تحليل الحمل المنزلي خطين غامقين توأم

تحليل الحمل المنزلي خطين غامقين توأم ، يعتبر الحمل من افضل النعم التي ينعم بها الله عز وجل على عباده ، وذلك لان الحمل يحمل جميع معاني الامومة ، ولكن هناك بعض التساؤلات التي تدور حول معرفة كافة التفاصيل الخاصة بشهور الحمل الاولى ، و ايضا من اجل التأكد من بعض المعلومات الشائعة عن الحمل بتوأم عندما تكون نتيجة التحليل المنزلي للحمل يعطي خطين غامقين ، وما هي الاعراض المبكرة المصاحبة لحدوث الحمل وخاصة عند الحمل بتوأم ، ولهذا السبب سوف نقوم بتقديم جميع المعلومات الهامة التي تخص الحمل بتوأم وما هي الاختبارات المنزلية التي تدل على ذلك في هذا المقال تحليل الحمل المنزلي خطين غامقين توأم وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن تحليل الحمل المنزلي و الحمل بتوأم تابعونا من خلال هذا الرابط حواء .

تحليل الحمل المنزلي خطين غامقين توأم .

على الرغم من الاقاويل التي تنتشر حول الاعراض الشديدة المبكرة التي تحدث عند الحمل بتوأم ، مع ذلك لا يوجد مؤشرات او اثباتات توضح هذه الحقيقة بشأن الحمل بتوأم او الحمل بطفل واحد ، ولكن هناك طريقة واحدة مؤكدة و التي توضح الحمل بتوأم او الحمل بجنين واحد وهي طريقة الكشف عن كيس الحمل باستعمال السونار او الاجهزة التي تعمل بالموجات الفوق صوتية ولا يمكن التنبؤ او الكشف عن الحمل بتوأم من خلال تحليل الحمل المنزلي ، حيث ان الاختيارات المنزلية لاكتشاف الحمل ما هي الا مؤشرات توضح حدوث الحمل ام لا وهي غير مؤكدة بنسبة كبيرة ، لهذا السبب لا يجب الاعتماد على هذه التحاليل المنزلية بشكل كلي في اكتشاف حدوث الحمل ، وظهور خطين غامقين في التحاليل المنزلية للحمل لا تشير الى الحمل بتوأم او الحمل بطفل واحد ، ويوجد تشابهة كبير بين اعراض الحمل المصاحبة لجنين واحد و المصاحبة لطفلين او توأم ولكن يوجد بعض الاختلافات البسيطة بين اعراض الحمل بتوأم او بجنين واحد ، ويوجد العديد من الطرق التي تزيد من فرص الحمل بتوأم ، ويتواجد نوعين من التوأم وهما التوأم المتأخى و التوأم الغير متأخي بالاضافة الى التوأم الغير متطابق او التوأم المتطابق .

متى يظهر الحمل بتوأم داخل كيس الحمل في الرحم ؟

من المحتمل ان يظهر حدوث حمل داخل الرحم عند القيام باجراء تحليل الحمل داخل المنزل في وقت مبكر عن الموعد المحدد للدورة الشهرية ، ولكن يجب الذهاب الى طبيب النساء و التوليد الخاص بك من التأكد من حدوث الحمل باستعمال السونار او الموجات الفوق صوتية في نهاية الاسبوع السابع او في بداية الاسبوع الثامن من الحمل ، ويظهر الحمل بتوأم عن الفحص بالسونار في الاسبوع العاشر او الاسبوع الخامس عشر من الحمل ، وذلك لان في هذه الفترة يستطيع الطبيب ان يحدد عدد الاجنة داخل الرحم وما هي طبيعة الحمل اذا كان هناك كيسين منفصلين او الحمل بتوأم داخل كيس حمل واحد ، ويتم اكتشاف الحمل بتوأم من خلال اجراء هذه الفحوصات وهي :

  1. عند اجراء تحليل الحمل المنزلي تظهر النتيجة على هيئة خطين غامقين ذات اللون الاحمر الداكن ، وهذان الخطان يعتبران اشارة مؤكدة بنسبة بسيطة على حدوث الحمل في توأم .
  2. يمكن الذهاب الى الطبيب و اجراء فحوصات باستعمال الاشعة الفوق صوتية او السونار لضمان نتيجة مؤكدة بنسبة كبيرة لحدوث الحمل بتوأم .
  3. اجراء اختبار الحمل في الدم و الذي يطلق عليه اسم تحليل hcG ، وعند الحمل بتوأم تظهر نتيجة التحليل بنسبة كبيرة جدا مقارنة بالنسبة التي تظهر عند الحمل في جنين واحد فقط .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

اختبار الحمل بالكلور بالصور 

متى يتم عمل اختبار الحمل 

متى يحدث الحمل بتوأم ؟

تحدث عملية الحمل بجنين واحد داخل الرحم نتيحة اخصاب البويضة داخل الرحم التي يتم انتاجها من احد المبيضين داخل جسم المرأة عن طريق الحيوان المنوي للذكر ، وهذه العملية يطلق عليها اسم عملية الاخصاب او عملية التلقيح ، وتتم عملية الاخصاب داخل قناة فالوب وتستمر في التحرك حتى تصل الى الرحم وتنغرس بداخل جدار الرحم ويحدث لها انقسام داخل جدار الرحم ، وبعد ذلك يبدأ تكوين الجنين ويحدث له تطور ونمو في مراحل مختلفة من الحمل ، بينما في حالة الحمل بتوأم تحدث عملية التلقيح بشكل مختلف عن الحمل بجنين واحد ، وتتم عملية التلقيح بطريقتين وهما اما ان يتم عملية تلقيح و اخصاب اكثر من بويضة واحدة باكثر من حيوان منوي داخل الرحم وفي هذه الحالة يكون لكل جنين منهما مشيمة منفصلة عن الاخر وخاصة به وهذا التوأم يكون توأم غير متطابق وغير متشابه ، بينما في حالة اخصاب بويضة واحدة بحيوان منوي واحد فقط وبعد ذلك يحدث انقسام الى البويضة وتنتج عدد من الاجنة وفي هذه الحالة تكون الاجنة داخل مشيمة واحدة وينمو سويا داخلها ويسمى هذا التوأم بالتوأم المتشابه او التوأم المتطابق .

ما هي الاعراض المصاحبة للحمل بتوأم ؟

يفضل الكثير من السيدات فكرة الحصول على طفلين في وقت واحد ، وعند الحمل بتوأم تظهر بعض الاعراض الخاصة بهذا الحمل ، ولكن هذه الاعراض تكون غير مؤكدة ويجب الذهاب الى الطبيب لمعرفة حدوث الحمل ، و اهم الاعراض المصاحبة لحدوث الحمل بتوأم هي ما يلي :

  • الرغبة في الذهاب الى الحمام بشكل متكرر وكثرة عدد مرات التبول خلال اليوم عن العدد الطبيعي .
  • الشعور باعراض شديدة من القئ و الغثيان خلال فترة الصباح وخاصة في الشهور الاولى من الحمل .
  • عند اجراء فحوصات الحمل في الدم يتواجد نسبة هرمون الحمل في الاختبار بنسبة كبيرة عن النسبة التي تظهر عند الحمل بجنين واحد فقط .
  • في حالة الحمل بتوأم سوف يكون هناك زيادة كبيرة و ملحوظة في وزن المرأة الحامل وخاصة في حجم البطن الذي يظهر بحجم اكبر في الشهور الاولى مقارنة بالحمل بجنين واحد .
  • الاحساس الدائم بالارهاق و التعب المستمر و الشديد .
  • يحدث الشعور بحركة الجنين في وقت مبكر عن الموعد الطبيعي للشعور بحركة الجنين ، بالاضافة الى الشعور باكثر من نبضة واحدة في المرة الواحدة و التي تظهر بشكل واضح على جهاز السونار بالموجات الفوق صوتية .

ما هي اهم العوامل التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم ؟

نعرض عليكم من خلال موقعنا موسوعة العرب اهم النصائح والمعلومات التي تزيد من فرص الحمل بتوأم ، حيث يتواجد بعض العوامل التي تعمل على زيادة فرصة الحمل بتوأم في وقت واحد ، وهذه العوامل تتمثل في الاتي :

  1. اولا عند وجود عروق افريقية او اصل افريقي في العائلة يوجد نسبة كبيرة من الحمل بتوأم مقارنة بالاشخاص الاخرى .
  2. ثانيا تزداد نسبة هرمون FSH الذي يساعد في زيادة نضج البويضة قبل ان تخرج الى المبيض و خاصة مع التقدم في العمر .
  3. عند استعمال العلاجات الطبية التي تساعد على زيادة الخصوبة وتحفيز عملية التخصيب ، يجعل المبيض تنتج اكثر من بويضة واحدة ويزيد من فرص الحمل بتوأم .
  4. في حالة السيدات الذين يزداد وزنهم بشكل كبير عن العادة يزداد لديهم فرصة انجاب توأم مقارنة بالسيدات اصحاب الاوزان المثالية او القليلة في الوزن .
  5. عندما تعتمد الام على ارضاع طفلها بنفسها بالرضاعة الطبيعية يزيد لديها فرصة انجاب توأم .
  6. في حالة الاعتماد على تقنية التلقيح الصناعي تزيد هذه التقنيات من فرص الحمل بتوأم.
  7. عند العائلات التي يحدث لديهم الحمل بتوأم متطابق يزداد لدي الام فرصة الحمل بتوأم متطابق ايضا .

في النهاية نتمنى ان تكون المعلومات التي عضناها عليكم عن تحليل الحمل المنزلي خطين غامقين توأم قد افادتكم ، وللمزيد من المعلومات المتميزة عن الحمل وغيرها من المعلومات المتنوعة الاخرى تابعونا دائماُ من خلال موقه موسوعة العرب وسوف تجدون ماتبحثون عنه ، لاستفساراتكم واسئلتكم قوموا بترك تعليق اسفل المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

مراحل الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page