تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل

هناك البعض من السيدات و التى ترغب فى حدوث الحمل بشكل كبير و لذلك بعد الأنتهاء من فترة التبويض و أقامة العلاقة الحميمة مع الزوج تبدأ فى البحث عن الطريقة التى تكتشف بها حدوث الحمل فى حالة ظهور البعض من العلامات المختلفة على الجسم و التى تدل على بدايات حدوث الحمل و يعد أن تحليل البروجسترون هو أحد الطرق المختلفة و التى من الممكن أن يتم أجرائها و التى من خلالها يمكنك أن تتعرف على مستوى الهرمون فى الجسم و الذى يزداد بشكل كبير فى أثناء فترة الحمل و يصل إلى 10 أضعاف و تتسائل البعض من السيدات عن تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرفى على الاسباب من أجل أجراء التحليل و مستوى الهرمون فى الجسم فى العشرة أسابيع الأولى من الحمل و كيفية التعرف على حدوث الحمل من عدمه.

تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل :

  • يعد أن تحليل هرمون البروجسترون هو التحليل الذى من الممكن أن يتم أجرائه من أجل التعرف على مستوى الهرمون فى الجسم و الذى من خلاله يمكنك التعرف على حدوث الحمل من عدمه و ذلك بسبب الأرتفاع الكبير الذى من الممكن أن يحدث له فى تلك الفترة.
  • هناك أيضاً البعض من الأصابات بالأمراض المختلفة و التى تؤدى إلى الزيادة من مستوى هرمون البروجسترون  مثل الأصابة ببعض أنواع السرطان و التى تؤدى إلى الأرتفاع الكبير فى الهرمون.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من العلاجات و الأدوية للعديد من المشاكل الأخرى و التى من الممكن أن يعانى منها الجسم و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى معلومات طبية.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل سعر تحليل هرمون البروجسترون

عرفت اني حامل من تحليل البروجسترون

عرفت اني حامل من تحليل البروجسترون :

يعد أن هرمون البروجسترون هو الهرمون الأنثوى و الذى يوجد فى الجسم لدى الرجال و السيدات و لكنه يوجد لدى المرأة بمستوى أعلى و هو الذى له دور كبير فى العمليات الحيوية لدى المرأة و ذلك من خلال المساعدة فى النزول من الدورة الشهرية و المساعدة على الحدوث من الحمل و لكن يختلف معدل الهرمون فى الجسم من سيدة إلى أخرى و هو الأمر الذى يتوقف على طبيعة كل أنثى.

فى حالة وجود خلل فى الهرمون يجب أن يتم أجراء العلاج المناسب له من أجل التخلص من تلك المشكلة و ذلك حتى لا يؤدى إلى التسبب فى منع الحمل أو الأنجاب.

من الممكن أن يتم التعرف على حدوث الحمل من عدمه من خلال التعرف على مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم و من خلال أجراء التحليل الذى يعمل على القياس من مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم من خلال أجراء التحليل للدم و الذى يتم الكشف عن وجود زيادة تصل إلى حوالى 10 أضعاف عن الوضع الطبيعى فى حالة حدوث الحمل.

دواعي إجراء تحليل البروجسترون :

  • هناك البعض من الأسباب المختلفة و التى تحتاج إلى أجراء تحليل هرمون البروجسترون فى الجسم لدى المرأة و من خلال تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل يمكنك أن تتعرفى على البعض من الأسباب التى تؤدى إلى جعل الطبيب يطلب من المرضى أجراء التحليل و ذلك من أجل :
  1. التعرف على حدوث الأباضة بالشكل الطبيعى لدى المرأة التى تعانى من البعض من المشاكل المختلفة فى القدرة على الأنجاب و يتم الأجراء للتحليل من أجل التعرف على مستوى هرمون البروجسترون من أجل مراقبة المستويات المختلفة له.
  2. كما أنه من الممكن أن تتعرف على حدوث المضاعفات من عدمه فى أثناء فترة الحمل و ذلك بعد ظهور البعض من العلامات المختلفة و التى تتمثل فى حدوث الأجهاض أو الحمل خارج الرحم أو النزيف.
  3. و أيضاً يساعد على أكتشاف حدوث النزيف فى الرحم للسيدات الغير حوامل.
  4. كما أنه يتم أجرائه أيضاً من أجل التعرف على الحالة الصحية للجنين بشكل عام و المتابعة لحالة المشيمة لدى البعض من السيدات التى تعانى من المشاكل الصحية أو التى يكون الحمل فيها مهدد.
  5. من أجل الحفاظ على السلامة للحمل و ذلك فى البعض من الحالات التى تحتاج إلى تناول مكملات البروجسترون.
  6. عند الحصول على البعض من الأدوية و التى تعمل على التحفيز من حدوث الأباضة و التعرف على التوقيت من أجل الحدوث.
  7. الأكتشاف عن حاجة السيدة الحامل للدواء البديل للأستروجين و ذلك من أجل المساعدة فى الحفاظ على سلامة الحمل.

تحليل يوم 21 من الدورة عالم حواء :

حيث أن تحليل البروجسترون هو التحليل الذى من الممكن أن يتم أجراءه للمرأة من أجل التأكد من حدوث الأباضة بالشكل الطبيعى لدى العديد من السيدات و الذين يعانين من المشاكل المختلفة للأنجاب و يتسائل البعض من الأشخاص عن هل تحليل البروجسترون يوم 21 بعد الدورة يبين نسبة الحمل؟ و من خلال سؤال البعض من الأطباء و الذين أجابوا عن أنه لا يمكن أن يتم الأستدلال على حدوث الحمل من عدمه و لكن يتم أجرائه من أجل التعرف على الوقت الذى من الممكن أن يحدث فيه الأباضة.

أسباب انخفاض نسبة هرمون البروجسترون :

  • من الممكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأنخفاض فى مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم عن المعدل الطبيعى و من خلال تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل يمكنك أن تتعرفى على البعض من الأسباب المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. وجود مقاومة من الأنسولين فى الجسم.
  2. حدوث الزيادة الكبيرة فى الوزن و التى تصل إلى السمنة.
  3. قد يحدث بسبب التغذية السيئة.
  4. عدم ممارسة البعض من التمارين الرياضية.

أسباب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون :

  • من الممكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى حدوث الأرتفاع فى مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم عن المعدل الطبيعى و من خلال تعرفى على مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ونتائج التحليل يمكنك أن تتعرفى على البعض من الأسباب المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. يرتفع بشكل كبير فى أثناء الحمل.
  2. المعاناة من السرطان فى الغدة الكظرية.
  3. و قد يحدث بسبب الأصابة بالسرطان فى المبيض.
  4. المعاناة من حدوث التضخم فى الغدة الكظرية الخلقي.

مستوى هرمون البروجسترون في الفترة الأولى من الحمل

مستوى هرمون البروجسترون في الفترة الأولى من الحمل :

من الممكن أن يتم التعرف على مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم و ذلك من خلال أجراء التحليل فى الدم و يتم القياس للهرمون بوحدة قياس نانو جرام لكل ملليلتر.

و يعد أن مستوى الهرمون فى الفترة الأولى من الحمل و التى تتمثل فى الأشهر الثلاثة الأولى يتراوح بين 11 نانو جرام/ ملليلتر إلى 44 نانو جرام/ ملليلتر.

فى خلال الأسابيع الأولى من الحمل يحدث البعض من التغييرات المختلفة للهرمون فى الجسم و التى تتمثل فى :

  1. تقوم المبايض بأنتاج البعض من الهرمون فى الجسم و الذى يتراوح النسبة بين 0.1 نانو جرام/ ملليلتر إلى 1.5 نانو جرام/ ملليلتر فى أثناء الأسبوع الأول و الثانى.
  2. و بعد حدوث عملية التبويض يبدأ الجسم الأصفر فى الزيادة من مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم و الأمر الذى يؤدى إلى الزيادة من مستوى الهرمونات فى الجسم بشكل كبير و تكون مستوى الزيادة أكبر من 2 نانو جرام/ ملليلتر في الأسبوع الثالث والرابع.
  3. يتم أجراء التخصيب للبويضة فى بداية الأسبوع الثالث من الحمل و الذى يؤدى إلى الزيادة من مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم بشكل كبير و التى تتراوح بين 1 نانو جرام/ ملليلتر إلى 3 نانو جرام/ ملليلتر و يكون هذا معدل الزيادة بشكل يومى أو كل يومين و ذلك حتى يصل بين 10 نانوجرام/ ملليلتر إلى 29 نانوجرام/ ملليلتر.
  4. و حتى الأسبوع العاشر من الحمل تبدأ الهرمونات فى الزيادة فى الجسم بشكل كبير و التى تصل فيها إلى الذرة التى تكون فى الثلث الأول من الحمل و التى تتراوح بين 15 نانوجرام/ ملليلتر إلى 60 نانوجرام/ ملليلتر.

يمكنك أن تتعرف على البعض من الأمور المختلفة و التى تتعلق بالحمل و حدوثه و الأمور التى من الممكن أن تؤدى إلى نجاح حدوثه بشكل سريع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى مراحل الحمل.

و يمكنك أيضا أن تتعرف على العديد من المواضيع الأخرى على موقع موسوعة العرب مثل كم سعر تحليل هرمون البروجسترون

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page