تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر

 

تكلفة عملية تثبيت الفقرات من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، فقد انتشرت الإصابة بالانزلاق الغضروفي بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، فهناك العديد من العادات الغير سليمة التي اعتاد عليها عدد كبير من الأشخاص والتي دائماً ما تكون السبب في إصابتهم بحالات الانزلاق الغضروفي العديدة والمتنوعة، والتي عادة ما يكون حلها الوحيد هو القيام بإجراء عملية جراحة للتخلص من الآلام الشديدة المصاحبة له، ولهذا فسوف نقوم بتوفير لكم كافة المعلومات التي يمكن أن تبحثون عنها وتودون معرفتها حول عمليات تثبيت الفقرات والانزلاق الغضروفي، فنرجو منكم أن تتابعونا للحصول على ما تبحثون عنه من معلومات.

تعريف الانزلاق الغضروفي

قد يبدأ الإنسان يشعر ببعض آلام بالظهر نتيجة لعدة أسباب، ومن أكثرها شيوعاً هو ارتداء السيدات للأحذية ذات الكعب العالي، كما أن سوء التغذية أيضاً من أسباب الشعور بألم الظهر، ومن الممكن أن يكون سبب آلام الظهر أيضاً الإصابة بالديسك أو بالانزلاق الغضروفي، فمن المعروف أن وظيفة الديسكات المرنة الموجودة ما بين الفقرات وبعضها هي تلقي الصدمات التي يمكن أن يتعرض لها جسم الإنسان، والتي من المؤكد أنها تؤثر على الظهر، ولكن هذه الديسكات قد تتعرض للخروج من مكانها أو تتمزق، وهذا قد يتسبب في زيادة الضغط على الأعصاب، مما يتسبب في الشعور ببعض الألم مع الحركة أو القيام بمجهود.

أعراض الإصابة بالانزلاق الغضروفي

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تشير بوجود انزلاق غضروفي، ولكن قد يختلف التشخيص من شخص لآخر، ولكن هناك بعض الأعراض الشائعة التي يشعر بها الكثير من الأشخاص، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور بالألم

من أكثر وأول الأعراض التي تشير بالإصابة بالانزلاق الغضروفي هو الشعور بالألم، وقد يكون هذا الألم في البداية بسيط، ثم يشتد قوته بشكل تدريجي على المدى البعيد.

  • الشعور بالوخز والتنميل

يبدأ الغضروف المنزلق بالضغط على الجذور العصبية، وقد يتسبب هذا الأمر في عدم قدرة العصب على أن يقوم بنقل الإشارات الخاصة بالإطراف، وبهذا يبدأ الشخص المصاب يشعر بالوخز والتنميل بالأطراف والرأس أيضاً في بعض الأوقات.

  • ضعف في العضلات بشكل عام

يعيق الغضروف المنزلق عملية نقل الإشارات لعضلات الجسم، وهذا الأمر قد يتسبب في حدوث ضعف عام في في العضلات، بالإضافة إلى حدوث بطء واضح في ردود الأفعال.

  • الإحساس بصعوبة الوقوف أو الجلوس

في حالة الإهمال في التشخيص تزداد الحالة سوءاً، ويبدأ الإنسان يشعر بصعوبة شديدة عن الوقوف وعن الجلوس، كما يشعر الجسم دائماً بعدم الراحة عند التزامه بوضع معين لوقت طويل.

  • الشعور بآلام شديدة بشكل مفاجئ

من الأعراض المبكرة التي يشعر بها المريض، هو الشعور ببعض الآلام الشديدة بشكل مفاجئ عند قيامه ببعض الحركات، فهذا العرض من أول الأعراض التي يبدأ المريض يشعر به.

  • الشعور ببرودة جانب واحد من الجسم

عادة ما يتعرض مريض الانزلاق للشعور بالبرودة أو الحرقة بجانب واحد فقط من جسمه، وهذا بسبب قيام الغضروف بالضغط على بعض الأعصاب المسببة لهذا الشعور.

  • الشعور بالألم عند الضحك

من المعروف أن الضحك له العديد من الفوائد، إلا في حالة الإصابة بالانزلاق الغضروفي، فقد يكون سبب في الشعور بألم شديد جداً بالمنطقة المصابة بالظهر.

أسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي

هناك العديد من أسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي، ومن أكثر هذه الأسباب انتشار ما يلي:

  • مع تقدم العمر تبدأ الفقرات تفقد السائل الواقي الموجود بها، وقد يكون هذا سبب لحدوث الانزلاق.
  • من الضروري أن ينتبه كل شخص لحركاته، فمن الممكن أن يقوم بحركة خاطئة دون قصد، وتكون هذه الحركة سبب في حدوث الانزلاق.
  • كما يجب الحرص الشديد أثناء القيام برفع أجسام ثقيلة، فدائماً ما يكون سبب في تعرض الإنسان للانزلاق الغضروفي.
  • ومن أكثر أسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي بمصر، هي زيادة الوزن، فيشكل زيادة الوزن ضغط شديد على الغضروف.
  • ضعف العضلات التي تتعرض لها السيدات أثناء الحمل، يعد من أسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي

تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة عمليات تثبيت الفقرات أو الانزلاق الغضروفي، ومن هذه العوامل وأهمها الحالة المرضية للمريض، هذا بالإضافة إلى نوعية التقنية والأجهزة التي سوف تستخدم في هذه العملية، واختيار الطبيب الذي سوف يقوم بالعملية أيضاً له تأثير قوي على تحديد تكلفة العملية، كما أن اختيار المستشفى التي سوف يتم بها العملية لها أيضاً تأثير على تكلفة العملية، إلى جانب طاقم الأطباء المساعدين للطبيب وطاقم التمريض، فهم لهم تأثير قوي على تحديد التكلفة أيضاً، وبخلاف كل ما سبق من أمور، فهناك أمر آخر له تأثير قوي جداً على تحديد قيمة تكلفة العملية، وهو طبيعة الإجراء الجراحي الذي سوف يقوم به الطبيب، فهناك العديد من العمليات التي يمكن أن يخضع لها المريض في مثل هذه الحالات، ومنها ما يلي:

عملية الانزلاق الغضروفي الطبيعي

وهي عبارة عن عملية جراحية مفتوحة وتقليدية، فتتم تحت تأثير التخدير الكلي، ودائماً ما تحتاج هذه العملية للراحة التامة التي من الممكن أن يحددها الطبيب والتي قد تصل إلى عدة أسابيع، وهذه العملية يتم اختيارها لبعض الحالات المرضية فقط، وخاصة التي قد تحتاج لتثبيت مسامير أو شرائح.

عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

تعد عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار من أحدث طرق علاج الانزلاق الغضروفي، فهي تتم من خلال أنبوب رفيع جداً يقوم الطبيب بإدخاله عن طريق الجلد، كي يقوم بتقليل الضغط على العضلات وعلى الأنسجة أثناء القيام باستئصال الغضروف، ويقوم الطبيب برؤية كافة الأمور التي تصير داخل هذا الأنبوب عن طريق الكاميرا الصغيرة المتصلة بالأنبوب عند نهايته، ويفضل القيام بإجراء هذه العملية، عند حدوث انفجار للغضروف أو انزلاق، وقد تحتاج بعض الحالات أن يتم إجراء لها هذه العملية تحت تأثير المخدر الكلي، والبعض الآخر لا يحتاج هذا، ومن المؤكد أن تكلفة إجراء هذه العملية تختلف عن تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي الطبيعي.

عملية شفط الغضروف

يقوم الطبيب باختيار هذه العملية في حالات الانزلاق الغضروفي البسيط، فهي تتم من خلال إبرة دقيقة جداً، يتم إدخالها من خلال الجلد لتقوم هذه الإبرة بشفط الغضروف المصاب، وقد لا تحتاج هذه العملية للتخدير الكلي، كما أنها لا تحتاج أيضاً للغرز الجراحية.

عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر

قد تكون هذه العملية متشابه بعض الشيء مع عملية شفط الغضروف، فهي تتم أيضاً من خلال إبرة دقيقة، ولكن هذه الإبرة هذه المرة تقوم بتقليص حجم الغضروف وليس شفطة، وقد لا تحتاج أيضاً هذه العملية لتخدير كلي.

منظار الانزلاق الغضروفي المصغر

يستخدم هذا المنظار في حالات الانزلاق الغضروفي المتقدمة والأكثر خطورة، فهو اصغر حجماً من المنظار العادي، وقد لا تحتاج لتخدير كلي أو للفتح الجراحي.

الطبيب وحده هو من يقوم بتحديد نوع العملية التي يحتاج إليها المريض، ومن خلالها يمكن أن يتم تحديد تكلفة العملية، ويكون هذا من خلال معرفة كافة المستلزمات والتقنيات التي سوف تحتاج لها العملية.

اسعار العمليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page