جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل

جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل ؛ حيث أن هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى تتعرض لها المرأة فى البعض من الأوقات فى الرحم و التى من الممكن أن تكون خطيرة أو عادية و التى تتمثل فى حدوث زيادة فى سمك بطانة الرحم و التى تعد انها من الامور المنتشرة بشكل كبير لدى العديد من السيدات و ذلك بسبب التغييرات الطبيعية التى من الممكن أن تحدث و هناك البعض من التغييرات الغير طبيعية و التى تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل من المختلفة و المضاعفات الكبيرة و التى تعانى منها العديد من النساء و التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب من أجل التخلص منها و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأضرار التى من الممكن أن تحدث بسبب الزيادة فى مستوى سمك بطانة الرحم بشكل غير طبيعى و أنواع سماكة بطانة الرحم و الأسباب التى من الممكن أن تؤدى أليها و الطرق من أجل الوقاية من تلك المشكلة.

جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل :

حيث أن جدار الرحم هو عبارة عن الجزء الداخلى من الرحم و الذى يحدث له الزيادة فى الكثافة بشكل كبير مع بداية الدورة الشهرية و على مداره و فى أثناء عملية الأباضة و يبدأ فى الأنهيار مرة أخرى و الذى يؤدى إلى التسبب فى نزيف الدورة الشهرية للمرأة فى حالة عدم حدوث الحمل.

و يعد أن سماكة الرحم هى واحدة من أشهر الحالات الطبية و التى تتعرض لها العديد من النساء و التى يويد فيها سمك الرحم بشكل غير طبيعى نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة و التى يعد أن من أهمها حدوث زيادة فى مستوى هرمون البروجسترون و الأستروجين فى الجسم لدى المرأة.

و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : تجربتي في علاج قرحة الرحم

جدار الرحم سميك في الحمل :

حيث أن هناك العديد من النساء و التى تتسائلن عن أمكانية حدوث الحمل مع السمك الزائد لجدار الرحم و الأجابة هى أنه من الممكن أن يحدث و عليكى أن تعلمى أنه كلما زاد السماكة لجدار الرحم فأنه يؤدى إلى التسبب فى الزيادة من معدل الخصوبة عند النساء و ذلك بسبب أنها لها دور كبير فى التعزيز من أجل التثبيت للجنين و الزيادة من مستوى الخصوبة الكبيرة التى يكون فيها الرحم.

على الرغم من الأهمية الكبيرة التى من الممكن أن تحصل عليها المرأة من السمك الزائد للرحم و الذى يؤدى إلى نجاح حدوث الحمل فى الكثير من الأوقات و ذلك بسبب المميزات التى يحتوى عليها إلا أن حدوث السماكة الكبيرة من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل الصحية المختلفة و المتعددة للمرأة و التى تتمثل فى حدوث الانخفاض فى مستوى ضغط الدم و عدم القدرة على تناول الطعام و الشعور بالألام الحادة و الشديدة و الشعور بالتعب و الأرهاق الشديد و خاصة فى أثناء الدورة الشهرية.

ما هي أنواع سماكة الرحم ؟

هناك درجات مختلفة من سماكة الرحم و التى من الممكن أن تصل المرأة أليها و ذلك بسبب التغييرات الطارئة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التأثير بشكل كبير و التى تتشكل سماكة الرحم فيما يلى :

سماكة الرحم البسيطة :

حيث أن تلك السماكة تحتوى على العديد من الخلايا الطبيعية فى الشكل و الخصائص من دون أن تتحول إلى الخلايا السرطانية الخطيرة و من الممكن أن لا تتلقى العديد من الحالات العلاج نهائياً و من الممكن أن يتم وصف البعض من الأدوية الهرمونية التى لها تأثير قوى.

سماكة الرحم المعقدة :

حيث أنه فى حالة السمك المعقد للرحم فأنه يؤدى إلى التسبب فى النمو الزائد للخلايا مع الأحتمالية الكبيرة فى التحول إلى الخلايا السرطانية و يجب أن يتم تلقى العلاج فى تلك الحالة و هو من الأمور الضرورية للغاية.

المعدل الطبيعي لسماكة بطانة الرحم

المعدل الطبيعي لسماكة بطانة الرحم :

حيث أن سماكة بطانة الرحم تتغير بشكل مستمر مع التقدم فى العمر و من خلال أجراء الفحوصات المختلفة للموجات فوق الصوتية أو التصوير من خلال أستخدام الرنين المغناطيسى فأنه يمكنك أن تتعرف على مدى السماكة و التى تتراوح بين 5 مللى إلى 7 مللى و قبل أن ينقطع الطمث فأنها تتراوح بين 2 مللى إلى 4 مللى و من الممكن أن تصل السماكة إلى حوالى 11 مللى متر و من الممكن أن تتراوح بين 7 مللى متر إلى 16 مللى متر فى الطور الأفرازى.

أسباب وعوامل جدار الرحم السميك :

من الممكن أن تتعرض العديد من النساء لتلك المشكلة دون التعرف على الأسباب المختلفة و تبحث العديد من النساء عن الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى تلك المشكلة و من خلال جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل يمكنك أن تتعرف على العديد من الأسباب و التى من الممكن أن يكون أحدها هو السبب فى المشكلة التى تتعرضى لها و التى تتمثل فى :

  1. حيث أنه من الممكن أن يحدث بسبب الزيادة الكبيرة فى مستوى هرمون الأستروجين فى الجسم للمرأة.
  2. عدم أفراز هرمون البروجسترون بالكمية الكافية و التى تؤدى إلى حدوث الزيادة فى سماكة البطانة و من الممكن أن يحدث بسبب الأصابة بالسمنة أو أستهلاك الادوية التى تحتوى على البروجسترون.
  3. كما أنه من الممكن أن يحدث لدى البعض من النساء بسبب أستهلاك كمية كبيرة من هرمون البروجسترون بعد حدوث الأنقطاع فى الطمث.
  4. و من الممكن أن يكون بسبب الأنتماء إلى العرق الأبيض و التى تعد أنها واحدة من العوامل.
  5. حدوث نزول للدورة الشهرية للمرة الأولى فى وقت مبكر.
  6. و حدوث الزيادة الكبيرة فى الوزن بشكل غير طبيعى و التى تتمثل فى السمنة.
  7. الأفراط فى التدخين بشكل كبير و الذى يعد أن له العديد من السلبيات.
  8. كما أنه قد يكون بسبب البعض من الأمراض المختلفة و التى تتمثل فى السكرى و التكيسات فى المبايض و أمراض الغدة الدرقية.
  9. و من الممكن أن يحدث مع المرأة التى تزيد فى العمر عن 35 عام.
  10. كما أنه قد يحدث مع المرأة التى لها تاريخ عائلى فى الأصابة بأحد أنواع السرطان و التى تتمثل فى سرطان المبيض أو القولون أو الرحم.
  11. التأخير فى الوصول إلى سن اليأس هو أحد أشهر العوامل المختلفة و التى لها تأثير كبير.

أعراض جدار الرحم السميك :

تتعرض البعض من النساء لظهور الكثير من الأعراض المختلفة أو البعض منها فى البعض من الأوقات و ذلك بسبب المعاناة من حدوث الزيادة فى سمك جدار الرحم و التى من الممكن أن تؤدى إلى البعض من المضاعفات و المشاكل الأخرى و من خلال جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل يمكنك أن تتعرف على الأعراض المختلفة و التى تتمثل فى :

  1. حيث أنه من الممكن أن يؤدى إلى حدوث نزيف الدورة الشهرية بشكل غير طبيعى.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى غزارة الطمث بشكل كبير و لمدة أطول من المعتاد.
  3. و يؤدى إلى حدوث الأنقطاع للدورة الشهرية قبل الوصول إلى سن اليأس.
  4. كما أنه يحدث قصر المدة التى تتواجد بين كل دورة شهرية أى أن كانت أقل من 21 يوم.
  5. وجود النزيف الذى تتعرض له البعض منهن خارج الدورة الشهرية.
  6. التعرض للنزيف الرحمى للفترة التى تأتى بعد سن اليأس.
  7. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى غياب فترة التبويض فى الدورة الشهرية.
  8. و يؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من المشاكل على البشرة و التى تتمثل فى حب الشباب.
  9. المعاناة من الألام المختلفة فى المهبل و التعرض لحدوث الجفاف.
  10. كما أنه يؤدى إلى نمو الشعر فى مناطق مختلفة و غير مرغوب فيها فى الجسم.
  11. و يؤدى إلى التسبب فى التعرض للهبات الساخنة و التقلبات المزاجية المختلفة.
  12. وجود البعض من الألام المختلفة و التى تحدث فى أثناء العلاقة الحميمة.
  13. المعاناة من التعب و الارهاق الشديد.
  14. و حدوث الزيادة فى مستوى ضربات القلب.

طرق الوقاية من سماكة بطانة الرحم :

هناك العديد من الطرق المختلفة و التى من الممكن أن تعملى على أتباعها من أجل الوقاية من مشكلة السماكة الزائدة و التى من الممكمن أن تحدث فى بطانة الرحم و من خلال جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل يمكنك أن تتعرف على الطرق المختلفة من أجل الوقاية و التى تتمثل فى :

  1. حيث أنه يجب الحفاظ على وزن الجسم جيداً بدون حدوث الزيادة الكبيرة فى الوزن.
  2. كما أنه يجب أتباع النظام الغذائى الصحى و المناسب.
  3. و الأبتعاد عن التدخين و الذى يؤدى إلى التسبب فى الكثير من المشاكل.
  4. كما أنه يجب الحرص على أنتظام مستوى السكر فى الدم.
  5. و يجب الحرص على الكشف الدورى مع التقدم فى العمر و الأقتراب من سن اليأس أو سن أنقطاع الطمث.
  6. كما أنه يجب الحرص على الحصول على الأدوية الهرمونية التى تعمل على الزيادة من مستوى هرمون الأستروجين تحت أشراف الطبيب المعالج.

و يمكنك أيضا قراءة على موقع موسوعة العرب : مين عملت عملية الحاجز الرحمي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page