تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض

تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض، إن كل الأشخاص الذين يريدون عمل هذه العملية في الرياض يريدون معرفة التكلفة، وفي الحقيقة إن هناك عوامل كثيرة تتحدث عليها التكلفة وهي التي تحدد ستكون التكلفة مرتفعة أو منخفضة وكل هذه التفاصيل نتعرف عليها خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض

يظن أغلب الأشخاص أن التكلفة تكون محددة بالنسبة لأغلب المستشفيات أو أغلب الحالات، وفي الحقيقة من الصعب تماما وضع تكلفة معينة. ففي بعض المستشفيات نجد أن التكلفة يمكن أن تبدأ من حوالي 3000 ريال سعودي تقريبا وهذه تعد كلفة قليلة نسبيا.

وعلى الجانب الآخر، في بعض المستشفيات، قد تكون التكلفة حوالي 8000 ريال سعودي تقريبا شاملة مدة البقاء في المستشفى ليومين تقريبا بالإضافة لبعض الحالات الأخرى التي قد تصل فيها التكلفة على الأكثر حوالي 20,000 ريال سعودي تقريبا.

لذلك، وباختصار شديد، فإن التكلفة ليست ثابتة وتتراوح ما بين 3000 ريال سعودي وصولا إلى 20,000 ريال سعودي و تختلف من مستشفى إلى أخرى ومن حالة إلى أخرى. فبعض الحالات قد تتطلب عناية إضافية وبقاء في المستشفى لمدة أطول وبالتالي فتزداد التكلفة وبعض الحالات قد تقوم بالعملية وتغادر مباشرة فتقل تكلفة والعناية وهكذا.

ومن المهم دائما قبل الاعتماد على أي تكلفة تقريبية الذهاب للمستشفى والإطلاع على كل التفاصيل حتى يتم تحديد السعر بشكل تقريبي ومن ثم يتم تحديد ميزانيتكم الخاصة حتى لا يحدث اختلاط في مشكلة الأسعار المتفاوتة بشكل ملحوظ بين المستشفيات.

ولقراءة المزيد من المقالات التي تناقش العديد من أحدث الأسعار لمختلف الأشياء نرشح لكم زيارة قسم أسعار، وأيضًا نقترح قراءة المقال التالي لفائدة أكبر: 

ايهما أفضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة؟

إن أغلب الأشخاص قبل عمل هذه العملية يقومون ببعض المقارنات بين الجراحة وبين الليزر لمعرفة الأفضل، وخلال الأسطر القادمة نتعرف بشيء من التفصيل على كل المعلومات مقارنة بين الجراحة وبين الليزر وما هو الاختيار الأفضل.

ويجب العلم أن الهدف الأساسي من جراحة البواسير يكون إذا كان هناك بواسير داخلية بحجم كبير أو عدم إستجابة البواسير للعلاجات التقليدية بالإضافة لوجود نزيف في المنطقة بالإضافة إذا كانت البواسير الخارجية كبيرة وهكذا.

عملية البواسير بالجراحة:
من الطرق التقليدية والمتعارف عليها بشكل ملحوظ وهي قديمة وآمنة تماما بسبب التقدم والتجارب الكثيرة التي وصل إليها الأطباء، وتكون فكرة نجاح هذه العملية مرتفعة مقارنة بالليزر وكلاهما لهم نسبة نجاح متقاربة في كل الحالات.

وتتم هذه العملية الجراحية من خلال إحداث مجموعة من الشقوق في النتيجة التي تحيط بالباسور ومن ثم يتم ربط الوريد المنتفخ لمنع النزيف وبعد ذلك يتم إزالته ومن ثم يقوم الطبيب بخياطة المنطقة مرة أخرى لتعود لشكلها الطبيعي أو إبقاؤها مفتوحة مع وضع ضمادات عليها.

وتكون هذه العملية من خلال التخدير الكلي أو التخدير الموضعي وفي بعض الحالات قد يتم إجراء العملية بدون الحاجة لإحداث شقوق وذلك يختلف على حسب نوع البواسير وعلى حسب الجهاز المستعمل في هذه العملية.

عملية البواسير بالليزر:
استعمال الليزر أصبح منتشرا بشكل كبير في مختلف العمليات بالوقت الحالي بما في ذلك عملية البواسير. وعلى الرغم من أن نسبة نجاح الجراحة والليزر متقاربة بشكل ملحوظ إلا أن أغلب الأشخاص يفضلون استعمال طريقة الليزر لأنها متقدمة نسبيا مقارنة بالجراحة.

وتتم العملية بشكل متقارب تماما مع طريقة الجراحة حيث يكون المريض مستلقي على ظهره ويتم إعطاؤه التقدير الكلي أو الموضعي، وبعد ذلك يقوم الطبيب استعمال جهاز الليزر حتى يقوم بفصل الباسور بواسطة جلد الشرج.

ومن ثم يتم تبخير الباسور باستعمال جهاز الليزر من الداخل، وبعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام شعاع القطع حتى يسهل عليه استئصال البواسير الخارجية لو كانت موجودة وبهذا تنتهي العملية. ويمكن للمريض العودة للمنزل أو البقاء في المستشفى على حسب حالته.

ومن خلال العمليتين السابق ذكرهما نلاحظ أن العمليتين متقاربتين تماما وأن النتيجة تعد ذاتها تقريبا، إلا أن طريقة الليزر تعد محببة على الأغلب أنها متقدمة مقارنة بالجراحة، بالإضافة إلى أن الأعراض الجانبية قد تكون أقل في حالات معينة.

لذلك فإن النصيحة التي نقدمها لكم هي استشارة الطبيب أو إذا كان هناك حيرة فيمكن اختيار طريقة الليزر. والجدير بالذكر أنها أغلى نسبيا مقارنة بالجراحة، والأمر يعتمد على حسب ما يقول الطبيب في النهاية.

ايهما أفضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة؟

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا:

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

بعد التعرف على تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض وبعد أن تعرفنا على مقارنة سريعة بين طريقة الليزر وبين الطريق الأخرى وهي طريقة الجراحة، نتعرف الآن على أشهر التجارب مع هذه العملية.

تجربة مع عملية البواسير بالليزر:
في هذه التجربة تقول السيدة أنها قامت بالاعتماد على طريقة الليزر بسبب شهرته لأنها كانت تعاني من مشكلة البواسير بعد الولادة، وعلى الرغم من أنها أخذت الكثير من العلاجات والمراهم المنزلية إلا أنها لم تكن تأتي بنتيجة فلم يكن حل إلا الجراحة.

و بعد استشارة الطبيب قال لها ينصح بعمل استئصال البواسير من خلال استعمال الليزر وقد حدد لها موعد العملية المناسب وبعد ذلك قامت بإجراء بعض الفحوصات الطبية وأخيرا بدأت العملية وأخذت حقنة البنج ولم تعد تشعر بشيء.

وتقول صاحبة التجربة أن العملية لم تستغرق أكثر من 15 دقيقة حيث أن الطبيب قام بتبخير الباسور باستعمال جهاز الليزر من الداخل وتم القضاء على الأوعية المنتفخة ومرت العملية بسلام وكانت تجربتها جيدة.

تجربة مع عملية البواسير بالليزر:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أنها قامت بزيارة الطبيب ليشخص حالتها لأنها كانت تعاني من الإمساك الشديد أثناء التبرز، بالإضافة إلى أن البراز كأن يكون مصحوبا بوجود الدماء بالإضافة لآلام البالغة التي كانت تشعر بها.

وبعد الفحوصات الطبية قال لها الطبيب أنها مصابة بالبواسير وقال لها ينصح بعمل العملية للتخلص منها مباشرة لأن الطرق التقليدية قد لا تأتي بنتيجة والخيار يعود لك في النهاية وقد أخبرها بنسب نجاح العملية كبيرة.

ويقول الطبيب لصاحب التجربة أن استعمال طريقة الليزر أفضل بشكل كبير بسبب سهولة إجراء العملية بالإضافة لفعاليته الملحوظة في التخلص من البواسير مقارنة ببعض الطرق الأخرى. وبعد الانتهاء من العملية تقول صاحبة التجربة أنها تمكنت من التخلص من الآلام الشديدة التي كانت تشعر به.

تجربة مع عملية البواسير بالليزر:
في هذه التجربة تحكي السيدة وتقول “بداية القصة لما صابني بعد فرح اخوي امساك فظيييييع الله يكرمكم استمر معايا 3 شهور” وتقول إنها جربت مختلف طرق العلاج ولم تكن تأتي بنتيجة فالنهاية وكان الإمساك يستمر ويزداد يوما بعد يوم.

وتقول أيضا صاحبة التجربة “ولخبرة ابوي بالموضوع قالي شوفي اذا في بروز طالع من فتحة الشرج وبالفعل طلعت بواسير” وبعد أن اكتشفت أنها بواسير بدأت بمحاولة استعمال العلاجات التقليدية لأنها لم تريد عمل العمليات الجراحية لما لها من تجربة سيئة عندما رأتها على والدها.

ولكن بعد خطبتها تقول لنفسها وهي تتحدث “يا بنت وبعدين اذا ضليت ساكتة واتزوجت رح اموت من الاحراج مع زوجي وصعب اول الزواج اقوله وديني الدكتور معايا بواسير” ولذلك قررت القيام بعملية.

وبعد الذهاب إلى المستشفى عطوها موعد بعد مرور أسبوعين تقريبا، وعندما جاء موعد الكشف تم الكشف عليها وكان هناك ممرضة وتقول السيدة “والله ماتحسي بأي احراج لانه لما جا يفحصني كانت معايا ممرضة قالتلي نزلي ملابسك الداخلية شوية مو كتير ولما نمت عالسرير غطوني بشرشف وهو ماشاف غير جزء بسيط ويشوف بسرعة وبس”

وفي النهاية قال لها الطبيب “بواسير متضخمة وشرخ” وقال له الدكتور يجب أن تقومي بعمل العملية لأن المنطقة متحسسة بشكل ملحوظ ويمكن أن تؤدي إلتهابات تزداد بمرور الوقت لأنها تؤثر على المنطقة من الخلف ومن الأمام.

وفي يوم العملية جاءت الممرضة وقالت لها أن تغير ملابسها وتفك شعرها وجاءت وركبت لها المغزى وجاءت الممرضة الثانية وقاموا ببعض الفحوصات الطبية مثل الضغط والحرارة وغيرها من الأمور الأخرى وبدأت العملية بعد حصولها على البنج وانتهت بشكل سريع.

وبعد العملية، تقول صاحبة التجربة ” اول يومين ماكنت عارفة اتبرز الله يكرمكم بسبب البنج .. وتاني يوم جاني امساك بس حاولت ارخي نفسي وانحلت الحمدلله” وتقول أيضا “ماكنت قادرة اجلس طبيعي والسبب خوفي وليس الالم .. بعدها اتشجعت وجلست .. وكنت اخاف امشي مشي عادي وكانت حركتي مرة بطيئة” وبمرور الوقت بدأت تتحسن وتقول الحمد لله أنها قررت القيام بالعملية.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: 

نصائح مهمة بعد عملية البواسير

بعد تناول المعلومات الكثيرة التي سبق ذكرها، والتعرف على تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض، فهناك نصائح مهمة جدا يجب عليك القيام بها ويجب أن يعلمها كل من يفكر في البحث عن تكلفة عملية البواسير سواء في الرياض أو في أي مكان وهي ما يلي.

التعامل مع الألم:
يجب العلم أنه بعد العملية لن يكون الشفاء سيئة، وهناك العديد من الآثار الجانبية المتوقعة مثل الألم الشديد بالأخص بعد التبرز ومثل النزيف الذي قد يزداد و مثل عدم القدرة على التبول وحدوث مشكلة انحباس البول بالإضافة لبعض الآثار الجانبية التي تحدث في حالات معينة ونسبة الإصابة بالعدوى أو سلس البراز.

ويجب العلم أن مثل الحالات السابقة طبيعية وتحدث عن الأغلب وتحتاج لمدة مناسبة حتى يأتي شفاء، ولكن إذا كانت الأعراض مبالغ فيها فيجب دائما البقاء على اتصال مع الطبيب وإخباره بكل شيء يحدث.

الاستحمام:
الاستحمام والاسترخاء في حمام من الماء الساخن قليلا يعد اختيار جيد للمساعدة على الاسترخاء والتقليل من ألم البواسير، ولكن ينصح دائما بأن يكون التكرار بحذر مع استشارة الطبيب لتجنب حصول أي مشاكل.

تناول الأدوية والمسكنات في الوقت المناسب:
لسوء الحظ، على البعض قد يتجاهل جرعات الأدوية والمسكنات والأدوية التي وصفها الطبيب مثل الكريمات والمراهم، ويجب العلم أن هذه الأشياء تساعد على الشفاء وتقليل الألم بشكل ملحوظ ولا يجب تجاهلها أبدا ولو تم تجاهلها للنسيان ينصح استشارة الطبيب.

قلة الحركة:
لو أمكن يفضل أن تكون الحركة قليلة قدر الإمكان لمشاكل كثيرة متوقعة، لأن المشي بسرعة أو الحركة بشكل عشوائي أو رفع أوزان ثقيلة قد يؤدي لأن يزيد الجرح أو يحدث نزيف أو أثار جانبية غير مستحبة فينصح بعدم الحركة وأخذ الراحة المناسبة للشفاء.

النظام الغذائي الجيد:
يجب الحرص على نظام غذائي متوازن، وأيضا شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الصحية لأن كل ذلك يساعد على تعويض كمية الدم المفقودة بالإضافة للمساعدة على تقوية الجسم حتى يستطيع التعامل مع الجرح ويشفى في أسرع وقت.

الصبر:
يجب العلم أن مدة الشفاء المناسبة بعد العملية تستغرق حوالي أسبوعين وصولا إلى أربعة أسابيع وفي بعض الحالات قد تصل المدة إلى شهرين تقريبا على حسب الحالة. بالتالي فيجب الصبر وإعطاء القرحة المدة الكافية حتى يشفى تماما.

وعلى الرغم من وجود العديد من النصائح الأخرى، إلا أن ما تم ذكره النصائح الأساسية والأكثر تأثيرا على العملية والتي تساعد على الشفاء بشكل ملحوظ وينصح بالالتزام بها واستشارة الطبيب إذا كان هناك أي إستفسارات أخرى.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الناسور المهبلي

ملاحظات عن عملية البواسير

بعد معرفة تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض وبعد ما عرفت كل المعلومات عن هذه العملية، فهناك المزيد من عبارات البحث والأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص ونعرضها لكم فيما يلي ونجيب عليها للحصول على المعلومات الكاملة.

كم تكلف عملية البواسير في الرياض؟
لا يوجد تكلفة ثابتة، ولكن يمكن القول أنها تتراوح ما بين 3000 ريال سعودي تقريبا وصولا إلى 20,000 ريال سعودي تقريبا، ولكن لا داعي للقلق لأن الأغلب تكون أقل بشكل ملحوظ على حسب المستشفى والطبيب والحالة.

كم تستغرق عملية البواسير بالليزر؟
تمر العملية بسرعة وقد تستغرق بالنسبة للبعض خلال دقائق بسيطة وعلى الأغلب تستغرق حوالي 15 دقيقة تقريبا ولا داعي للقلق من هذه الجزئية.

كم تكلف عملية البواسير في الاردن؟
إن نفس العوامل التي تم ذكرها والتي تخص عملية البواسير بالليزر في الرياض يمكن تطبيقها على الأردن وعلى أي دولة أخرى ولكن بالنسبة للأردن فقد تكون بحوالي 1500 دولار أمريكي تقريبا و تقل أو تزيد حسب العوامل الكثيرة التي سبق ذكره.

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير بالليزر؟
مدة التئام الجرح تختلف من شخص إلى آخر على حسب عوامل كثيرة، ولكن في المتوسط يحتاج الجرح حوالي عشرة أيام تقريبا حتى يلتئم، والبعض قد تزداد المدة ولكن يظل هناك شعور بالألم يستمر لمدة أطول ويحتاج الشفاء المتوسط حوالي أربعة أسابيع.

كم تكلفة عملية البواسير في جدة؟
حسب العديد من التجارب فإن التكلفة حوالي 8000 ريال سعودي تقريبا في المستشفيات المميزة والجيدة ولكن يمكن عمل العملية بأسعار أقل ولكن يجب تحديد سيتم عملها بالليزر أم بالجراحة واختيار طبيب مناسب.

متى اقدر اجلس بعد عملية البواسير؟
بناء على نصائح الأطباء، فيمكن للشخص الجلوس بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين تقريبا، ولكن ينصح دائما باستشارة الطبيب حتى يتحقق من مدة الشفاء حسب حالتك ليخبرك بالوقت المناسب لإختلاف المدة من شخص إلى آخر.

تكلفة عملية البواسير في مستشفى السعودي الألماني:
تبلغ تكلفة في هذا المستشفى حوالي 4000 ريال سعودي تقريبا وذلك يشمل الإقامة لمدة يومين بالإضافة للتحاليل والفحوصات الطبية ولكن لو كانت الإقامة أكثر ستكون التكلفة أعلى.

تكلفة عملية البواسير بالليزر في الدمام:
التكلفة في الدمام متقاربة بشكل ملحوظ مع التكلفة في الرياض وكما قلنا تتراوح ما بين 3000 ريال سعودي تقريبا وصولا إلى حوالي 4000 ريال سعودي تقريبا وفي بعض الحالات 20,000 ريال سعودي للأماكن المتقدمة.

أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر:
في الحقيقة لا يوجد مراكز معينة ينصح بها لوجود مراكز كثيرة ووجود أطباء كثيرون ووجود مستشفيات كثيرة أيضا وبالتالي فإن تحديد مكان معين أمر صعب جدا ف ينصح دائما باختيار طبيب مناسب حسب شهرته وتجارب الأشخاص الآخرين في المكان.

إلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض، حيث تعرفنا في هذا المقال بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تخص عملية البواسير وتكلفتها وأهم التجارب التي مر الأشخاص بها، بالإضافة لمعلومات مهمة تخص العملية لنساعدكم على الحصول على المعلومات الكاملة من مصدر واحد فقط.

وبعد الانتهاء من هذا المقال المميز، فهناك المزيد من المقالات المفيدة أيضا والتي نرشحها لكم للقراءة ومنها ما يلي:  

أضف تعليق

You cannot copy content of this page