تلخيص نص المطالعة دهاليز التاريخ سنة الثامنة أساسي

تلخيص نص المطالعة دهاليز التاريخ سنة الثامنة أساسي ان الحروب تتوقف ولكنها لا تنتهى ابداً فهى قد تستمر بعدها ولكن بوسائل اخرى كثيرة وهذا اذا لم يتحقق الاهداف التى قد قامت بسببها الحرب فى بداية الامر .

وان الصراع له دائم بين الدول على مر التاريخ فهناك الكثير من الدول التى تحارب لكى تدافع عن نفسها وهناك الكثير من الدول الاخرى التى تحارب لكى تتوسع فى المدن التى تمتلكها فى العالم وهناك ايضاً دول تحارب من اجل الطعام والشراب .

وهناك دول لا تحتاج الى كل هذا وتمتلك كل شىء ولكنها تحارب لكى تستحوذ على خيرات وثروات غيرها وتعتبر هذه الدول من ابشع الدول التى تتواجد فى العالم كله لانها تريد ان تقوم بأخذ ما هو ليس حق لها . 

ندعوك لقرأة المزيد من تلخيص نصوص أخرى من خلال الرابط التالي تلخيص نص

تلخيص نص المطالعة دهاليز التاريخ سنة الثامنة أساسي

تحتل امريكا المركز الاول عالمياً فى الجشع وانها تريد ان تستحوذ على كل ثروات الدول العربية وخاصة الثروة الاهم فى العالم وهو البترول وامريكا من الدول الحقيرة جداً التى تريد ان توقع بين البلاد العربية .

ففى حرب العراق قد اوقعت بين الدول العربية وجعلتها تقوم بمحاربة العراق وقد ادعت انها تمتلك اسلحة كيميائية لكى تقوم بالدخول الى العراق وتحتلها وتأخذ كل ما يوجد بها من بترول .

 

ندعوك لقرأة المزيد من تلخيص نصوص أخرى من خلال الرابط التالي تلخيص نص

دروس التربية الاسلامية للسنة الثامنة اساسي

وقد كانت العراق وقتها من اقوى البلاد العربية المتواجدة فى الشرق الاوسط كله وقد كان يحتل جيشها مرتبة ممتازة جداً بين جيوش العالم كما انها قد كانت البلد الاولى فى امتلاك البترول حتى قد قام الامريكان الجشعون بدخولها وتدميرها بحجة وجود اسلحة كيميائية واسلحة نووى .

عن طريق استشارة العالم المصرى الحقيرة محمد البرادعى وقد اكد وجود اسلحة نووية بالفعل وهذا قد كان ادعاء بالطبع لانه كان لا يوجد اى اسلحة نووية فى العراق وكل هذا حتى تقوم امريكا بالدخول الى العراق والتنقيب عن البترول وسرقته وتخزينه لديها .

وبعدها قد انهارت العراق وقد شرد ابنائها وهذا لانهم قد تخلوا عن رئيسهم الراحل صدام حسين والذى قد كان يعتبر من افضل القادة العظام الذين قد اتوا الى البلاد العربية .

تلخيص نص

أضف تعليق

You cannot copy content of this page