تحميل كتاب القانون الدولي العام للدكتور عصام العطية pdf

تحميل كتاب القانون الدولي العام للدكتور عصام العطية pdf سوف نعرض لكم في هذه المقال كتاب القانون الدولي وهو كتاب مقرر على طلبة كلية القانون ومن أهم وأفضل الكتب في مجالة ونعرض لكم مقدمة الكتاب المكتوبة بيد مؤلفه الدكتور عصام العطية ثم نعرض له رابط تحميل الكتاب
بسم الله الرحمن الرحيم هذا الكتاب الذي اقدمه لطلبتنا في كلية القانون ، استهدفت منه اعطاء فكرة مبسطة وموجزة عن القواعد الأساسية التي تحكم الدول وغيرها من الأشخاص الدولية في وقت السلم . كما اني تحاشيت فيه تشتيت فكر الطالب بالتفصيلات الثانوية والمناقشات الفقهية دون الإخلال بجوهر البحث.
أن هذا الكتاب ينقسم إلى ثلاثة ابواب رئيسة :
فالباب الأول ، وهو مكرس للمبادئ والأصول ، بتناول التعريف بالقانون الدولي العام ، والطبيعة القانونية لقواعده ، وأساسه ، وعلاقته بالقانون الداخلي، ونطاق تطبيقه ، ومصادره ، وتدوین قواعده ، وتطوره عبر العصور .
والباب الثاني يبحث في اشخاص القانون الدولي العام ، وهو يتألف من قسمين : الأول يتناول الدولة : التعريف بها ، وبيان عناصرها ، و معیارها القانوني ، انواعها ، نشأتها ، الاعتراف بها ، التغيرات التي تطرأ عليها، ومسؤوليتها الدولية . والثاني يبحث في اشخاص القانون الدولي غير الدون : الفاتيكان ، المنظات الدولية ، والفرد .
اما الباب الثالث والاخير فهو مكرس لتناول وسائل تسوية المنازعات الدولية بالطرق السلمية : الدبلوماسية ، السياسية ، التحكيم، والقضاء الدولي .
ولتحميل الكتاب من الرابط التالي تحميل كتاب القانون الدولي العام للدكتور عصام العطية pdf
 

أضف تعليق