تلخيص قصة المحصول للكاتب جمال الغيطاني

تلخيص قصة المحصول للكاتب جمال الغيطاني ان جمال الغيطانى هو كاتب وصحفى مصرى مشهور جداً وهو رئيس تحرير صحيفة اخبار الادب المصرية قد كان له خبرة واسعة فى الادب المصرى وقد تتلمذ على يد اكبر الاساتذة الكبار مثل الكاتب العظيم نجيب محفوظ وهو الذى ساعده على ان يصل الى هذه المرحلة من التوسع فى الادب القديم .

ان جمال الغيطانى قد خلق عالماً من التراث المصرى العظيم والعجيب فقد قام بكتابة الكثير من قصص الادب المشهورة فى السينما المصرية وقد كتب الكثير من القصص الروائية الجميلة التى يقرئها الكثير من القراء فى العالم العربى والشرق الاوسط والعالم كله .

وقد ذاع شهرت كتاباته وروايته فى السينما المصرية والتلفزيون المسرح ايضاً وقد انتج منها الكثير من الافلام الدرامية فى التسعينات وهذا لانها قد كانت تحتوى على كتابات هادفة وتهم المجتمع المصرى والعربى ايضاً لذلك اعجب بها الكثير من المخرجين العرب وعندما انتجت قد اعجبت المشاهدين ايضاً .

كما ان جمال الغيطانى يعتبر من اشهر الكتاب على الانترنت فى المواقع والمنتديات وفى الكثير من مواقعالتواصل الاجتماعى وهذا لان كتاباته قد اعجبت الصغير قبل الكبير لذلك تداولها الشباب بين بعضهم البعض على مواقع التواصل الاجتماعى والمنتديات الاجتماعية ايضاً .

تلخيص قصة المحصول للكاتب جمال الغيطاني

ان جمال الغيطانى قد قام بالدخول الى عالم الكتابة والادب عام الف تسعمائة تسعة وخمسون وقد قام بكتابة حينها اول قصة قصيرة له وقد قام بنشرها عام الف تسعمائة ثلاثة وستون وقد كان عنوانها هو زيارة وقد كتبت هذه القصة القصيرة فى مجلة قد كانت تسمها حينها مجلة الاديب وهى مجلة لبنانية .

روايات جمال الغيطاني

ان جمال الغيطانى قد نشر الكثير من الروايات والقصص وقد اشتهرت وقتها رواياته بين عام 1960 الى 1998 وقد نشرها حينها ثلاثة روايات .

وهذه الروايات هى :

  • اول رواية محكمة الايام وقد فقد هذه الرواية فى وقت اعتقاله عام 1966م .
  • الزينى بركات وقد قام بإنتاج مسلسل لهذه الرواية قد كان بطلها احمد بدير .
  • رحيل الخريف الدامى والتى لم تنشر .
  • اعتقال مغيب وقد فقدها هى ايضاً وقت اعتقاله عام 1966م .

تلخيص قصة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page