حالات شفيت من ضمور العصب البصري

قد يتعرض البعض من الأشخاص للعديد من المشاكل المختلفة و التى تحدث فى العينين و التى تكون نتيجة للعديد من الأسباب و التى تتمثل فى حدوث الضمور فى العصب البصرى و التى تؤدى إلى التسبب فى البعض من المضاعفات المختلفة و التى تتمثل فى عدم القدرة على الرؤية بالشكل المناسب و الألتهابات و المشاكل الأخرى و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب و الفعال و يعد أن الخلايا الجذعية هى واحدة من العلاجات الفعالة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها و الأستفادة منها بالشكل المناسب و يتسائل البعض عن حالات شفيت من ضمور العصب البصري و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على البعض من الحالات التى قد تم شفائها من الضمور و الطريقة المناسبة من أجل العلاج بالشكل المناسب.

حالات شفيت من ضمور العصب البصري :

و يعد أن الضمور فى العصب البصرى هى واحدة من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها البعض من الأشخاص و التى تؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة و التى تؤدى إلى الضعف فى الرؤية و الألتهابات و غيرها من الأمور.

قد تم أكتشاف واحدة من الطرق العلاجية المختلفة و التى تعمل على التخلص من تلك المشكلة و التى تتمثل فى أستخدام الخلايا الجذعية و التى يتم الحصول عليها من نخاع العظام.

و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مرهم مضاد حيوي للعين

تجربتى مع الضمور فى العصب البصري :

هناك البعض من الحالات و التى قد تم علاجها فى العام الماضى من مشكلة الضمور فى العصب البصرى فى العديد من الأماكن المختلفة فى العالم و التى قد ظهرت النتائج بشكل أيجابى عليها مع أجراء الجلسات و من خلال حالات شفيت من ضمور العصب البصري يمكنك أن تتعرف على البعض من الأشخاص و الذى قد تم الشفاء من المشكلة و التى تتمثل فى :

فاليريا 24 سنة :

تعرضت فاليريا لمشكلة فى العصب البصرى و التى أدت إلى الضعف للبصر بنسبة تصل إلى حوالى 20% و أنها قد تناولت الكثير من الأدوية و لم تساعد على علاج المشكلة و أنها قد خضعت للجلسة الأولى من العلاج بالخلايا الجذعية و التى أدت إلى التحسن الملحوظ و أنها قد تمكنت من الرؤية بالعين اليسرى لمسافة تصل إلى حوالى 1 متر و تقويم العين اليمنى من أجل الرؤية إلى مسافة تصل إلى حوالى 3 متر و أنها أيضاً قد تمكنت من التمييز للألوان بالشكل المناسب و قد تمكنت من رؤية الأشياء الكبيرة فى الحجم.

بعد مرور أسبوع واحد من الجلسة قد تمكنت من الرؤية بالعين اليسرى إلى مسافة تقدر بحوالى 1.85 متر و العين اليمنى مسافة تقدر بحوالى 2.85 متر و هو يعد أنه تحسن مذهل من أجل الرؤية فى وقت قصير.

سيرجي يبلغ من العمر 43 عاما :

و يعد أنه أحد الأشخاص و الذى كانت حالته خطيرة بشكل كبير و أنه كان يعانى من الضمور الشديد فى العصب البصرى على أحد جانبى الشيكية و التى تعمل على التقليل من الرؤية بشكل كبير و بعد الحصول على العلاج من خلال الخلايا الجذعية قد تحسن الوضع بشكل كبير و أنه بدأ يرى الأشياء القريبة و القدرة على التمييز من الألوان و قد أستمرت النتائج فى التحسن بشكل أيجابى مع مرور الوقت و أنه كان يحصل على الجلسات العلاجية المنتظمة.

مميزات العلاج بالخلايا الجذعية :

  1. يعمل على المساعدة فى العثور على الأوعية الدموية و التى من الممكن أن تحل محل الأوعية التالفة.
  2. كما أنه يعمل على التحسين من الدورة الدموية و خاصة الشبكية و العصب البصرى.
  3. و يساعد على أطلاق المواد و المركبات المختلفة و التى تعمل على منع حدوث الندبات للمكفوفين.
  4. كما أنه يساعد على التوفير للمناعة ضد الأمراض التى تؤدى إلى الضعف و التأثير السلبى على العصب البصرى.
  5. و المساعدة فى التغذية الجيدة للألياف العصبية.
  6. العمل على التحفيز من الأنسجة و الخلايا التى ترتبط بالعصب البصرى و التى تعمل على التجديد و الشفاء.
  7. كما أنها علاجات بسيطة بشكل نسبى و التى من الممكن أن يتحملها المريض.
  8. من الممكن أن يتم تطبيق العلاج على جميع الحالات و الأعمار السنية المختلفة و لا يرتبط بالحالات القياسية أو العمر المحدد.

طريقة العلاج بالخلايا الجذعية

طريقة العلاج بالخلايا الجذعية :

و يعد أن العصب البصرى يحتوى على الملايين من الخلايا و النهايات العصبية المختلفة و هناك العديد من المراحل التى من الممكن أن يمر بها المريض من أجل أجراء عملية العلاج من خلال الخلايا الجذعية و التى تتم على النحو التالى و التى تتمثل فى :

  1. حيث أنه يبدأ الطبيب فى جمع الخلايا من نخاع العظام و ذلك من خلال الثقب و الذى من السهل أن يتم فصلها عن الأنسجة الدهنية المختلفة و يتم أجراء التقييم المناسب من أجل عدد الخلايا الجذعية و قابليتها للحياة و الأختبارات اللازمة و ذلك من أجل التأكد من عدم وجود الأمراض الخطيرة فى الدم و فى حالة أنه تم التحقق من جودة الخلايا فأنه سوف يتم أجراء التنظيف و الأعداد و أنه سيتم جمع المعايير اللازمة من أجل أعادة الزرع مرة أخرى.
  2. و يعد أنه يشترط أن لا تقل مجموعة الخلايا القابلة للحياة إلى حوالى 98% و بعدها يتم تحديد أنه سوف يتم حقن الكمية المناسبة فى واحدة من المناطق القريبة من العصب البصرى و التى يطلق عليها المدار.
  3. بعد مرور شهرين على الأقل يتم العمل على أجراء جلسة أخرى و ذلك من أجل التأكد من حدوث الثبات للنتائج.
  4. كما أنه يجب أن يتم حقن تلك الطريقة بشكل مباشر فى يؤرة المرض و ذلك من أجل أن تتحقق أفضل النتائج بكل سهولة و دون التسبب فى الاضرار المختلفة.
  • تبدأ الخلايا الجذعية فى مهمتها و التى تتمثل فى التحسين من الخلايا و الأمر الذى يساعد على أستعادة القدرة على نقل النبضات و التى تكون لازمة إلى الخلايا العصبية و التى تعد أنها متصلة بالعصب البصرى.
  • من الممكن أن يحدث البعض من الأمور و التى يشعر بها المريض و التى تتمثل فى عدم الراحة و التى تحدث بسبب التحفيز المناعى و الزيادة من القدرة على الألتئام و علاج الأنسجة التالفة و من الممكن أن يستغرق الأمر حوالى أسبوعين.
  • بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى شهر واحد تبدأ البعض من الخلايا التالفة و الألياف العصبية فى الشفاء بشكل ملحوظ و ذلك بسبب التجدد و بقاء الجسم معافى لمدة تصل إلى حوالى 6 أشهر تقريباً.
  • و يعد أن سرعة العلاج و النتيجة المتوقعة تتوقف على البعض من الأمور و التى تتمثل فى الحالة التى يعانى منها الشخص المريض و عمره و أنه كان يعانى من أى أمراض أخرى.

طرق أخرى من أجل علاج ضمور العصب البصري :

هناك البعض من الأدوية و التى من الممكن أن يحصل عليها الشخص المريض فى البعض من الأوقات و التى من الممكن أن تساعد فى علاج الشخص أو التأثير فى الحالة بشكل أيجابى و التى تتمثل فى :

  1. الحصول على البعض من مضادات الألتهابات المختلفة و التى تعمل على التقليل من الألتهابات التى من الممكن أن تحدث فى الجسم.
  2. و الحصول على البعض من الفيتامينات المختلفة و التى تعمل على أعطاء الجسم التغذية التى يحتاج أليها.
  3. أستخدام الأدوية المختلفة و التى تعمل على التخلص من السموم التى تتراكم فى الجسم و التى من الممكن ان تؤدى إلى التسبب فى البعض من الأمور الخطيرة.
  4. كما أن مضادات الأكسدة التى تتواجد فى الأدوية أو الطعام فى التنشيط من الدورة الدموية و الزيادة من قدرة جدران الأوعية الدموية.
  5. و من الممكن أستخدام الأدوية التى تعمل على المساعدة فى التوسيع من الأوعية الدموية للعينين فى حالة أنها تعرضت للضغط المرتفع.
  6. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام الأدوية التى تعمل على تضييق الأوعية الدموية فى حالة التطبيع لحركة الدم و الدورة الدموية.
  7. أستخدام الأدوية التى تعمل على التحفيز من الأعصاب و التى تعمل على التحسين من التمثيل الغذائى فى الخلايا البصرية.
  8. و أستخدام الأدوية المختلفة و المضادة للبكتيريا و الفيروسات و ذلك من أجل حماية شبكة العين من العدوى و العوامل الخارجية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : سعر الاشعة المقطعية على العين

رأي واحد حول “حالات شفيت من ضمور العصب البصري”

  1. ممكن علاج لضمور العصب البصري نتيجت ورم في الغدة النخامية وشلنا الورم وركبنا صمام المشكله في النظار ممكن مساعدت بعد ازنك حضرتك يادكتور

    رد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page