جانو زيت التدليك وما هي فوائده وتجارب حقيقية معه

زيت جانو من أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة لتدليك الجسم، لأن مكوناته طبيعية مائة في المائة وهو مناسب لكل أنواع البشرة المختلفة وكذلك مناسب لجميع الأعمار، ويتكون جانو زيت التدليك من زيت النخيل الذي يحتوي على مضادات طبيعية للأكسدة، وله كثير من الفوائد المتعددة للجسم والبشرة.

فوائد زيت جانو

  • زيت جانو مسكن قوي لآلام العضلات والمفاصل ويعمل على تحسين قوة العظام ومفيد جداً في حالات الشد العضلي وكذلك التمزقات العضلية.
  • يعالج زيت جانو حروق الشمس على الجلد، ويحمي أيضاً من أضرار التعرض لأشعة الشمس.
  • يمتص الجلد زيت جانو بسرعة وذلك لما يميزه من خفة القوام.
  • يستخدم في تدليك العظام والمفاصل عن طريق عمل مساج للجلد به.
  • يعطي نتيجة سريعة جدا ومضمونة في علاج الكثير من مشاكل الشعر المختلفة، والجلد.
  • يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية، وبه العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين A.
  • يساعد في التخلص من أثار الشيخوخة التي تظهر على البشرة مثل التجاعيد المبكرة.
  • زيت جانو علاج طبيعي وسريع لقشرة الشعر ويعالج تشابك وتقصف الشعر.
  • يعطي الشعر لمعاناً طبيعياً ويساعد على نعومته ويغذي بصيلات الشعر ويساعد على سرعة نموه.
  • يعالج الدمامل وحب الشباب.

فوائد جانو زيت التدليك للمفاصل

يعتبر جانو زيت التدليك من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج مشاكل العظام مثل آلالام العضلات وخشونة المفاصل، وذلك عن طريق عمل مساج بزيت جانو على المناطق الآلام الموجودة في الجسم مع التدليك الجيد، ويمكن خلط زيت جانو مع القليل من كريم شجرة الشاي للحصول على نتيجة أفضل وأسرع في تحسين قوة المفاصل وآلالام الركبة والعضلات.

استخدامات متعددة لزيت جانو

  1. علاج الهالات السوداء

يعالج زيت جانو الهالات السوداء حول العين ويساعد على التخلص منها بطريقة طبيعية عن طريق عمل مساج حول منطقة العين بزيت جانو يومياً لمدة خمس دقائق، على أن تكون طريقة التدليك في اتجاه عقارب الساعة مرة ثم في اتجاه عكس عقارب الساعة مرة أخري.

  1. علاج تشقق الشفاه

يتميز زيت جانو بما يحتويه من مرطبات طبيعية وفيتامينات متعددة بفاعليته في ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق وخاصة في فصل الشتاء، وذلك عن طريق أخذ طبقة رقيقة من الزيت على الإصبع ثم قومي بتدليك الشفاه برفق ويستحب أن تطبق هذه الطريقة قبل النوم.

  1. علاج الإكزيما ومشاكل الجلد

يعالج جانو زيت التدليك بعض الأمراض التي تصيب الجلد والبشرة مثل الإكزيما والطفح الجلدي وجفاف الجلد وكذلك يعمل على تخفيف الحكة الجلدية، كما أنه فعال في علاج حب الشباب والثعلبة، وقد أثبتت العديد من الدراسات فاعليته في علاج هذه الأمراض التي تصيب الجلد.

 

طريقة استخدام زيت جانو للشعر

  • زيت جانو له فوائد متعددة في علاج مشاكل الشعر فهو يساعد في جعل الشعر أكثر نعومة، ويمنع تشابك الشعر وتقصفه، كما أنه يساعد في القضاء على قشرة الشعر ويعالج التساقط ويعمل على تقوية بصيلات الشعر وسرعة نموه.
  • للاستفادة من فوائد زيت جانو المتعددة قومي بغسل الشعر جيداً بالشامبو، ثم شطفه بالماء الفاتر وبعدها يؤخذ كمية مناسبة من الزيت على حسب طول الشعر، ويدلك الشعر جيداً به لمدة خمس دقائق ثم يشطف الشعر بالماء.
  • توجد طريقة أخري لاستخدام زيت جانو للشعر وذلك عن طريق وضع الزيت على الشعر مع التدليك قبل النوم ثم يترك الزيت على الشعر حتى صباح اليوم التالي، ويشطف الشعر بالماء الفاتر.
  • كما يمكن عمل مساج بزيت جانو لفروة الرأس عن طريق أخذ قطعة من القطن وغمسها في الزيت ثم تدلك جذور الشعر به جيداً حتى يغطي الزيت فروة الرأس بأكملها، وتساعد هذه الطريقة في التخلص من القشرة وعلاج تساقط الشعر.

تجارب مع استخدام زيت جانو

  1. كنت أعاني من آلالام في المفاصل لسنوات طويلة، وطالما بحثت كثير عن علاج لهذه المشكلة عند الكثير من الأطباء، ونصحني بعض الأصدقاء باستخدام جانو زيت التدليك لعلاج هذه المشكلة، وبعد فترة قصيرة من استخدامي لزيت جانو شعرت بتحسن كبير وراحة من ألم المفاصل، وبعد أن داومت على استخدامه لفترة طويلة لاحظت اختفاء الألم وتخلصت من جميع الآلام المزعجة التي كنت أشعر بها.
  2. كان شعري كثير التساقط وباهت اللون ودائم التقصف وشديد الجفاف، ونصحتني صديقتي باستعمال زيت جانو حيث أنها سبق لها أن استخدمته لشعرها وحصلت على نتائج مذهلة، قررت شراء زيت جانو وبعد فترة قصيرة من استعماله لاحظت أن شعري بدأ في التحسن التدريجي وأصبح التساقط أقل بكثير مما كان سابقاً، والآن بعد المداومة على استعماله أصبح شعري ناعماً وجميلاً وأكثر طولاً وكثافة من السابق واختفي التساقط نهائياً، لذلك أنصحكم باستعماله للتخلص من مشاكل الشعر.

الآثار الجانبية لزيت جانو

لا توجد أي أضرار أو أثار جانبية لاستخدام زيت جانو، حيث يمكن استخدامه لجميع الأعمار سواء لكبار السن أو الأطفال الصغار، ولا يوجد سوي أن رائحته قد لا تكون مستحبه لبعض الأشخاص، لكن هذه الرائحة سرعان ما تزول بعد جفاف الزيت على الجلد.

سعر زيت جانو

يباع زيت جانو في العديد من الصيدليات، كما يمكن شراؤه من أحد مواقع البيع على الإنترنت مع خدمة توصيل بأقل تكلفة، حيث يبلغ سعر العبوة سعة 75 مل في مصر حوالي 155.00 جنية مصري، كما يبلغ سعر العبوة في المملكة العربية السعودية حوالي 32.99 ريال سعودي.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page