و لكنه يحتوى على تسبة أقل من البروتينات و هو أيضا ذو قوام خفيف و لكنه يمتلك طعم أكثر روعة من الأنواع الأخرى و يفضله العديد من الأشخاص.
  3. و من الممكن ان تعمل على تناول حليب اللوز و هو يعد أنه واحد من أكثر البدائل المفضلة لدى العديد من الأشخاص و هو يتمتع بالمذاق اللذيذ و الطيب و هو يحتوى على نسبة جيدة من البروتينات.
  4. كما انه يمكنك أن تتناول حليب جوز الهند و هو يعد أنه متشابه مع قوام الحليب البقرى و لكنه يحتوى على نسبة أعلى من الدهون عند مقارنته بحليب اللوز.
  5. و من الممكن أن تعتمد على تناول حليب الكاجو و هو يعد أنه متشابه فى الطعم مع حليب جوز الهند و اللوز و هو يعد أنه من الأنواع التى تعد أنها تميل للمكسرات و يحتوى على كمية من الكالسيوم و التى تقدر بحوالى 45% من الأحتياج اليومى للجسم.
  6. كما أنه يمكنك أن تعمل على أستخدام حليب البندق و هو من الأنواع الجميلة و المحببة لدى العديد من الأشخاص و لكمه من أقل الأنواع التى تعد أنها متوفرة فى الأسواق.
  7. و يمكنك أن تعمل على تناول حليب القنب و هو يتم الحصول عليه من بذور القنب و التى تعد أنها تحتوى على العديد من الأحماض الدهنية أوميجا3 و التى تعد أنها مفيدة للصحة بشكل كبير.
  8. كما أنه يمكنك أن تعمل على أستخدام حليب الشوفان و الذى يعد أنه يتمتع بالقوام المتوسط و هو ليس من النوع الخفيف أو الكثيف.
  9. و يمكنك أن تتناول حليب الماعز و هو من الأنواع الخالية و التى لا يعرفها الجميع و لكنه من أنواع الحليب الحيوانية.
  10. و يمكنك أيضا أن تعمل على أستخدام حليب الفول السوداني و هو من الأنواع التى تحتوى على العديد من البروتينات و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الجسم جيدا و هو أيضا له مذاق جميل و مناسب و هو مناسب لمن لا يعانى من التحسس من الفول السودانى.

حليب خالي من اللاكتوز المراعي :

  • و هناك أحد الأنواع التى تتواجد فى الأسواق و التى يمكنك الحصول عليها و يعد حليب المراعى من أشهرهم و هو عبارة عن عبوة بحجم 250 مللى و التى تحتوى على قيمة غذائية تمثل 153 سعر حراري و البروتينات بمقدار حوالى 8 جرام و الكربوهيدرات 12 جرام و البعض من الدهون المختلفة و السكريات و التى تقدر بحوالى 12 جرام.

نصائح لمرضى القولون العصبي

نصائح لمرضى القولون العصبي :

  1. حيث أنه يمكنك أن تعمل على ممارسة الرياضة بشكل منتظم و من الممكن الأعتماد على المشى يوميا.
  2. و يجب أيضا الأبتعاد عن التوابل الحارة و الشطة و التقليل من الأطعمة و التى تحتوى على الدهون و الزيوت و الأطعمة المقلية.
  3. كما أنه يمكنك أن تعملى على تقسيم الوجبات الأساسية على وجبات متعددة.
  4. الأبتعاد عن تناول المأكولات و التى تعمل على الأنتفاخ مثل الحمص و الفول والعدس و الفاصوليا البيضاء و البعض من الخضروات مثل القرنبيط و الملفوف و الفجل واللفت مع البصل و الثوم.
  5. من الممكن تناول البعض من أنواع الخضروات و التى تحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية و التى تعمل على المساعدة فى التسهيل من الهضم و التحسين من الجهاز الهضمى.
  6. كما أنه يمكنك الأبتعاد عن تناول الألبان الكاملة للدسم و الزبادى الكامل للدسم.
  7. و يمكنك أن تعمل على شرب العديد من المشروبات مثل البابونج و اليانسون و النعناع و الزنجبيل.
  8. التقليل من تناول السكريات التى تتناولها.
  9. و يجب أيضا الابتعاد عن تناول الجلوتين و ذلك لأنه يؤدى إلى التسبب من المشاكل المختلفة.

    و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : علاج دود البطن بالاعشاب

    أضف تعليق