حامل والوسواس ذابحني

حامل والوسواس ذابحني، حيث بدأت العبارة تنتشر بين عدد كبير من النساء الذين يعانون من نفس المشكلة ويرغبون بمعرفة ما هي الحلول المناسبة لتلك الوساوس، وسوف نتناول في هذا المقال أهم التجارب التي نشرت على نفس العنوان لنستفيد منها بالإضافة إلى نصائح مهمة للتخلص من الوساوس.

حامل والوسواس ذابحني

في الحقيقة إذا كنت تعانين من مشكلة الوساوس المتكررة، فيجب العلم أنك لست الوحيدة، فهناك عدد كبير جدا من النساء الذين يواجهون نفس المشكلة والتي قد تختلف من حيث مقدار الوساوس، ولكن في النهاية الكثيرون يعانون من نفس المشكلة.

وعلى الرغم من وجود العديد من الاستراتيجيات لتتمكني من التخلص من هذه الوساوس المزعجة، ولكن سوف نبدأ أولا بأهم التجارب التي نشرت حتى تتأكدي من الحلول المناسبة وفقا لأهم ما نقلت السيدات.

  • حامل والوسواس تعبني في حياتي:

في هذه التجربة تحكي سيدة وتقول عن مشكلتها كانت من بداية الشهر الرابع تقريبا عندما كانت تأتيها العديد من الوساوس المختلفة بأنها سوف تموت وكانت تحاول التغلب على تلك الوسائل في إيمانها بأن الموت حق وكانت تحافظ على الصلاة وقراءة القرآن وتحصن نفسها.

وكلما كانت شهور الحمل تستمر بالمرور كان الخوف يزداد وعندما وصلت إلى الشهر السادس تقريبا وبعد انتهاء الخامس بضعة أيام بدأت تقول أنها أصبحت تتملك من حيث الخوف وقالت “عديت الخامس بدأ الخوف يتملكني اكثر سرت على طووول مضايقه اقوم اصلي واقرأ قران ونفس الشعور”

وأكملت صاحبة القصة وتقول أن شهور الحمل كلمات مرت معها تقول أنها تشعر بالأعراض تزداد وكانت تطلب الاستفادة من غيرها من النساء الذين خاضوا نفس التجربة.

أما بالنسبة لتجارب النساء الآخرين الذين خاضوا نفس التجربة، فهناك العديد من الردود حيث تحكي سيدة ردت على صاحبة القصة السابقة وقالت أنها مرت بنفس المشكلة وتمكنت من التخلص من تلك الأعراض وقالت “الحمدلله قدرت اتغلب عليها بالقران والدعاء والصلاه وكنت احاول اسلي نفسي ما اقعد بالبيت لحالي او اخلي احد جنبي يسليني والحمدلله عدت”

في إحدى الردود الأخرى تقول سيدة أنها كانت تشعر بذلك ومن خلال خبرتها فإن السبب الأساسي لتلك الوساوس وتلك الأفكار الغريبة هو كثرة التفرغ حيث قالت السيدة أنها كانت تشعر بتلك الأعراض طوال اليوم، ولكنها تمكنت من التغلب عليها بعد ممارسة الرياضة ومحاولة الانشغال.

  • وسواس قاهرني مرةةةةةةة:

في إحدى التجارب الأخرى التي نشرت تقول سيدا تحت العنوان السابق وتحكي قصتها السلبية حيث قالت أنها دائما ما تحلم وتأتيها بالعديد من الكوابيس المختلفة عن شكل الجنين و تخاف من تلك الإصابات الغريبة بالإضافة للوساوس وكأن طفلها مصاب بمتلازمة داون.

وأما الردود التي جاءت على صاحبة هذه القصة كانت كثيرة حيث تقول سيدة أن سبب الأساسي لذلك هو طبيعي لأن العديد من النساء في فترة الحمل من الممكن أن يعانوا من تلك المشكلة حتى أنها كانت تشعر بذلك دائما بالأخص في الحمل الأول الخاص بها وتنصح محاولة التسلية وانشغال الوقت قدر الإمكان.

أما ندا تقول من خبرتها الشخصية أن المرأة يجب أن تتمكن من التغلب على تلك الوساوس لأن ذلك بيدها وهي التي سوف تتمكن من الانتصار في النهاية، حيث قالت ندى “الوسواس انتي تقدرين تتحكمين فيه لانك انتي تقدرين تتحكمين بتفكيرك” كما أضافت أيضا، وقالت من خلال خبرتها الشخصية أن الحل المناسب عندما تأتيك الوساوس هي محاولة التخلص منها من خلال الشهيق بعمق والزفير بعمق ومحاولة القيام بأي نشاط أو ممارسة التمارين أو القيام بأي شيء يمنع الوساوس من السيطرة عليك.

في إحدى الردود الأخرى تقول سيدة من خلال تجربة أن الطريقة الذي ساعدتها لتجنب تلك الوساوس في فترة الحمل هي الإكثار من قراءة القرآن والتعوذ من الشيطان الرجيم وكثرة الاستغفار حتى تتمكني من التغلب على تلك الوساوس المستمرة.

ولقراءة المزيد من التجارب المميزة التي مر بها الغير مع المنتجات وغيرها من الحالات نقترح عليكم زيارة قسم تجارب، وأيضا نرشح لكم المزيد من المقالات للقراءة: 

انا حامل وأخاف من الموت

يوجد عدد كبير من التجارب التي نشرت تحت عنوان متقارب جدا مع العنوان السابق من قبل سيدات كانوا يرغبون بمعرفة الحلول المناسبة لتلك المشكلة.

  • بعد الحمل صرت أخاف من الموت بشدة، ولم أعد أفرح بحملي:

نشرت سيدة على موقع إسلام ويب السؤال الخاص بها تحت العنوان السابق وتحكي أنها تعاني من مشكلة كبيرة في منتصف الشهر الخامس من الحمل وهو التوتر المستمر، ولم تعد تشعر بالسعادة، وكانت حالاتها تتغير بشكل سلبي.

كما قالت أيضا أنها دائما ما ترى العديد من المنشورات على مواقع التواصل المختلفة التي تتحدث عن الموت، كما ترى أيضا العديد من الوساوس المختلفة والكوابيس التي تساعدها وكانت ترغب بمعرفة حل المشكل.

حيث جاءت إجابة الدكتور على صاحبة القصة السابقة أن ذلك الخوف على الأغلب من أنواع الخوف المكتسبة بالأخص بسبب الأفكار الخاطئة عن الحمل والولادة والعمليات وكل ذلك القلق والتوتر. وقال الدكتور أن هناك احتمالية كبيرة أن تشعر المرأة بذلك بالأخص في الحمل الأول.

كما أكد الدكتور وقال أن ذلك ليس مرض ولا يتطلب علاج طبي صعبا لإنه في الأساس عبارة عن ظاهرة قلقية وقال الدكتور أن الطريقة المناسبة لعلاج هذه الحالة هو من خلال التجاهل قدر الإمكان وتحقير الأفكار قدر الإمكان وأن تحاولي دائما التفكير بشكل إيجابي لأن ذلك سوف ينعكس على حياتك الصحية في النهاية.

وأضاف الدكتور ملحوظة إضافية وقال أن المرأة التي تذكر تلك الأفكار وتحاول أن تعطيها الإمكانية لتسيطر عليها فإن ذلك سوف يجعلها تركز على الجانب السلبي وسوف تسيطر عليها الأفكار أكثر وأكثر ولن تستطيع التخلص منها إلا من خلال الإرادة والتفكير الإيجابي والإشغال قدر الإمكان.

وفي النهاية ختم الدكتور النصائح الخاصة به وقال إن أي مرة تعاني من هذه الأعراض فيجب عليها أن تحاول المقاومة ولكن إن وجدت أن الأعراض بدأت بالتملك منها ولم تستطيع أن تجد الحل المناسب فعليها استشارة طبيب نفسي حتى يساعدها على التخلص من تلك الأفكار أو يمكنها طلب المساعدة من أي شخص قريب منها.

  • حامل وتنتابني وساوس وخوف من عدم سلامة الجنين، فكيف أتخلص من ذلك؟:

كتبت السيدة المشكلة الخاصة بها تحت العنوان السابق، وقالت أنها حامل في البداية الشهر الثامن، وهذا هو على الحمل الأول لها، وكانت الأمور على ما يرام وحالة الجنين طبيعية وعلى الرغم من صحتها الجيدة وصحتها الجنين الجيدة إلا أنها دائما ما تعاني من الوسواس وتعاني من مشاكل مختلفة.

حيث كانت إجابة الدكتور على هذه الحالة بأنه أكد على باقي الإجابات التي تم ذكرها في هذا المقال، وهذا يثبت أن الحل واحد في كل الحالات حيث نجد الدكتور قال أن المقاومة هو الحل المناسب.

حيث أكد الدكتور أن الاستسلام لتلك الوساوس القهرية على الأغلب سوف يجعلها تتمادى، وإن الحل المناسب هو أن تقتنع المرأة بأن كل ذلك مجرد أفكار ليس إلا وإنها لا تمت للواقع بصلة، وعلى المرأة أن تحاول التغلب على تلك الأفكار لأنها لو استسلمت فإن ذلك قد يتحول إلى أضرار جسدية ونفسية.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

هواجس الحمل

نقلت سيدة سؤال يخصها وقالت حامل والوسواس ذابحني، وفي الحقيقة، إن ليس سيدة واحدة فقط هي التي تعاني من مشكلة، بل إن هناك كثيرون جدا من يعانون من ذلك.

  • حامل وذبحني الوسواس والاكتئاب فرجو همي ولو بدعوة:

نشرت سيدة المشكلة الخاصة بها تحت العنوان السابق حيث أنها حامل في الشهر السادس ولكن تعاني من الاكتئاب الشديد لدرجة أنها أهملت بيتها وأولادها ولم تعد تتكلم مع أحد وكانت دائما تعاني من الخوف والقلق.

كما تقول أيضا أن الأعراض التي تأتيها كثيرة تكون على شكل بعض الأحلام المزعجة بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى، بما في ذلك وكأن الجنين سوف يموت وكأن هناك شيء سلبي سوف يحدث وكانت ترغب بمعرفة ما يجب القيام به من خلال تجارب الغير.

حيث جاءت العديد من الإجابات التي تناقش المشكلة بأكثر من صيغة مختلفة أهمها تلك التجربة التي قالت فيها سيدة “حبيبتي كثري من ذكر الله واذكار الصباح والمساء واستودعي جنينك وربي الحافظ وتفائلي بالخير حبيبتي” كما قالت أيضا أنها كانت تعاني من نفس تلك الأعراض، ولكن كانت تلك الأعراض تستمر معها حتى وصلت إلى شكل سلبي ومات الجنين ولكن في الحمل الثاني تمكنت من التغلب على كل ذلك وكانت تستمر على سورة البقرة حتى أصبحت في صحة وعافية.

وفي إحدى الردود الأخرى على التجربة السابقة، تقول سيدة أنها كانت تعاني من نفس المشكلة، ولكن عندما ذهبت إلى الدكتورة وصفت لها مكمل غذائي يساعدها على تحسين حالتها النفسية ووصفت لها حبوب زيت السمك وكانت نتيجتها جيدة.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

وسواس الإجهاض

يوجد عدد كبير جدا من التجارب التي وقعت عن السيدات التي قالوا فيها أنهم يعانون من وسواس الإجهاض بشكل كبير وكأن الجنين سوف يصاب بمشاكل.

ونجد أن أكثر من سيدة تؤكد أنها دائما لا تشعر بأن كل شيء بخير وكأن هناك أمور سلبية سوف تحدث وتشعر بذلك حتى ولو كان كل شيء على ما يرام.

اقرأ أيضا: تعريف الخوف فى علم النفس

وسواس تشوه الجنين

هناك عدد كبير من النساء يشعرون بهذا النوع من الوسواس ويمكن اعتباره من أكثر الأنواع التي تنتشر بسبب النتيجة السلبية التي تأتي عليها بالأخص إذا كانت المرأة رأت إحدى التشوهات الخلقية في جنين في إحدى المرات في حياتها.

ولكن في كل الحالات لا داعي للقلق لأن نسبة تشوه الجنين من الأمور القليلة مقارنة ب الجنين الذي يولد بكل أمور طبيعية. ولكن طالما أنتي تلتزمين باستشارة الطبيب والمعلومات الأساسية خلال فترة الحمل فلا داعي للقلق.

ويجب العلم أيضا أن النساء في المراحل المبكرة من حياتهم على الأغلب لن يعانون من أي مشاكل أبدا، ولن يصاب الجنين بأي تشوهات لأن نسبة ذلك ترتفع عندما تزيد عمر المرأة عن 40 سنة تقريبا أو 35 سنة.

الجدير بالذكر أن المتابعة مع الطبيب من الأمور المهمة حيث نجد الأطباء في الوقت الحالي يصرفون حمض الفوليك وبعض المكملات الغذائية وبعض الأدوية التي تقلل احتمالية تشوه الجنين، بالتالي لا تقلقي وحاولي التخلص من تلك الأفكار.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

علاج الوسواس القهري أثناء الحمل

بعد التعرف بالتفصيل على المشكلة حامل والوسواس ذابحني، فسوف نتحدث الآن عن مجموعة من الاستراتيجيات المميزة للتخلص من تلك الوساوس، وهي كالتالي

  • عندما تصابين بالوسواس خلال فترة الحمل فلا يجب أن تكتمي ذلك ويجب إخبار شخص تثقين به مثل شريكك مثلا، أو إخبار الأصدقاء حتى يتمكنوا من دعمك.
  • يجب دائما محاولة الحصول على القسط الكافي من الراحة لأن قلة النوم تزيد من احتمالية الإصابة بالوسواس.
  • يجب محاولة أن يكون هناك انشغال دائم في القيام ببعض الأمور مثل نشاطات المنزل أو حتى الاهتمام، أو يمكنك ببساطة قراءة بعض الكتب عن تربية الأطفال حتى تحاولي الانشغال لأن الفراغ يخلق المزيد من الأفكار والوساوس.
  • عندما تستمر الوساوس لمدة طويلة وعدم التمكن من العثور على نتيجة، يفضل استشارة الطبيب.
  • عندما تأتي الوساوس وتستمر يجب مقاومتها لأن التحدث مع الوساوس والاستسلام لها سوف يجعلها تستمر طويلا، وسوف يخطر ببالك العديد من الافتراضات الغير منطقية.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من الاستراتيجيات للتغلب على الوساوس خلال فترة الحمل، ولكن الطريقة الأشهر هي من خلال مقاومة تلك الأفكار قدر الإمكان، وإذا لم يكن هناك إمكانية لذلك يفضل استشارة الطبيب.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

سؤال وجواب عن مشكلة حامل والوسواس ذابحني

بعد معرفة جميع المعلومات التي تخص الوساوس خلال فترة الحمل، فلا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي نجيب عليها للحصول على المزيد من المعلومات.

كيف اتخلص من الوسواس اثناء الحمل؟
على الرغم من أن ذلك قد يكون صعبا في البداية، ولكن الإستراتيجي الأفضل أن المقاومة ومحاولة التفكير الإيجابي أو يمكن استشارة الطبيب.

هل الوسواس يؤثر على الجنين؟
على الرغم من عدم وجود دراسات علمية تؤكد على أن الجنين يتأثر بطريقة مباشرة، ولكن إن الطريقة التي يتأثر بها الجنين تكون غير مباشرة لأن الوساوس التي تؤثر على المرأة سوف تؤثر على حالتها الصحية وعلى العديد من المشاكل الأخرى مما قد ينقله إلى الجنين في النهاية.

هل التفكير السلبي يؤثر على الجنين؟
دائما ما ينصح الأطباء بأن تحاول المرأة خلال فترة الحمل أن تختار الأفكار الجيدة وأن تحاول أن تستمر بالتفكير الإيجابي فقط وتتجنب أي أفكار سلبية حتى لا تتأثر حالتها الصحية وحالة الجنين.

هل الخوف يقتل الجنين؟
حسب العديد من الدراسات التي تم إجراؤها فنجد أن الإجهاد وكثرة التوتر النفسي يمكن أن يصل المرأة إلى مرحلة الإجهاض وهذا ما يسمى التأثيرات الهرمونية والتأثيرات النفسية التي تنقلب إلى الجسدية على المرأة وبالتالي تضر الجنين.

وفي نهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على مشكلة حامل والوسواس ذابحني، دائما يجب محاولة إختيار الاستراتيجية المناسبة للتغلب على الأفكار لأن الاستسلام سوف يكون له نتيجة سلبية تماما ويجب التأكد من استشارة الطبيب لزم الأمر.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page