حدوتة الارنب والبسكوته
قصص -

حدوتة الارنب والبسكوته

يحب الاطفال الاستماع الي الكثير من الحواديت التي تلقيها عليهم امهاتهم قبل النوم ، حيث تعتبر تلك القصص بمثابه العصاه السحريه التي تجعلهم يذهبون الي النوم بسلام مع الاستمتاع بالاحلام الجميله ، حيث ان مثل تلك القصص تثير اعجاب الاطفال بشكل كبير مما يدفعهم للبحث عن الكثير منها و قرائتها بشغف كبير ، لذلك سوف نحكي من خلال هذه المقاله (حدوتة الارنب والبسكوته) كي نتعلم منها اهميه طاعه الوالدين .

حدوتة الارنب والبسكوته :

تعتبر تلك القصه من القصص التي تحتوي علي الكثير من الدروس التي يجب تعليمها لاطفال ، فهي قصه ترفيهيه و شيقه تحث الاطفال علي الاستماع لاوامر والدهما لانهما هما اكثر الناس علما بمصلحتهما ، حيث ان الاطفال عندما يعصون اوامر والدها يقعون في الكثير من المشاكل التي قد تضر بحياتهم كثيرا . لذلك يجب التمعن و التركيز بشده اثناء قرائتها .

حدوتة الارنب والبسكوته

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : حدوتة قبل النوم مضحكه 

 الارنب الشقي :

كان يا مكان يا سعد يا إكرام ولا يحلي الكلام إلا بذكر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.. يحكي أن أرنب صغير كان يعيش مع عائلتة في الحظيرة في أمان و أستقرار بعيدا عن المخاطر و الحيوانات المفترسة ، و كان يستيقظ كل يوم يجد أمه تضع له الطعام من الخضراوات التي يحبها من الجزر و الخس ، و يأكل و يشبع ثم يخرج إلي فناء المزرعة مع أمه ، لكي يلعب مع أصدقاءه و جيرانه من الأرانب و يتنزه معهم و في اخر اليوم يعود كل واحد منهم إلي بيته ،و ينام في أمان و أطمئنان مع عائلته و هو سعيد و فرحان .

وفي يوم من الأيام كانت الأم قد خرجت لتأتي له و أخوته بالطعام ، و صحي الأرنب فلم يجد أمه بالحظيرة فخرج من البيت يبحث عن أمه التي طال غيابها ، و فجأة وجد بجانب البيت قطعه من البسكوت ،كان أحد ألقي بها بجانب الحائط فجري نحوها مسرعا و أكلها .

وبعدها بدقائق أخذ يتألم من بطنه و وقع علي الأرض قائلا: ااااااااااه اااااااااااااه بطناااااي بطناااااااي أين أنت يا أمي؟ ، و كانت أمه في طريقها إلي البيت و وجدته ملقي به علي الأرض فأخذته إلي الطبيب ، و سألة الطبيب عن ما حدث ؟ و إذا كان قد أكل شيئا غير نظيف ؟ فأجاب عليه : أنه قد أكل قطعه من البسكوت من الأرض ،و بعدها بقليل شعر بالألم في بطنه ، أعطي له الطبيب حقنة كبيرة لكي تخفف عنه الألم ،حذر الطبيب الأرنب من تناول الأشياء الغير نظيفة و غير معروفة مصدرها حتي لا يلقي به في المستشفي و قد يموت ، أما الأم فقد كانت مستأءه من تصرف الأرنب الصغير ، و أنه تصرف بمفرده دون أستشارة أحد أكبر منه و خرج بدون أذن ، و لذلك شعر الأرنب بالحزن و الخزي لما فعله و وعد أمه أنه لم يخرج مرة أخري بمفرده و بدون إذن منها .

ظل الأرنب الصغير صامتا بعض الوقت ،و هو يشعر بالأسف تجاه أمه و أعتذر لها اكثر من مره و وعدها أنه سوف يظل يسمع كلامها ،لأنها تخاف عليه و تحبه كثيرا ،و نصحته الأم ألا يخرج بعيدا عن البيت بمفرده من غير أخواته .

و عاد الأرنب الصغير الي البيت يلعب مع أصحابه عند البحيرة ،و يأكل من خضروات المزرعة ثم يعود في أخر اليوم الي بيته و تستقبله أمه بالفرحة و السعادة و الأبتسامة.

الدروس المستفادة من هذه الحدوتة :

  • يجب علي الصغار سماع و إحترام كلام الكبار ،لأنهم يخافوا عليهم شديدا ، و حتي لا يلقوا بأنفسهم في مخاطر في غير محلها .
  • عدم تناول أي طعام غير نظيف ، و ملقي علي الأرض أو في الشارع .

حدوتة الارنب والبسكوته

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : حدوتة أمنا الغولة 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصة الاميرة النائمة الحقيقية

تهتم الامهات كثيرا بحكي الكثير من القصص الرائعه و الجميله لاطفالها نظرا لان مثل تلك القصص …