حدوتة قبل النوم الشاطر حسن
قصص -

حدوتة قبل النوم الشاطر حسن

حدوتة قبل النوم الشاطر حسن ؛ تعتبر قصه الشاطر حسن من اكثر القصص الشيقه التي يحرص الاطفال علي سماعها بشكل كبير ، فهي قصه شيقه للغايه ، حيث انها توضح معني كبير و هو الرضا بقضاء الله ، و ان الله هو مقسم الارزاق ، لذلك يجب الصبر حتي ياتي مؤعد الرزق الخاص بكل شخص .

حدوته ( الشاطر حسن ) :

منذ قديم الزمان ،كان يوجد فتي شابا فقيرا يسمي حسن ، فهذا الفتي كان يدعي الشاطر حسن و كان يعمل صيادا ، و في طريقه الي البحر و هو يمشي علي الشاطئ ، رأي فتاه في غايه الجمال و ذات وجه حسن و كانت مرتده ملابس غاليه ورائعه ،فكان الشاطر حسن معجب ومنبهر بجمالها الخلاب ومظهرها الرائع وملابسها الفاخره .

وفي اليوم اللي بعده ،كعاده الشاطر حسن ذاهبا لعمله علي شاطئ البحر فوجد الفتاه ذات الجمال الخلاب مره ثانيه ، فكان معتادا علي ان يراها يوميا وهي ايضا كانت معتاده علي رؤيته ،فكان دائما ما يلفت نظرها بشده حيويته وحبه لعمله واخلاصه له وقوه تحمله وصبره واجتهاده في عمله .

وتوالت الأيام والشهور علي تكرار ذلك ، و لكن في يوم ما و فجاءه لم يقدر الشاطر حسن علي رؤيه الفتاه الحسناء ،و بسبب عدم رؤيتها كان يتملكه الشعور بالحزن وان هناك شئ ينقصه في يومه فيعود الي منزله ، فدائما ما يشعر بالحزن الشديد فرؤيته للفتاه الحسناء كانت دائما تذهب عنه الحزن الشديد والمشقه وتجعله يشعر بالراحه .

وبعد مرور الأيام علي نفس الحال كان الشاطر حسن قد فاض بيه ، فقد اتخذ قرار بأن يقوم بالخروج للبحث عنها ،فهو كان خائفا من ان يكون حدث لها شيئا او اصابها مكروه ، وبعد انتهاء عمله ذهب الي المكان التي كانت تجلس به الفتاه الحسناء و انتظر فمن الممكن ان تأتي اليوم ، ولكن تفاجئ الشاطر حسن بأن هناك رجل من الرجال التي كانت تأتي مع الفتاه الحسناء ينادي عليه ،وجاء الي الشاطر حسن و اقترب منه و طلب منه الحضور الي قصر الملك علي الفور .

فكان الشاطر حسن متعجبا من هذا الطلب وسأله لماذا يجب ان اتي معك ، فقال له : ان الأميره الحسناء ابنة الملك تريد رؤيته ، فهيا تعرفه جيد لأنها كانت تراه دائما يوميا ، ففي هذه اللحظه عرف الشاطر حسن انها هيا الفتاه الحسناء التي يبحث عنها و كان ينتظرها يوميا .

فسأله الشاطر حسن مره أخري :كيف حالها ؟ فقال له الرجل :ان الأميره الحسناء مريضه منذ فتره بشده و قد نصحها الأطباء بأن تذهب في رحله الي البحر و عند سماع الشاطر حسن لذلك لم يرفض هذا الطلب و وافق علي ان يصطحبها الي هذه الرحله و تنفيذ طلبها ،فقد قام بأخذها الي منتصف البحر وصار يحكي لها الكثير من الحكايات و الرويات و القصص عن الصيد و الصيادين و البحار ،فكانت الرحله مستمره لأيام كثيره ،فالفتاه لم تريد العوده الا اذا تم شفاؤها تماما و بالفعل رجعت الي والدها الملك بعد شفائها .

فأخبرت الأميره الحسناء والدها الملك انها معجبه بالشاطر حسن و تحبه و ترغب بالزواج به ، فشعر الملك بالحزن الشديد لسماعه ذلك ،ولكن اصرت الأميره الحسناء علي زواجها من الشاطر حسن ،فظل الملك يفكر كثيرا في حيل لكي يقوم بها حتي يمنع هذا الزواج ، فطلب من الشاطر حسن و قال : ” سأوافق علي هذا الزواج و لكن لدي شرط وهو ان تحضر لي درة ثميه لا يوجد لها مثيل ” .

فرجع الشاطر حسن الي منزله في حاله من الأسي والحزن الشديد ، فظل يفكر كيف يقدر ان يحصل علي تلك الجوهره الثمينه وهو ليس لديه مال ، وفي يوم من الأيام كان الشاطر حسن لم يوفق في اصطياده ، ولم يقدر علي اصطياد الكثير من الأسماك ، فاصطاد سمكه واحده فقط تكفيه لكي يأكلها في العشاء فقط ، فرجع الي منزله راضي بهذا الرزق الذي أتي من عن الله ، و اخذ يبدأ في تنظيفها ، و فجاءه وجد هذه السمكه تتحدث اليه وتقول : ان بداخلي جوهره غاليه جدا لامثيل لها في جميع البلاد ، فتعجب الشاطر حسن و اندهش كثيرا ، و قام بفتحها وبالفعل وجد بها جوهره ساطعه و لامعه كبيره الحجم وفائقه الجمال و أثناء ذلك تذكر الملك و ابنته الأميره و انطلق الي بيت الملك لكي يعطيه الجوهره الثمينه و قبل الملك بالجوهره و وافق علي زواج الشاطر حسن من الأميره الحسناء .

حدوته ( الشاطر حسن )

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : حدوتة قبل النوم باللهجة المصرية رومانسية ، حدوتة رومانسية للحبيب قبل النوم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصة الاميرة النائمة الحقيقية

تهتم الامهات كثيرا بحكي الكثير من القصص الرائعه و الجميله لاطفالها نظرا لان مثل تلك القصص …